غرفة الميديا تنفيذ MapOut

9 تصميمات للسينما المنزلية العصرية

Mai Elkholy Mai Elkholy

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

تعد غرف المعيشة من أهم الغرف التي يتردد عليها كافة أفراد الأسرة، حيث أنها تعتبر مكان الراحة والاسترخاء في المنزل، لذا فعند تصميمها يجب توفير كافة سبل الهدوء والدفء وإضافة اللمسات التي تشعرك بجو السينما الخارجي. 

يعتبر التلفاز هو العنصر الأساسي من مكونات غرفة المعيشة في المنازل العصرية وكذلك المنازل التقليدية لذا فالاهتمام به وبتصميم الركن الذي يوضع به يعتبر من الأشياء الهامة التي ينبغي مراعاتها عند اختيار تصميم الغرفة. في الآونة الأخيرة لم يعد ركن التلفاز مجرد ركن صغير يوضع به الجهاز فقط، فقد تم ابتكار العديد من التصميمات والطرق التي جعلت من هذا المكان سينما منزلية أنيقة. إذا كنت تمتلك منزل مساحته كبيرة، يمكنك تخصيص جزء مستقل للاستمتاع بمشاهدة التلفاز دون إحداث الفوضى في بقية غرف المنزل وكذلك دون إزعاج من الآخرين، وفيما يلي سنقوم بعرض عدد من التصميمات الأنيقة لركن السينما الداخلية في المنزل:

1- غرفة سينما كلاسيكية

نجد أنه في هذا التصميم قد تم الاستعانة بالطابع الكلاسيكي المميز من خلال إضافة الإضاءة الفرعية على السقف، بالإضافة إلى استخدام لوحة فنية مستطيلة مستوحاة من أجواء السينما الكلاسيكية على شكل شريط سينمائي.

2- تصميم غرفة عصرية بلمسات استوائية

كما نرى أنه قد تم تخصيص مساحة صغيرة في المنزل لتكون بمثابة غرفة معيشة فرعية، وقد تم استخدام الطابع العصري بلمسة استوائية عند إضافة بعض النباتات الطبيعية الخضراء.

3- استغلال المساحات لتوفير سينما منزلية

 غرفة الميديا تنفيذ MapOut

كما نرى في هذا التصميم أنه قد تم استغلال مساحة فارغة وتم وضع مقعدين أنيقين يتناسبان في طرازهم مع طراز ونمط المنزل، بالإضافة إلى استخدام شاشة عرض كبيرة لخلق أجواء السينما الهادئة.

4- تصميم متعدد الاستخدام

يمكن أن يوجد في المنزل غرف متعددة الاستخدام، التصميم الموضح عبارة عن غرفة متعددة الاستخدام تم تصميمها على غرار النمط المعاصر، يمكن أن تستخدم لمشاهدة التلفاز وكذلك ممارسة أنشطة أخرى مثل القراءة واللعب.

5- أثر الإضاءة في خلق أجواء سينمائية

 غرفة الميديا تنفيذ dsgnduo
dsgnduo

Home-theater

dsgnduo

كما نرى أنه في هذا التصميم قد تم الاستعانة بإضاءة إضافية لخلق أجواء السينما الهادئة داخل منزلك، وقد أضاف هذا التصميم لمسة ساحرة على المكان خاصة أنه قد تم توفير لمسة من الدفء والراحة التي تجعلك تشعر كأنك في سينما حقيقية.

6- تصميم غرفة على النمط الاسكندنافي

هذا التصميم يوفر الراحة والهدوء عند النظر عليها، فقد تم اقتباس التصميم من الطابع الاسكندنافي الأنيق، فقد تم استخدام جدار من الخشب المميز الذي يتماشى لونه مع لون أثاث المنزل وكذلك مع ألوان باقي الجدران.

7- غرفة معيشة بتصميم عصري حديث

من المعروف أن النمط المعاصر والحديث يتميز بالبساطة والأناقة، بحيث يتم استخدام قطع الأثاث الصغيرة الأنيقة التي توفر الراحة عند النظر إليها، ففي هذا التصميم نجد أنه قد تم اختيار أريكة مريحة يتناسب لونها مع لون الجدار وكذلك مع لون طاولة التلفاز متعددة الاستخدام التي ت استخدامها أيضًا لتخزين الكتب.

8- تصميم سينما منزلية مصغرة

إقامة أجواء السينما المصغرة احتلت في الأوقات الأخيرة اهتمام الكثيرين عند تصميم منازلهم خاصة المنازل ذات المساحات الكبيرة، ففي هذا التصميم نجد أنه قد تم ابتكار الكثير من الديكورات التي تعمل على توفير الأجواء السينمائية الهادئة، فقد تم اختيار ألوان الجدران الهادئة واستخدام الستائر وكذلك تم تزيين السقف بالنجوم اللامعة لخلق أجواء السينما الكلاسيكية.

9- قاعة سينما منزلية

في هذا التصميم نرى أنه قد تم محاولة خلق أجواء السينمات الخارجية بدقة كبيرة، فقد تم تخصيص غرفة مستقلة في المنزل مناسبة لعدد كبير من الأفراد، ويتميز تصميم الغرفة بالطابع المعاصر البسيط.

في النهاية نأمل أن نكون قد قدمنا محتوى هام للتعرف على تصميمات السينما المنزلية المتعددة والتي تتناسب مع المساحات المختلفة للمنازل العصرية.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، أروع 6 أفكار لتبتكر سقفاً لمنزلك.

تعرف على تصميمات ركن السينما المنزلية في المنازل العصرية
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم