أجمل 7 أبواب للمنازل لن تصدقها

Mayada_Mohamed Mayada_Mohamed
Upper Park, Loughton, Boscolo Boscolo أبواب
Loading admin actions …

تعودنا دومًا على الأشكال التقليدية لأبواب المنازل، والتي غالبًا ما تكون مصنوعة من الخشب التقليدي، ولكن لأن بيتك عنوان لشخصيتك وأناقتك، لذلك فإن مدخله وبابه يجب أن يكون مميز.

ولذلك نقدم لك في هذا المقال أجمل 7 أبواب للمنازل لن تصدقها.

1- باب أسود أنيق

Upper Park, Loughton, Boscolo Boscolo أبواب Doors

لدنيا في هذه الصورة باب لإحدى المنازل، باللون الأسود الداكن، ويعتبر اللون الأسود لون الرقي وعنوان الحداثة والقوة، حيث يظهر أمامنا باب خشبي متين بشقين يُغلاقا على بعضهما البعض في المدخل. ذلك إلى جانب سجادة صغيرة مكتوب عليها مرحبًا، مع بعض اللمسات الخضراء على الجانبين.

2- نصف خشب ونصف زجاج

Portes d’entrée Hörmann 2014 : ouvertures sur les bâtiments BBC, passifs et positifs, HORMANN HORMANN أبواب رئيسية

لدنيا هنا باب نصفه زجاجي والنص الاّخر خشبي، حيث يتم الوصول إليه من خلال السلالم البيضاء التي تفصل المنزل عن الشارع، لنجد الباب البسيط، من الزجاج والخشب الأسود، وينقسم إلى نصفين يفتح أحدهما فقط وهو الجزء الخشبي، ولا يتم فتح الجزء الزجاجي، بالإضافة إلى الجدران الخشبية من الجانبين للمنزل، واللمسة الجمالية الخضراء التي تزين المدخل.

3- باب خشبي مضلع

وهنا نجد باب خشبي مُضلع بحيث ينقسم إلى عدة أجزاء بعضها مفرغ بشكل أوراق الشجر، وربما لم تكن رأيت مثله في حياتك، فهو جذاب مميز، لا مثيل له من قبل، مصنوع من الخشب المتين وتلتف حوله الأشجار التي تزين مدخل المكان.

4- باب بني كبير

يعد هذا الباب بسيط وجميل، ينقسم إلى نصفين يتم فتحهما مع بعض، وهو من الخشب البني المتين، ويحيطه جدران المنزل الخرسانية البيضاء البسيطة والتي تُزينها وحدات الإضاءة الصغيرة على جانبي الباب من أسفل.

5- باب خشبي مرصع بالزجاج

لدينا هنا باب خشبي مُرصع بقطع الزجاج الجميلة التي تضفي عليه حداثة وتسمح بمرور الضوء من الخارج، ويناسب هذا التصميم الفيلات، فهو راقي ويحتاج إلى مكان واسع وكبير، حيث الباب من الخشب الفاتح اللون غير المنقوش.

6- باب كامل من الزجاج

هنا نرى باب زجاجي كامل لا مثيل له، ربما رأيت من قبل أبواب بها قطع من الزجاج أو نصفها زجاجي والنص الاّخر خشبي، ولكن هنا نجد الباب بأكمله من الزجاج الشفاف بحيث يرى الشخص ما يوجد خلفه، ولكن يتم فتحه بطريقة مختلفة كما نرى عن طريق جذبه إلى أحد الطرفين فيُفتح من الجانبين.

7- باب كلاسيكي بسيط

لدنيا هنا باب مُصمم على طراز قديم بعض الشيء، فهو باب خشبي بجانبين يتم فتحه من الطرفين بسهولة، وغير مطلي بل من الخشب التقليدي المتين، إلى جانب أن المبنى في الأساس من الأحجار التقليدية البسيطة.

تفضلوا لقراءة المقال التالي، بيوت جذابة.. لكل الجيوب

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا