تنفيذ Gokansha/ゴカンシャ

15 فكرة لجدران مع نوافير ستكون مذهلة لحديقتك

Mai Elkholy Mai Elkholy

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

يعتبر الجدار من أهم مكونات المنزل، وبجانب استخداماته الأساسية يمكن أن يكون تحفة فنية تستخدم لإضافة لمسة جمالية للجدران والمكان بأكمله. فمثلا تعتبر النافورة الموجودة بالجدار من أهم اللمسات الجمالية تلك، لأنها تبث الروح في الجدار باختلاف انواعة واشكالة وكذلك باختلاف انواع واشكال النوافير على حسب كل جدار. فإليك بعض النماذج لبعض الجدران المميزة ذات النوافير.

1. ​الجدار المضئ

 حديقة تنفيذ homify

الجدار المضئ

ان هذا الجدار البراق الأخذ للانظار يتميز بوجود الإضاءة الأرضية الساحرة التي تسلط الضوء على الجدار وعلى الأشجار والزهور التي توجد من حوله، والذي يظهر عليها اللون الذهبي بسبب الإضاءة المؤثرة به. وتكون النافورة بالجدار حيث يعتبر الجدار نفسه نافور.

2. ​الجدار الرخامي

الجدار الرخامي

ان اللون الاحمر من اجمل الالوان واكثرها اناقة، فهذا الجدار الرخامي بلونه الأحمر الجذاب وكذلك النافورة الأخاذة التي توجد في منتصف الجدار والتي تسكب الماء في البحيرة الصناعية الجميلة والأشجار التي توجد على جانبي الجدار يعطي الجدار روح من الجمال والاناقة والروعة.

3. ​الجدار العصري

 Garden  تنفيذ Slabon  Forja Creativa
Slabon  Forja Creativa

Fuente mezcla acero inox y acero corten

Slabon Forja Creativa

الجدار العصري

ان هذا الجدار العنصري الذي يتميز بلونه البني البراق وكذلك النافورة اللامة التي ينسكب منها الماء على أرض رخامية، والزهور الخضراء التي تضيف لمسة حيوية إلى هذا الجدار الرائع.

4. ​الجدار الصخري

إن هذا النوع من الجدران يميل إلى الطراز الريفي، كما أن مظهر الجدار الصخري المثبت به نافورة رائعة والتي تصب المياه فوق صخرة كبيرة ثم بعد ذلك تنزلق الى الحصوات الصغيرة أسفل الجدار في شكل رائع وجميل. كل هذا يجعل من الجدار تحفة فنية تخطف الناظرين اليه.

5. الجدار الكلاسيكي

وسمي هذا الطراز من الجدار الكلاسيكي حيث أنه بسيط ولا يوجد به أي تكليف في الديكورات، فهو عبارة عن حائط بيج به نافورة حديثة تصب في ما يشبه الحوض وتعطي مظهرا جميلا تشبه الساقية.

6. ​الجدار ذو النافورة الشفافة

 Interior landscaping تنفيذ Damla Şelale
Damla Şelale

Su Perdesi

Damla Şelale

الجدار ذو النافورة الشفافة

ان هذا الجدار ذو اللون البيج يوجد في منتصفه نافورة شفافة ذات خلفية زجاجية، وينساب عليها الماء ليصب في حوض صغير به بعض الأحجار مخالفة اللون. وعلي جانب النافورة يوجد لوحتان متميزتان لنكمل النظرة الجمالية لا جدار.

7. ​الجدار ذو النوافير المتفرقة

 شبابيك  تنفيذ Arturo Campos Arquitectos
Arturo Campos Arquitectos

Fuentes en acceso principal

Arturo Campos Arquitectos

وهذا تصميم رائع من النوافير ونوع مختلف عن الباقين، حيث أن معظم النوافير تكون غير متفرقة وهذا ما يضيف لمسة رائعة لهذا الجدار. كما ان لون النافورة الذي يتماشى مع أرضية الحديقة وكذلك لون الجدار الزهي كل هذا يدل يبث روح التفاؤل والبهجة.

8. ​الجدار ذو الحصى

الجدار ذو الحصى

ان هذا الجدار يتميز بأنه يتكون من حصى صغيرة متجمعة، كما أن النافورة على شكل مربعات متداخلة و ينسكب منها المياه في حوض به صخور صغيرة متعددة ألوان تتماشى مع ألوان الغرفة الزاهية وكذلك الإضاءة البراقة للغرفة.

9. ​الجدار الحجري

ان هذا الجدار الحجري الذي يوجد بها نافورة جميلة يصب مائها على بعض الحجارة الصغيرة والتي بجانبها بعض الزهور الرائعة افضل نافورة للاماكن الصغيرة التي تجمل بها المكان.

10. ​الجدار الزهري

 حديقة تنفيذ Earth Designs
Earth Designs

Modern Family garden in North London

Earth Designs

ان هذا الجدار مثبت علية باقة مذهلة من الزهور الرائعة والتي يتخللها نافورة ساحرة مخبأة داخل الزهور، وهذا ما يجعلها أجمل حيث يتضح أن المياه تنبعث من الزهور نفسها.

11. ​الجدار الأبيض

الجدار الأبيض

ويتميز هذا الجدار بلونه الابيض الرائع كذلك الزهور المتسلقة عليه ذات اللون الأخضر الزاهي كما أن النافورة التي توجد بالجدار ذات لون أسمر لتضيف لون مختلف ورائعا للجدار.

12. ​الجدار ذو الصنبور

ويعتبر هذا الجدار من الأنواع الأولية حيث أن النافورة به على هيئة صنبور، بوجود بعض الزهور الخضراء بجانب الجدار الطوب الأبيض وكذلك الصنبور، فإنه يعطي لمسة جمالية بسيطة.

13. ​الجدار الطوبي

الجدار الطوبي

ويتميز هذا الجدار بانه جدار ذو نافورة وكذلك حوض للزهور، ويستخدم هذا الجدار في الأغلب في الحدائق المنزلية والعامة. كما أن هذا الجدار بشكله الطوبي وانسياب المياه منه، والزهور الجميلة الخلابة التي توجد أعلى الجدار المستخدم كحوض للزهور، كل هذا يضيف لمسة رائعة و مظهرا خلابا ومريح للأنظار.

14. ​الجدار الساحر

الجدار الساحر

وهذا الجدار يجمع بين الأناقة والجمال والبساطة، حيث أن الجدار الرخامي الاسمر والنافورة المتميزة التي تصب الماء على بعض الأحجار البيضاء بجانبها حوض من الزهور. كل هذا يبث الروح والجمال ويعطي إحساسا بالهدوء والراحة.

15. الجدار المنقوش

ويتميز هذا الجدار بالنقوش الرائعة التي توجد عليها، كما أن النافورة على شكل ابريق ينسكب منه الماء وكذلك السلم الخشبي والزهور الخضراء كل هذا يجعل المكان ملفت للأنظار وبراق.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، 10 حيل لديكورمنزلى مختلف.

15 فكرة لجدران مع نوافير ستكون مذهلة لحديقتك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم