8 طرق لتجعل منزلك منظم دائماً

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

8 طرق لتجعل منزلك منظم دائماً

Marwa Hasan Marwa Hasan
  تنفيذ Helm Design by Helm Einrichtung GmbH
Loading admin actions …

تنظيم المنزل هي من أصعب المهام ليس لصعوبة عملها ولكن لأن أغلب الفوضى متجددة في المنازل وخاصة المنازل الصغيرة فهي ما تعاني أكثر الوقت، فإذا كان منزلك ملئ بالفوضى فقد حان الوقت للقضاء عليها تماماً.

حتى نساعدك في الحصول على منزل منظم فقد جئنا لك بـ 8 خطوات لتنظيم منزلك ، فهذه الخطوات هي جزء من دليل الانسان السعيد والتي تضمن أن تجعل منزلك أنيق باستمرار.

فتعالوا بنا نبدأ رحلة التغير..

1. ركز إهتمامك على المدخل والطرقات

يتحمل المدخل وصالة التوزيع في عبئ الأغراض التي يتم إلقاءها بمجرد الدخول إلي البيت، ويمكن استخدام الاثاث المعلق كما نري في الصورة وهو ما يوفر بعض المساحة مما يترك مكان ملائم لاستيعاب مثل هذه الأغراض المشار إليها.

2. قم بإختيار الأثاث الصحيح

 منازل تنفيذ Residence Interior Design Ltd
Residence Interior Design Ltd

Modern House Interior Design, Cambridgeshire

Residence Interior Design Ltd

يلعب الأثاث دوراً هاماً في المنزل فهو ليس مجرد اكسسوار يوضع للديكور والزينة، فدوره المحوري والهدف الأساسي منه يتمثل في تخزين أغراضك وتوفير الراحة. فيمثل إتخاذ كافة التدابير اللازمة لاختيار الاثاث الملائم الخطوة الأولي لامتلاك شقة مرتبة ومنظمة، لذلك ننصحك بإختيار ما يصلح لتخزين لوازمك المعيشية ويتسم بالأناقة مع توفر العملية والفعالية المطلوبة.

3. قم بتوظيف جمال الطابع المينمال

الطراز المينيمال ليس قصراً علي من يريد شقة أنيقة، فهو مناسب أيضاً لمن يرغب بالعيش في مكان خالي من الفوضي حيث يتمتع بالبساطة المقتصرة علي الضروريات مع التخلص من كل ما لا توجد حاجة له وهو ما يساعد بشكل كبير علي الحفاظ علي النظام في الشقة بأقل مجهود.

4. استخدم وحدات تخزينية ذكية

 Bathroom تنفيذ Yonoh

يتلازم التنظيم الجيد مع التخزين الذكي للأغراض فعليك بالسعي لإيجاد شتي الحلول لمنح كل شيء في بيتك مكانه الخاص وتجنب ترك الأشياء في غير مكانها، وتشكل هذه السلال الصغيرة المعلقة علي الحائط حل رائع للمحافظة علي الأغراض الصغيرة التي تشكل صداع مزمن بكثرة ضياعها.

5. ركز على المساحات الغير مستغلة

كثيراً ما نغفل بعض المساحات المهملة في الشقة، وخير مثال علي هذا الكلام هي المساحة الموجودة أسفل السرير وهي ما تم استغلالها علي أكمل وجه بهذا السرير الموجود بالصورة بمساحة التخزين السفلية الموجودة به والتي يمكن تخزين المفروشات بها.

6. راجع أدراج الحمام باستمرار

يشكل الحمام موطناً للكثير من الفوضي غير الضرورية فيستصعب الكثيرون ترتيبه والحفاظ علي نظامه، ولهذا يتوجب عليك أن تحرص علي شيئين، أولهما أن تستعين بخدمات خزانة وأدراج إن أمكن للوازم الحمام وثانيهما أن تتبع روتين صارم للتحقق من اتباع هذا النظام والتنظيف الدوري.

7. أعطي مكتبك جزءاً من وقتك

يضاهي المكتب المنزلي الحمام في الفوضي فكلاهما يسهل امتلاءه بالاغراض الملقاة في كل مكان، وبالمثل عليك تحديد وقت تراجع فيه محتويات المكتب والتخلص مما لم تعد هناك حاجة إليه وإرجاع ما استخدمته من أوراق وخلافه إلي مكانه.

8. قلل من فوضى خزاناتك

تشكل الفوضي الموجودة بخزانة الملابس تحدي كبير وتعد المسئول الأول عن الفوضي بالمنزل ، فتنظيم ملابسك واكسسواراتك يوفر الكثير من المساحة ويعيد إلي بيتك الإحساس بالأناقة والترتيب مما يمنحه جواً من الإنسجام والسلام النفسي، ومما قد يساعدك كثيراً في ذلك هو أن تتبرع بما لا تحتاجه من ملابس.

إذا أعجبك هذا الموضوع فأقرأ أيضاً: 7 أسرار لمنزل نظيف ومرتب دائما

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم