حديقة تنفيذ Motta Arquitetura

20 فكرة لتزيين حديقة منزلك

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …

توفر الحدائق المنزلية مساحة خالية من التوتر في المنزل، حيث تساعد على الاسترخاء والشعور بجمال الطبيعة بعيدًا عن صخب الحياة. ومن خلال استخدام الديكورات والأفكار المناسبة لتزيين الحدائق يكون لدينا فرصة لإظهار الإبداع في الأسلوب لجعل الحديقة فريدة من نوعها، وفي نفس الوقت ينشط الخيال ويساهم في خلق مساحة شخصية جذابة ومريحة. وهناك العديد من الأفكار التي يمكن تنفيذها في لتزيين حديقة منزلك ما يناسب ذوقك الخاص، ونعرض هنا 20 فكرة مبتكرة لتزيين حديقة منزلك.

1. حديقة بالتصميم البسيط

تم تصميم هذه الحديقة بالأسلوب البسيط، الذي يتم فيه استخدام أفكار بسيطة عصرية لإضفاء جو مريح بالحديقة. حيث تم الاستعانة بكراسي الخيزران المريحة بالإضافة لكرسي معدني لإضفاء مظهر عصري، وتم وضع سجاد خفيف على الأرضيات الخشبية لإضافة شكل طبيعي للحديقة.

2. استغلال الباحة أو التراس لصنع حديقة داخلية صغيرة

في هذا النموذج تم استغلال الشرفة أو الباحة الخلفية لصنع حديقة مُصغرة، وتم الاستعانة بأوعية النباتات المعلقة على الجدران لزيادة المساحة الخضراء للمكان، بالإضافة لاستخدام بعض أوعية النباتات الجانبية، وتم وضع طاولة وكراسي من الخيزران في المنتصف لصنع مكان للراحة وتناول الطعام.

3. حديقة عصرية بواجهة زجاجية

تم تصميم هذه الحديقة بالنمط العصري الحديث، وتم إضافة واجهة زجاجية لفصل الحديقة عن باقي المنزل. تم استخدام أثاث خشبي مريح مع وسائد ملونة تُضفي على المكان طابع شخصي، بالإضافة لاستخدام بعض النباتات المعلقة وأرضيات من الحجارة الصغيرة.

4. حديقة خشبية داخلية

تم استغلال الباحة الداخلية لهذا المنزل لصنع حديقة داخلية عصرية بسيطة، حيث تم استخدام الأخشاب لصنع ممر في المنتصف تحيط به أحواض لنباتات الزينة ذو إطارات خشبية.

5. حديقة عصرية استوائية

تم تصميم هذه الحديقة بأسلوب عصري بسيط، ولكن تم إدخال النمط الاستوائي من خلال وضع وسائد ذات نقوس استوائية مميزة على الأثاث.

6. الاستخدام الأفضل للمساحات الضيقة

لبعض الأشخاص تعتبر المساحة الضيقة للحديقة عائق لتزينها بشكل مناسب، إلا ان هناك بعض الأفكار البسيطة التي قد تكون غير تقليدية في بعض الأحيان لخلق حديقة مريحة ولطيفة في المساحات الضيقة. فكما نرى في هذه الصورة فقد تم استغلال المساحة بشكل أمثل، حيث تم استخدام الخشب مع الأرضية المصنوعة من الأحجار الصغيرة لإعطاء لمحة دافئة للمكان، وتم الاستعانة بأحواض النباتات الصغيرة حتى لا تقلل الأحساس بضيق المساحة.

7. استخدام الأزهار ذات الألوان المشرقة

بسبب المساحة المحدودة للباحة الخلفية تم تركيب أرضيات ذات ألوان محايدة لزيادة الإحساس بالاتساع، وساعدت زراعة الأزهار ذات الألوان المشرقة بجانب السور في خلق صورة مميزة للمكان.

8. الحدائق المودرن

تم تصميم هذه الحديقة على النمط المودرن، حيث تم استخدام الأخشاب والأرضيات الحجرية لإبراز النمط، وتم إضافة حوض نباتات جانبي صغير مع توزيع عدد من أُصص الزرع في الأركان.

9. حديقة اسكندنافية مع ملعب أطفال

تم تصميم هذه الحديقة على النمط الاسكندنافي الذي يستخدم الألوان المحايدة مثل الأبيض والرمادي الفاتح مع الأخشاب، وتم دمج ملعب صغير للأطفال وأماكن مريحة للجلوس للاستمتاع بالطبيعة أثناء رعاية الأطفال.

10. الاستغلال الأمثل للمساحة

 حديقة تنفيذ Joana França
Joana França

Casa Malva, Bloco Arquitetos

Joana França

على الرغم من ضيق المساحة إلا انه تم المزج ما بين عدة عناصر للمساعدة في الاستغلال الأمثل للمساحة، حيث تم عمل أحواض نباتات جانبية وصنع ممر حجري ضيق للتنقل، بالإضافة لذلك فقد تم تركيب أرجوحة معلقة لأوقات الاسترخاء.

11. حديقة استوائية بالشرفة

تم استغلال الشرفة لصنع حديقة استوائية صغيرة، وتم استغلال المساحة بشكل مميز حيث تم عمل حديقة معلقة بالإضافة لاستخدام أُصص النباتات متوسطة الحجم على الأطراف ووضع أريكة خشبية بسيطة بينهم.

12. حديقة استوائية داخلية

تم استخدام الشرفة الداخلية لهذا المنزل لصنع حديقة صغيرة على النمط الاستوائي، وتم زراعة حدود المكان بأزهار استوائية، واستخدام الألواح الخشبية على الأرضيات لصنع مساحة لوضع أثاث بسيط.

13. حديقة كلاسيكية صغيرة

كما نرى في هذا التصميم فقد تم استخدام تصميم كلاسيكي بسيط بشكل فعال ليُناسب المساحة الصغيرة للحديقة، وتم استغلال الإضاءة الطبيعية لإعطاء المكان مظهر مشرق. بالإضافة لذلك فقد تم عمل أحواض زراعة جانبية وإنشاء ممر في المنتصف للتنقل بدون إتلاف النباتات.

14. استخدام الألوان والخامات غير التقليدية

في هذا النموذج تم استخدام الألوان والخامات غير التقليدية لإضفاء طابع شخصي للحديقة، حيث تم تصميم الحديقة على الطابع الصناعي الحديث، حيث يتميز التصميم بالخطوط المستقيمة الواضحة والألوان الواضحة التي تساعد في تقسيم المساحة.

15. حديقة عصرية جانبية

هنا تم صنع حديقة بسيطة بلمسات عصرية تمثلت في استخدام الأخشاب والأحجار، وتم عمل حديقة صغيرة معلقة لتبدو مثل سور من النباتات، وتم تغطيته الأرضية بالكامل بالأعشاب.

16. تقسيم الحديقة

 حديقة تنفيذ Katrin Lesser
Katrin Lesser

Sitzecke im Südhof

Katrin Lesser

في هذا النموذج تم تخصيص نصف الحديقة لصنع حوض لزراعة النباتات، أما الباقي فتم عمل أرضيات حجرية لجعل المكان متعدد الاستخدامات، وتم وضع أريكة ركنية مع وسائد مريحة بعرض المكان.

17. الحدائق الخشبية الداخلية

للاستفادة من المساحة الداخلية المحدودة للحديقة الداخلية تم استخدام الأخشاب في الأرضيات والجدران لمنح المكان بعض الدفء، وتم وضع أُصص زرع كبيرة الحجم بدلًا من زراعة الأرضية. بالإضافة لذلك تم وضع كراسي مريحة للاسترخاء، ووضع طاولة ذات لون أحمر زاهي لإضفاء لمحة فنية بالمكان.

18. دمج الأرضيات مع المساحات الخضراء

في هذا التصميم تم دمج الأرضيات الحجرية داخل الأعشاب الخضراء، وتم عمل حوض زراعة جانبي متعدد الاستخدامات بطول الحديقة.

19. الحدائق المعلقة

في هذا النموذج يظهر لنا تصميم مبتكر لحديقة معلقة، وهي طريقة فعالة لاستغلال الجدران في الحدائق الصغيرة لمنح مساحة أكبر لاستخدامها لوضع طاولة وكراسي. ويمكن استخدام الأوعية المعلقة لزراعة مختلف أنواع النباتات، الزهور أو الخضروات الورقية. بالإضافة لذلك فهذا النوع من الحدائق يحسن دوران الهواء مما يمنحك نباتات أفضل وعرضة أقل للآفات والأمراض بشكل عام.

20. صنع حديقة في الشرفة العلوية

إذا كنت لا تملك منزل مجهز بحديقة وكنت تملك شرفة علوية فيمكن استغلالها لصنع حديقة شخصية صغيرة، ففي هذا النموذج تم استخدام الأرضيات الخشبية، أحواض زراعة خشبية جانبية وأثاث معدني مع مفروشات ذات ألوان زاهية لتعكس الذوق الشخصي.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، شقة 60 م2 فقط في منتهى الإبداع!

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم