تنفيذ bolighus design

40 تصميم مميز لسرير غرفة النوم

Eman Rifaat Eman Rifaat
Loading admin actions …

أول ما تقع عليه العين عند الدخول لغرفة النوم هو السرير حبث يعتبر محور وأساس الغرفة بالكامل، ولهذا السبب يقع التركيز الأكبر للمصممين عليه من حيث الخامات والشكل والديكور والإضاءة. 

هناك الكثير من الأنواع والأشكال تملأ الأسواق، واختيار السرير المناسب لغرفة نومك هو سر نجاح التصميم النهائي للغرفة وعامل أساسي في راحتك النفسية والجسدية بعد ذلك، لذا حرصنا في هوميفاي على تقديم تشكيلة كبيرة من الأشكال والأنواع المختلفة التي ستلبي جميع أنماط وأذواق التصميم فتعالوا معنا داخل هذه الجولة الرائعة وستحصلون على هدفكم بكل تأكيد..

1- هاديء وأنيق

الرمادي والأبيض من الألوان المميزة عند تصميم سرير غرفة النوم، وتناغمها مع ألوان الجدران الهادئة والديكورات التي تتسم بالرقة والهدوء تجعل هذه الغرفة مثالية للاسترخاء بعد عناء اليوم. 

2- جرأة وجاذبية

 غرفة نوم تنفيذ Meissl Architects ZT GmbH
Meissl Architects ZT GmbH

Renovierung einer Villa am Stadtrand von Salzburg zu einem luxuriösen Wohn-Loft (Foto: Florian Stürzenbaum)

Meissl Architects ZT GmbH

تصميم جريء لغرفة النوم وضع فاصل زجاجي فقط بين مكان الاستحمام والسرير مما يعطي جوا شاعريا وجذّابا لهذه الغرفة البسيطة. 

اقرأ أيضا: 7 أنواع من الأسرّة ستجعل أحلامك حقيقة

3- عصري وساحر

إذا كنت تبحث عن التجديد فحاول تجربة ألوان جديدة وعصرية كهذا اللون التركواز الذي أضاف بهجة وسحر لهذه الغرفة بالكامل، غرفة أنيقة بتصميم وألوان عصرية لا تحمل عناصر كثيرة وهذا ما يميزها. 

4- أشكال هندسية

هناك الكثير ممن يعشقون الأشكال المنتظمة والهندسية في تصميم منازلهم، يظهر هنا بوضوح التصميم الهندسي لمسند السرير وانسجامه بشكل رائع مع الحائط الفاصل بين الجزء الآخر من الغرفة والمفرّغ بأشكال هندسية منتظمة. 

5- لمحبي العزلة

محبي الخصوصية على موعد مع سرير متقوقع حول ذاته! 

تصميم رائع وجديد للغاية، فالمنحني الموجود حول السرير فكرة مبدعة وكأنك تنام داخل قوقعة وهمية، كما أضافت المكتبة المصممة بنفس الشكل لمسة أنيقة للتصميم. 

6- عنوان البساطة

البساطة تعني الأبيض والألوان الحيادية، هذا السرير الخالي تماما من التفاصيل مع إضاءة هادئة ولون الخشب الراقي هي البساطة بعينها. 

7- جدار من الطبيعة

لا يوجد ما هو اجمل من أن تستيقظ صباحا لترى هذا المنظر الاخضر وأنت على سريرك، وجود النافذة الكبيرة أمام السرير أضافت لتصميمه الكثير من المتعة. 

8- ألوان محايدة

 غرفة نوم تنفيذ cs
cs

Espacios

cs
cs
cs

عودة مرة أخرى للأبيض والرمادي وهم من فئة الألوان المحايدة التي تعتبر حلاً مثاليا للتخلص من التوتر وفي نفس الوقت ممارسة أنشطة مختلفة في الغرفة، كوضع مكتب في الغرفة لإنجاز بعض الأعمال في هدوء. 

9- روعة الأبيض

لا أستطيع التوقف عن رؤية التصميمات الرائعة والتي تستخدم اللون الأبيض بشكل أساسي، فهذه الغرفة البيضاء دليل على النقاء والصفاء، فكيف يمكن أن تخرج منها دون راحة ورغبة في المكوث لوقت أطول؟! 

10- سرير رخامي

تصميم ملائة السرير بهذه التعرجات يتناغم بشكل رائع مع الحائط الرخامي البسيط المقابل للسرير، واستخدام الألوان الرخامية في الغرفة بهذا الشكل جعلها كجزء من الحديقة الموجودة حول الغرفة والتي يفصلها عنها حائط زجاجي فقط! 

11- السرير المعلّق

فكرة أخرى لمحبي الخصوصية جعل السرير معلقا وبعيدا عن باقي الغرفة والذي يسمح بإبقائك خارج حدود العالم المحيط أثناء وجودك في هذه الزاوية. 

12- كلاسيكي وعصري

جمعت عناصر هذه الغرفة بين الأسلوبين الكلاسيكي المتمثل في اختيار هذه النجفة الرائعة، والعصري في التصميم البسيط للسرير من الخشب واللون الأبيض. 

13- رومانسي وحالم

الأسرّة ذات الستائر مخصصة للراغبين في غرفة رومانسية، كما أن تصميم الستائر في السرير استخدم في العصور القديمة مما يجعله نمطا كلاسيكيا ولكنه مناسب لكل العصور فالرومانسية باقية! 

14- عملي وحيوي

استخدام الخشب والألوان الداكنة من الانماط المفضلة للشباب والرغبين في تصميم عملي وفي نفس الوقت أنيق وعصري.

15- سرير ملوكي

لا ضير من استخدام بعض أنماط التصميم القديمة وتوظيفها مع عصرنا الحالي، فالسرير ذو المسند الطويل هو  تصميم قديم استخدمه الملوك في قصورهم والآن نحن نستخدمه لإضافة لمسة ملوكية وعصرية في آن واحد.

16- الصدمة

 غرفة نوم تنفيذ QUID Architecture
QUID Architecture

Interaction entre design moderne et éléments classiques – Photo: Sébastian Erras

QUID Architecture

على الرغم من تناسق العناصر وانتمائها لنمس نمط التصميم في هذه الغرفة، إلا أن هذه النجفة الغريبة جاءة كالصدمة ولكنها صدمة مرحب بها فقد زادت الجمال والإبداع للغرفة وخففت من حدتها.

17- بدون مسند

استخدام سرير بدون مسند يتيح مزايا عديدة للغرفة، فإلى جانب البساطة والجمال، فهو سهل الحركة في كل مكان للغرفة ما يسمح بالتجديد بشكل مستمر.

18- حائط وأرضية

استخدم المصمم نفس خامة الأرضية في عمل حائط خلفي للسرير وكأنه مسند السرير، مما جعل هذا السرير قطعة من لوحة فنية رائعة. 

19- المستطيل

 غرفة نوم تنفيذ Dost
Dost

Schlafzimmer

Dost

السرير المستقيم الخالي من التفاصيل اختيار مثالي للراغبين في جو رومانسي وحالم بعيدا عن ازدحام عناصر كثيرة.

20- نافذة بالسقف

الإضاءة الطبيعية من أجمل النقاط التي تزيد غرفة النوم جمالا وراحة، ولا يشترط وجود نافذة تقليدية فهذا التصميم قد استخدم نافذة بالسقف تسمح بدخول ضوء طبيعي بالقرب من السرير مع حفاظها على الخصوصية. 

21- ألوان جريئة

إذا كنت من محبي استخدام ألوان شبابية وجريئة باستمرار فالوسائد والأقمشة هي ما ستلبي احتياجاتك، مع الحفاظ على اللون الحيادي للغرفة حتى تتناسب مع الألوان المختلفة التي تختارها.

22- سرير متعدد الاستخدامات

استخدام الرفوف الموجودة بالسرير في وضع الديكورات والأشياء التي تحتاجها بغرفة نومك فكرة ذكية للغاية.

23- جدار راقي

مسند سرير مليء بالزخارف الهندسية الراقية في وسط جدار استخدم فيه المصمم نفس نمط الزخارف في الديكور قد أنتج غرفة راقية وفخمة في النهاية.

24- النباتات

يمكن جلب النباتات داخل غرفة نومك كأنك تعيش وسط الطبيعة.

25- عريس وعروسة!

بمجرد أن تقع عيناك على هذا السرير ستتذكر شهر العسل، سرير رومانسي وأنيق وغرفة بسيطة مليئة بالخصوصية والطبيعة.

26- غرفة من الخشب

الخشب هو أكثر خامة مستخدمة في صنع الأسرّة، فبالإضافة إلى جودته فهو خامة راقية وجذّابة وخصوصا عند وضع السرير في غرفة خشبية تتناغم عناصرها بأسلوب ريفي دافيء.

27- ألوان أنثوية

scandinavian Nursery/kid's room تنفيذ Lumelaria
Lumelaria

Dormitorio para niñas…

Lumelaria

غرفة أطفال بها سريران منفصلان تعود بنا إلى البيوت الإنجليزية القديمة التي اشتهرت باستخدام هذه الألوان الهادة والرقيقة وخصوصا في غرف البنات.

28- تصميم حاد

الألوان المستخدمة في تصميم هذه الغرفة هي ألوان حادة وقوية، وبعيدة عن جو الاسترخاء المفترض تواجده في غرفة النوم، وعلى الرغم من ذلك فهناك من يفضل هذا النمط في تصميم السرير وباقي عناصر الغرفة.

29- مشغولات يدوية

من الواضح أن تصميم هذا السرير ناتج من عمل يدوي محترف، فالأعمال اليدوية هي الأغلى سعرا والأكثر قيمة عند رؤيتها، أعمدة السرير هي ما جعلت هذه الغرفة تنطق بالأناقة والجمال.

30- سرير بخزانة

في التصميمات العصرية والنمط التبسيطي يستخدم المصممون أسفل السرير في صنع خزائم من اجل تخزين أغراض متعددة وهذه حيلة شهيرة في استغلال المساحات الموجودة.  

31- غرفة متكاملة

تحتوي هذه الغرفة الكبيرة على سرير ومكاتب للعمل، مما يجعلها متعددة الأغراض فهي ليست مكانا للنوم فقط بل هي بيئة عمل أيضا، فالناظر إليها يراها كالشقة المكونة من غرفة واحدة.

32- سرير وأريكة

من اجل الحصول على مساجة فارغة في حجرة طفلك تسمح له باللعب والانطلاق يمكن وضع السرير جانبا مما يوفر مساحة ضخمة وسط الغرفة، مع وجود أريكة بسيطة على الجانب الآخر. 

33- حيلة المرآة

غرفة نومك صغيرة إذن استخدم المرايا! 

المرآة تضيف اتساعا وعمقا للمساحات الضيقة، وضع المصمم مرآة كبيرة خلف هذا السرير كحيلة ذكية توحي باتساع الغرفة وعدم الشعور بالضيق.

34- إجازة سعيدة!

تصميم آخر لسرير هاديء ورومانسي يمكن قضاء إجازة سعيدة مع زوجتك في هذه الغرفة الرومانسية المطلة على البحر. 

35- سيارة أم سرير؟

تصميم غريب ارتكز فيه السرير على أربع عجلات كالسيارة مما جعله مميزا وجديدا.

36- إضاءة رائعة

الإضاءة لها سحر ينقل الغرفة من مكان لآخر في لحظة، الإضاءات الموجودة حول السرير حولته إلى حالة رومانسية ودافئة للغاية.

اقرأ أيضا 12 فكرة مختلفة لإضاءة غرف النوم وتأثيراتها

37- العنصر الرئيسي

على الرغم من صغر مساحة الغرفة إلا أن المصمم استخدم سريرا بحجم كبير مما جعل السرير هو العنصر الأساسي بهذه الغرفة. 

38- ورق الحائط

ورق الحائط موضة لا تزول، وقد استخدم هنا المصمم ورق حائط برسومات من الطبيعة فأضاف جوا هادئا ومريحا للأعصاب في هذه الغرفة البيضاء. 

39- خشبي أنيق

أناقة الخشب لا تنتهي، وإضافته لألوان مبهجة وأنيقة كالأخضر والنبيتي والأبيض يرسم تصميما أنيقا في النهاية كهذا التصميم الذي ينطق بالجمال.

40- فن سريالي

سرير بسيط مع مصابيح بأشكال غريبة ولوحة سريالية في الخلفية لمحبي الفن التشكيلي واستخدامه في التصميم الداخلي لمنازلهم.

أشكال وتصميمات رائعة، فهل أعجبك أيا منها؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم