مطبخ تنفيذ URBANA 15

كيف تجعل مطبخك أكثر تنظيما في 13 حيلة

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

إن كنت تبحث عن إجابة على تساؤلك كيف تصمم مطبخك بشكل مريح وعملي، فبعد أن تنتهي من ترتيب وتخطيط أماكن الأنشطة المطلوبة سواء كانت طبخ أو غسيل أو إعداد بشكل صحيح، ستحتاج إلى نظرة عامة لمطبخك وأن تبحث عن ما ليس له أهمية والاستغناء عنه، والذي قد يتسبب مع الوقت بازدحام مطبهك وصعوبة استعماله، لذا قمنا بجمع 13 نصيحة للاستغناء عن بعض 13 مكون وبدونهم يصبح مطبخك أكثر تنظيما..

1 – أطباق الفاكهة..

 مطبخ تنفيذ Eco German Kitchens
Eco German Kitchens

Nobilia project 4 20mm Focus door in Glossy lacquered Ivory with a stainless steel handle

Eco German Kitchens

أطباق الفاكهة ليست بالفكرة الجيدة بمطبخك، على من انها تبدو لطيفة في بعض الأحيان ولكن تجعل المشهد العام مزدحم ومزعج..

2 – المزهريات

إن كنت لا تمتلك مكانا آخر للمزهرية إلا وسط سطح العمل الخاص بمطبخك فعليك الاستغناء عنها، لأنها ستحقق نتيجة سلبية على الجانب الوظيفي..

3 – كتب لا تستخدم

الكتب والقراءة والصحف اليومية عموما جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية، ولكن عليك إن كانت غير مستخدمة فعليك تخزينها في غرفة أخرى بعيدا عن المطبخ، وخاصة إن كانت بعيدة عن فنون الطهي والطبخ..

4 – أجهزة غي مستخدمة بشكل يومي

لا يفيد في وضع كل الأجهزة التى تمتلكها على طاولة المطبخ، فقط ما تحتاجه بشكل دوري ومستمر هو ما تتركه سهل الوصول إليه ، أما باقي الأجهزة فوحدات التخزين مخصصة لذلك..

5 – أسطح منظمة

ما فعلناه مع الاجهزة سنفعله مع كل الأدوات التى لا نحتاجها بشكل متكرر في يومنا، لنجعل مطبخنا أكثر تنظيما وهدوءا..

6 – أغذية مخزنة

من منا لا يحب الشراء واتنوع واقتناء الكثير من الأنواع من الاغذية، ولكن هذا يؤدي مع الوقت لامتلاك الكثير والكثير من المنتجات المنتهية الصلاحية، والتى تتسبب في ازدحام غير طبيعي ونحن بالفعل لسنا بحاجة لها..

7 – مقتنيات من الفضة

توارثت الاجيال أطقم الفضيات لاحتساء الشاي والقهوة، فهى أصبحت من الكنوز العائلية، ولكن لا يفضل تخزينها بالمطبخ لأن ذلك يعرضها للخدش والكسور وتسبب ازدحام وفوضى..

8 – حب النباتات ميزة أم عيب

 مطبخ تنفيذ Elfa Deutschland GmbH
Elfa Deutschland GmbH

Das Auge isst mit!

Elfa Deutschland GmbH

على الرغم من جمال النباتات وما تضيفه على أي تصميم، ولكن علينا اختيار مكان مناسب لها حتى لا تشغل مساحة مهمة وتتسبب في أزمة فيما بعد، مثل طاولة الطعام أو جدران ذات أهمية أو في مسار الحركة الرئيسي..

9 – أواني بلا استخدام

ظهرت في الآونة الأخيرة ظاهرة كانت معتادة في مطابخنا ولكنها أصبحت لمسة ديكورية ذات إضافة مميزة، ألا وهي تعليق الآواني للزينة، ولكن احرص دائما أن تكن لها استخدام وذات حالة جيدة حتى لا تتسبب في إزعاج العين وازدحام المشهد العام..

10 – عادات قديمة

 مطبخ تنفيذ Elfa Deutschland GmbH
Elfa Deutschland GmbH

Eine geschmackvolle Küche

Elfa Deutschland GmbH

من العادات المشهورة في مجتمعنا هو الاحتفاظ بالصحف القديمة، لاستخدامها مرة أخرى، ولكن احذر أن تمتلك فوق حاجتك فهذا سيتسبب مع الوقت في تكدس كميات هائلة بلا فائدة وقد تزعجك فيما بعد..

11 – أدوات وتحف ..

 مطبخ تنفيذ URBANA 15
URBANA 15

La cultura del txoko tradicional.

URBANA 15

من الجميل أن تزين مطبخك بقطع ثمينة سواء كانت أدوات أو تحف وقطع ديكورية، ولكن لكل شئ وجه آخر فعند امتلاكك عدد كبير منها ، ستشعر بالفوضى وعدم الراحة في المكان، لذا قطعى أو اثنين أفضل من أعداد لا حصر لها..

12 – السجاد في المطبخ

 مطبخ تنفيذ Churchwood Design
Churchwood Design

Pippy oak kitchen

Churchwood Design

على الرغم من أهمية السجاد في أي غرفة بالمنزل، ولكن المطبخ من أكثر الأماكن عرضة للبقع والحرارة العالية، لذا عليك التفكير جيدا قبل أن تختار سجادا لمطبخك فقد تجد صعوبة في تنظيفه بعد ذلك، لذا ليس من الضروري هذه الخطوة ..

13 – السكاكين والملاعق

 مطبخ تنفيذ Better Home
Better Home

KUCHNIA PO METAMORFOZIE

Better Home

أكثر ما ستجده في أي مطبخ هي حاويات السكاكين والملاعق الخشبية والمعدنية، ولكن إن لم نختار له المكان المناسب تتسبب في ازدحام شديد في مطبخك، من الأفضل استخدام الأرفف لهذا الغرض أو أدراج عملية لتخزينها..

ويمكنك قراءة أيضا 15 خطأ قد يلاحظهم ضيوفك في منزلك

شاركنا بأفكار آخرى..
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم