كيف تحصل على الإضاءة المثالية لغرفة النوم

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

كيف تحصل على الإضاءة المثالية لغرفة النوم

Marwa Hasan Marwa Hasan
 غرفة نوم تنفيذ staged homes
Loading admin actions …

تصميم إضاءات المنزل تعتبر من أكثر المهام الصعبة حيث أن نوعية الإضاءات تختلف بإختلاف نشاط كل غرفة. من منا لم يجد أن إضاءات منزله ليست كافية للقراءة أو ساطعة جداً ومزعجة لدرجة أنها يمكنها أن توقظه من النوم أو أنك في أكثر الغرف نشاطاً يمكنها أن تشعره بالخمول والنعاس. فمن المهم فهم كل الفراغات والأنشطة المتنوعة قبل تصميم الإضاءة حيث أن هذا التصميم يستلزم بعض التركيبات والتوصيلات والتي يتم تركيبها في مرحلة متقدمة من التشطيب ويصعب تركيبها فيما بعد.

فإذا كنت في بداية تصميم منزلك أو تود تجديد منزلك أو حتى تغيير أو إضافة عناصر إضاءة للحصول على نتيجة أفضل لغرفة النوم إليكم هذه المحددات التصميمية لتحصل على أفضل إضاءة.

ما الإضاءات التي قد تحتاجها في غرفة النوم؟

كما ذكرنا من قبل فإضاءة غرف المنزل تختلف باختلاف نشاط كل غرفة، فغرفة النوم بها أكثر من نشاط و تتغير الإضاءة لكل ركن من أركان الغرفة 

- ركن السرير للنوم يحتاج إضاءة هادئة و موزعة، وربما إضاءة جانبية لقراءة ما قبل النوم

- ركن الدولاب أو غرفة الملابس يحتاج إضاءة قوية لتظهر الألوان بشكل واضح 

- ركن السراحة يحتاج إضاءة قوية نكفي لوضع المكياج ورؤية كل التفاصيل بشكل ظاهر

-في بعض الأحيان تحتوي غرف النوم على ركن للعمل أو الاستذكار في هذه الحالة فإنك تحتاج إضاءة مكتب لتركز على المكتب أو مكان العمل

ولذلك فقد تحتاج غرفة النوم لطبقات مختلفة من شدة الإضاءة لتناسب عدد من النشاطات المختلفة مع مجموعة من الإضاءات المختلفة..

الإضاءة الطبيعية

بالطبع أفضل الإضاءات هي الإضاءة النهارية الطبيعية و لكنك تحتاج لتصميم لا يشوبه شائبة في حالة إذا لم تتمكن من الحصول عليها أو في أثناء الإستخدام الليلي فانك تحتاج لتوزيع الإضاءة بشكل جيد ليمكنك استخدام الفراغ في أي وقت من اليوم بنفس الكفاءة.

الإضاءة الرئيسية

يمكن أن تكون عبارة عن وحدة واحدة أو عدد من الوحدات المكررة، نجفة، مصباح أو قنديل حسب الطراز، المساحة و التصميم لغرفة النوم ويفضل أن تكون التحكم فيها من خلال مقبس متغير أو dimmer  وأن تكون الإضاءة الشديدة بعيده عن السرير.

​إضاءة جانبية لكل سرير

مصباح السرير الجانبي مهم جداً لنشاطات مثل القراءة قبل النوم بدون عمل إزعاج بصري لباقي الغرفة ومستخدميها، يمكنه أن يكون متحرك كما نرى في هذا المثال أو ثابت.

مثال لإضاءة جانبية ثابتة

لإضاءة خزانة أو غرفة الملابس

لا تنسى إضاءة تتناسب مع خزانة أوغرفة الملابس، فيمكنك استخدام الكشافات الموجهة  في حالة وجود المساحة الكافية. أهم شئ هو الحصول على إضاءة جيدة تجعلك ترى الألوان بوضوح وتسهل عليك عملية إرتداء الملابس.

إضاءة السراحة ( vanity lights)

في حالة ضعف الإضاءة عند السراحة يمكنك استخدام (أو عمل) إطار محدد باللمبات ليعطي إضاءة تشبه كثيراً إضاءة غرف ملابس الممثلين. 

​إضاءة مصابيح أرضية

الجميل بالنسبة للمصابيح الأرضية هو إمكانية نقلها، فإذا كنت من هواة تغيرشكل وترتيب أثاث غرف منزلك فهذا الإختيار يعتبر الأفضل بالنسبة لك. يمكنك أيضاً إضافه وحدة أو أكثر في أي وقت ولا تستلزم تركيبات معينة أو توصيلات كهربية في مرحلة التشطيب.

كشافات مخفية

إذا أردت إضاءة موزعة بالتساوي في أرجاء الغرفة مع تأثير يشبه النجوم في سقف الغرفة فأفضل الإضاءات هي الكشافات المخفية.

​إضاءة حائط

إضاءة الحائط هي أحد الأفكار التي تحسن من إضاءة الغرف ولكنها تتطلب الكثير من التخطيط في مراحل متقدمة من البناء و التشطيب للحصول على أفضل النتائج.

مناسبة لإضاءة أجزاء من الغرفة وتسليط الضوء عليها مثل اللوحات الفنية على الحائط مثلاً أو مثل هذا المثال لعمل لوحة فنية باستخدام كشافات الإضاءة.

وبما أننا تحدثنا عن استخدام الإضاءة لأغراض جمالية فيجب عرض هذه الأفكار الرائعة من استخدام فروع الليد الملونة لتجميل غرف النوم و إعطاءها شكل جمالي رائع ومميز.

طراز آخر لإضاءة بسيطة تجمل غرفة النوم بقاعدة الإتزان (مع العناصر الجمالية المعلقة على الحائط من الناحية الأخرى)

 غرفة نوم تنفيذ Aum Architects
Aum Architects

4 bed apartment Interior

Aum Architects

إذا أعجبك هذا الموضوع يمكنك أيضاً قراءة: 6أفكار لإضاءة منزلك بشكل صحيح

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم