14 خطوة للحصول على مطبخ صغير ألترا مودرن

Marwa Hasan Marwa Hasan
Just Married, Studiodwg Arquitetura e Interiores Ltda. Studiodwg Arquitetura e Interiores Ltda. مطبخ
Loading admin actions …

من أجل هؤلاء والذين يعطون إهتمام خاص لمنازلهم بجميع التفاصيل، أتينا لكم بتصاميم على طراز الألترا مودرن لإلهامكم بأفكار لتجديد المطبخ - أهم مكان في المنزل - و الذي تبدأ منه راحة قاطنية. 

هناك إختيارات متعددة تجعلك في حيرة من أمرك عند الإختيار و خاصة مع صغر المساحة، فلا تدع المساجة تكون عائق لإختيار الطراز المحبب لديك، فالمطابخ على الطراز المودرن تركز أكثر على العملية مع الحفاظ على شكل سلس و بدون وجود أي زينات.

و الآن تابعونا حتى نستعرض أساليب و طرق و التي ستمكنكم تجديد المطبخ و تحويله لشكل جديد و معاصر من حيث التفاصيل والشكل واللون.

1.مكونات صغيرة

الأجهزة، الأدوات والأواني البسيطة تعطي شكلاً مميزاً للمطبخ وخاصة مع عدم توافر المساحة المناسبة.

2.سطح العمل المناسب

هناك العديد من الإختيارات لسطح العمل، فهو يأتي من خامات وأشكال وألوان متعددة، و لذلك يجب أن تحرص على الإختيار المناسب. أفضل الإختيارات من حيث التكلفة هو سطح العمل من الخرسانة و أيضاً يوجد إختيارات من الرخام و الجرانيت قد تكون غير مكلفة.

3.ملمس لامع

من السمات المميزة للطراز المودرن هي وجود لمعة، فيمكنك الحصول عليه باستخدام السيراميك والرخام في الأرضيات، والقشرة المثبتة على الخشب في الخزانات و الكوريان أو الجرانيت لأسطح العمل.

4.استغل الأركان

homify مطبخ

للحصول على مطبخ أحلامك يمكنك تصميمه بحيث يحتل ركن من أركان منزلك فالمساحة الصغيرة لا يجب أن تمنعك من أن تحصل على مطبخ أحلامه.

5.رفوف

استغل المساحة الرئسية في الحوائط لعمل رفوف للتخزين بتكلفة قليلة.

6.ألوان فاتحة

White, black, stainless steel and a vibrant splash of yellow. homify مطبخ

ربما تكون الألوان الداكنة أو الصارخة مميزة في حد ذاتها بالنسبة للطراز الألترا مودرن و لكن الألوان الفاتحة تعطي إنطباع بالنظافة و النقاء وأيضاً بالإتساع.

​7.وحدات إضاءة

من أهم العوامل في تصميم المطابخ الألترا مودرن هي وجود إضاءة مميزة و موزعة بشكل جيد.

8.التصميم العملي

homify مطبخ

من مميزات المطابخ على الطراز المودرن هي العملية و سهولة التعامل مع العناصر المختلفة و التوزيع الجيد للمكونات.

9.الموقد والشفاط

من أهم العناصر في تصميم المطبخ هي وجود شفاط حتى يخلص المطبخ من الراوئح الكريهة، حيث يوجد أشكال متعددة للشفاط، و لكن أفضلهم من الناحية الجمالية هو الشفاط الموضح في هذا المثال و المصنوع من الحديد و الذي يضيف رونق رائع للمطبخ.

10.خلق إمتداد

homify مطبخ Tables & chairs

يمكنك عمل أجزاء كإمتداد حتى تتمكن من فتحها أو طيها عند الحاجة فقط، هذا الحل عملي جداً في المطابخ ذات المساحات الصغيرة.

11.أماكن لتخزين الأغراض المختلفة

راعي عمل أدراج لتخزين الأواني والأدوات مع وجود مقسمات للأدراج لاستغلال أمثل مع تقليل الفوضى.

12.مزج بين الخامات

يمكنك المزج بين عدد من الخامات لعمل تناغم جميل بين عناصر المطبخ ففي هذا المثال تم مزج الخامات الطبيعية مثل الطوب الأحمر و الخشب مع لمسة لامعة في الخزانة السوداء.

13.عناصر لافته للنظر ذات شخصية

للحصول على مطبخ مميز و ذو شخصية راعي وجود لمسات فنية و مميزة ففي هذا المطبخ العناصر المميزة هي الكراسي الحمراء ذات التصميم المميز.

14.مطبخ صغير وعملي

لاحظ كيف يمكنك استغلال المساحات وعمل رفوف بمقاسات مختلفة و خزانات بدون عمل حجب بصري و أيضاً مع عمل تصميم المطبخ وسطح عمل في ركن الفراغ على شكل حرف L.

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا