مطبخ تنفيذ Bolz Licht & Wohnen

15 نموذج لمطابخ مودرن صغيرة المساحة

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

نصحبكم اليوم في جولة شديدة التمَيُز بين نخبة من النماذج المتنوعة للمطابخ المصممة على الطراز الحديث ذات المساحات الصغيرة. عند مراقبة هذه التصميمات عن قرب والتي تعتبر أفضل ما صمم مهندسي هوميفاي، لا يُمكن أن تشعر ولو للحظة واحدة أن منها ما هو غير مريح أو غير عملي، بل على النقيض تمامًا كان لكل منها لمسته الفريدة التي ميزته.. شاهد معنا اليوم هذه المجموعة المذهلة من تصميمات المطابخ الصغيرة واختار لبيتك الأكثر تميزًا من بينهم! 

1- لمسة مُبتكرة بوحدات تخزين مُتدرجة تكسي الحائط!

 مطبخ تنفيذ Bolz Licht & Wohnen
Bolz Licht & Wohnen

Wohnküche Tholey

Bolz Licht & Wohnen

مطبخ صغير بإطلالة أكثر من رائعة أساسها الاختيار الموفق من قِبَل المصمم لخامة كلًا من ذلك الجدار الأسود المعتمد على الإحجار في تكوينه وتلك الوحدات الأنيقة الجامعة بين اللونين الأبيض المحايد والرمادي الفاتح. تصميم الوحدات هنا غير تقليدي على الإطلاق فكانت فكرة مصمم المطبخ مذهلة في تثبيت جزء من الوحدات العلوية جهة اليمين والجزء الآخر جهة اليسار ليلتقوا بنهاية المطاف عند منتصف الجدار. وأخيرًا كان لعنصر الإضاءة هنا أكبر الأثر في إبراز جمال المطبخ ككل والوحدات بشكل خاص حيث تم تثبيتها في الوحدات من الأعلى والأسفل ليظهر المطبخ متألقًا وبرّاقًا في النهاية.    

2- البساطة.. جمال من نوع خاص

 مطبخ تنفيذ Pixers
Pixers

Blackboard

Pixers

وحدات التخزين الصغيرة بجهة واحدة من المطبخ والجدار الأسود الأمامي ذو الرسوم المُعَبِرة، والسقف المائل بنوافذه الزجاجية، والأرضية الخشبية اللامعة، والأبيض المحايد الذي يغلف أرجاء المكان بهدوئه.. جميعها لمسات جعلت المطبخ فريدًا ومريح للأنفس والأعين المتطلعة إليه.

3- الأرفف.. للخروج عن المألوف

 مطبخ تنفيذ Dittrich Hudson Vasetti Architects
Dittrich Hudson Vasetti Architects

Kitchen remodelling in South Bristol

Dittrich Hudson Vasetti Architects

ليس شرطًا أن تكون وحدات التخزين هي العامل الأساسي في أي مطبخ، فلا بأس بالاستغناء عنها واللجوء لمجموعة من الأرفف أو ربما رف واحد طويل يُثبت بالحائط بحيث يكون متين ليستوعب أغراض المطبخ الرفيعة من أواني صغيرة وأكواب وكاسات وغيرها.

4- لا شئ يُعيقك ولا حتى المساحات الصغيرة!

 مطبخ تنفيذ Holzgeschichten
Holzgeschichten

Raumfassendes Einbaumöbel

Holzgeschichten

في المنازل ذات المساحات الصغيرة أو الشقق الأستوديو على وجه التحديد عادة ما يكون المطبخ مفتوحًا على أي ركن من أركان المنزل أو جزءًا من أي غرفة من غرفه!، هذا ما نلاحظه هنا، فالمطبخ مُندمج في هذا النموذج مع غرفة النوم حيث استغل المصمم ذلك الحائط المنتمي للسرير في إقامة وحدات التخزين الخاصة بالمطبخ من الجهة الأخرى محُققًا أعلى مستوى من الخصوصية لكلًا من الغرفة والمطبخ الناتجة عن تلك العقلية العبقرية التي فجرت ما بداخلها من إبداع في هذا التصميم المميز.  

5- المطبخ زاهي بفضل اللمسة الزرقاء

 مطبخ تنفيذ Cristiane Locatelli Arquitetos & Associados
Cristiane Locatelli Arquitetos & Associados

Apartamento do Homem Moderno – Morar Mais por Menos Vitoria 2015

Cristiane Locatelli Arquitetos & Associados

اللمسة الزرقاء في هذا الركن الخاص جهة اليمين كان لها دور كبير في إبراز المنطقة المخصصة للمطبخ رغم صغر مساحتها. ذلك اللون الزاهي بتألقه لابد وأن يُشعِرَك من أول وهلة بالأجواء النيلية البديعة خصوصًا في حضرة تلك الساقية الخشبية المثبتة فوق إحدى الأرفف العلوية. وحدة الإضاءة هنا تكمل اللوحة الفنية بتصميمها المبهر وإنعكاساتها المختلفة المخترقة للسقف وجميع الجدران!   

اقرأ أيضًا: 7 نصائح لترتيب المطبخ وفقًا لمثلث العمل

6- كيف تحقق الاستفادة القصوى من الفراغات؟

استطاع المُصمم هنا تحقيق أقصى استفادة من ذلك الركن الصغير المخصص للمطبخ من خلال تغليف الحائطين بالكامل بوحدات تخزين ممتدة للسقف لتستوعب كافة أغراض المطبخ وأدواته. اختيار اللون الأسود في الوحدات كان شديد التميز وأكسب المطبخ أناقة تعجز عن وصفها الكلمات.

7- التهوية السليمة ضرورية لمطبخ صحي

 مطبخ تنفيذ Parisdinterieur
Parisdinterieur

Cuisine bleu acier vintage carreaux de ciment

Parisdinterieur

من أهم النصائح التي يمكننا الإشارة إليها في التعامل مع المطابخ ذات المساحات الصغيرة، هي الحرص على توفير مساحة مُستقطعة من أي حائط بالمطبخ لتصميم نافذة يفضل أن تكون زجاجية تسمح بإمداده بعنصري التهوية السليمة والإضاءة الطبيعية لتحظى بمطبخ صحي كالنموذج الموضح هنا.

8- السيراميك المنقوش والوحدات الملونة

 مطبخ تنفيذ homify
homify

Cozinha

homify

تعتبر الوحدات الملونة هي موضة العصر، فبات هناك العديد من الألوان المنتشرة بالأسواق لتُصمم بها وحدات التخزين الخاصة بالمطبخ، فالآن وبكل بساطة يُمكنك عدم الاكتفاء بلون واحد فقط في تصميم مطبخ، والدمج بين أكثر من لون  وخامة في الوقت ذاته!

السيراميك المنقوش من اللمسات التي يمكنك ان تستعين بها عند تصميم مطبخ، فقد تستعين فقط بعدد قليل من السيراميك المنقوش كديكور في تزين أطراف مختلفة من المطبخ، وربما تستعين به بشكل أكبر فتجعله يكسي المساحة التي تتوسط وحدات التخزين العلوية والسفلية كما هو واضح هنا في هذا النموذج. 

9- ذكاء التصميم

وحتى لا يستقطع المصمم من المطبخ مساحة أخرى بتصميم بار يُكمل الوحدات ويجعلها على هيئة حرف U مما سيؤثر سلبًا بالتأكيد على مساحة المطبخ ويُضيقها، قام بتنفيذ تصميم أكثر ابتكارًا بعكسه لاتجاه البار بحيث جعله محاوطًا للحائط وبالتالي سمح ذلك بتتعدد استخداماته ما بين طاولة لتناول الطعام بدلًا من السفرة وربما إنجاز بعض الأعمال في عجالة أثناء شرب كوب من القهوة صباحًا.

10 – راقب هنا كيف استغل المصمم المساحة السفلية للبار بعملية!

أما في هذا النموذج ساحر التصميم -والذي لا يختلف في أناقته وإطلالته المدهشة عما سبقه من تصميمات-، اعتمد المصمم على البار -الذي عادة ما يستخدم في تناول الطعام أو عملية إعداده – في ضع أجهزة المطبخ الكهربائية وتثبيتها أسفل اللوح الرخامي المنقوش. 

11- كيف تحصل على مساحة إضافية للتخزين؟

إن كنت تواجه عقبة في توافر مساحة لتخزين أدوات المطبخ العديدة، لا بأس باللجوء لحامل معدني كبير بحيث يُثبت على الحائط ويتم من خلاله تعليق الأواني الاستانلس ذات الأحجام الصغيرة والمتوسطة والطاسات وغيرها من أدوات إعداد الطعام.

وفي حال إن كان لديك مساحة أخرى غير مستغلة في الحائط، يمكنك ببساطة الاستعانة بعدة أرفف خشبية مختلفة الأحجام لتسع بقية أغراضك وتكون بذلك تغلبت على العقبة وسهّلّت على نفسك مهمة إعداد الطعام بوضع تلك الأغراض نصب عينيك وفي متناول يديك!    

12- الحامل المعدني للتأقلم مع صغر المساحة

يمكنك الحصول على مساحة تخزين إضافية بمطبخك بمنتهى الذكاء من خلال تثبيت حامل معدني أنيق بشكل أفقي بحيث يكون  متدليًا من السقف أو مثبتًا من أحد أطرافه اليمين او اليسار بجدار المطبخ كما هو في الصورة ويستخدم في تعليق أغراض الطهي من خلاله وبالتالي تكون قد تغلبت على عقبة صغر المساحة.

13- مطبخ مذهل داخل خزانة ينفصل ويندمج مع المنزل بسهولة!

 مطابخ صغيرة تنفيذ MILL-HOUSE

في الشقق الأستوديو والمنازل ذات المساحات المحدودة يمكن تصميم المطبخ داخل خزانة عملية مقسمة لمجموعة أرفف بحيث يمكنك دمجه ببساطة مع بقية المنزل من خلال فتح أبواب الخزانة وفصل المنزل عنها مرة أخرى بإغلاق أبواب الخزانة.

14- عندما يكون كل شئ مثالي وفي موضعه الصحيح

لا يمكن للفوضى أن تحتل مطبخك مطلقًا إن كان مصممًا بشكل عملي وذكي كهذا النموذج الموضح هنا. فكل شئ كما نرى في موضعه الصحيح وكل غرض من أغراض المطبخ له مساحته التخزينية المخصصة له. 

15- سحر البساطة بلمسة خشبية

بإحدى زوايا المنزل يمكنك ببساطة إقامة بعض وحدات التخزين البسيطة بتفاصيل هادئة وخامة خشبية أنيقة كما هو بالنموذج الواضح أمامنا. اللون الأبيض المحايد هنا كان له أكبر الأثر في إضفاء لمسة هادئة صافية على هذا الركن من المطبخ كما كان متماشيًا بشكل كبير مع اللون البني المنتمي لوحدات التخزين. 

أيٍ من تلك التصميمات ترغب في تنفيذه بمنزلك المستقبلي؟ 
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم