مراحل تنظيف خزانات المياه

تعديل
Mahmoud Samir

مشكلات وحلول البناء

إعتنى بخزان منزلك حتى تأمن مخاطره من إنتشار البكتيريا والميكروبات كما أن العناية بالبنية الخرسانية للخزانات تساعد فى طول عمره الإفتراضى وتقيك خطر التسريب لذلك نبين لكم مراحل العناية بالخزانات الموجودة بالمنزل سواء كانت من الخرسانه أو من الفايبر 

مراحل تنظيف خزانات المياه 

مرحلة أولى : تفريغ الخزان من المياه مع ترك جزء صغير لشطف وتفريش الخزان بشكل كامل من الحوائط والأرضيات لإزالة الترسبات الموجودة. 

مرحلة ثانية : يجب وضع جزء من الماء الساخن فى خطوط المياه الموصولة بالخزانات لتنزيل الرواسب فى الخزان ومن ثم يتم سحبها. 

مرحلة ثالثة : يتم سحب المياه المتبقية فى الخزان بالكامل والمحملة بالأوساخ والبكتيريا والغبار خارج الخزان. 

مرحلة رابعة : يتم وضع جزء من المياه النظيفة فى الخزان وإعادة عملية غسيل الأرضيات والحوائط والأسقف بشكل كامل وتكرر عملية سحب المياه المتسخه ووضع مياه نظيفه مرات حتى يكون لون المياه بالشكل الطبيعى. 

مرحلة خامسة : يتم ملئ الخزان بالكامل مع غسيل الغطاء الخارجى لتلافى سقوط الأتربة والغبار مرة أخرى ويفضل عزل الغطاء الخارجى بالأكياس البلاستيك البيضاء والتأكد من إحكام غلقه. 

المرحلة الأخيرة : يتم تعقيم المياه بمادة الديتول المطهرة للمياه بشكل كامل حتى يكون الخزان جاهزا للإستخدام. 

وفى النهاية يجب العناية بشكل كامل بالخزان فمثلا فى حالة كنت قد قمت بإنشاء خزان جديد يجب التعامل مع شركة غسيل خزانات للمرة الأولى كما يجب التأكد من صحية إنشائه حتى لا يكون عرضة للتسريب كما يجب عزله جيدا حيث أن العزل يقى الخزان من التسريب ويحفظ المياه من التفاعلات الضارة مع الطبقة الخرسانية. 

المصدر : https://althurayaa.com/services/cleaning-tanks-in…

%d8%a7%d8%b3%d8%b9%d8%a7%d8%b1 %d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81 %d8%ae%d8%b2%d8%a7%d9%86%d8%a7%d8%aa %d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6