تنفيذ Alaris London Ltd

8 حيل ذكية لمطبخ خالي من الفوضى!

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

لأن نظافة المطبخ وترتيبه يؤثران على البيت بأكمله، ولأن تحقيق عنصر النظام يجعل من مطبخك مكان صحي ومثالي، عليك أن تلجأ لمجموعة حيل تتسم بالذكاء والعملية لتجعل تلك البقعة الهامة من المنزل منظمة ومرتبة طوال الوقت.. ومن هذا المنطلق نقدم لكم اليوم 8 حيل ذكية لتحظى بمطبخ خالي من الفوضى!

1- هيكل معدني ذكي بلمسة فضية

modern Kitchen تنفيذ Alaris London Ltd
Alaris London Ltd

Happiest when the skies are blue

Alaris London Ltd

هيكل معدني ذكي بتصميم معاصر يوفر الوقت والجهد على مستخدمي المطبخ حيث أن جميع ما يريدونه من أغراض وأدوات للطهي متاح أمامهم مباشرة وفي متناول أيديهم. إن كنت تريد الحصول على مطبخ منظم بعيد كل البعد عن الفوضى، فلا تتردد في تزويد وحدات التخزين الخاصة به بهيكل معدني مماثل، وسيكون كل ما عليك بعد ذلك فقط هو فتح تلك الضلفة لتحصل على ما تريد من أدوات في لمح البصر!

2- أرفف خشبية بسيطة لكن عملية

modern Kitchen تنفيذ chris+ruby
chris+ruby

Küchenregal Longboard Kirsche von chris+ruby

chris+ruby

دون أدنى تكلف وبلا أي مساحة للتعقيد، يمكنك الاستعانة برفين خشبيين بتصميم بسيط كالموضح هنا عوضًا عن وحدات التخزين لتستخدم كلًا منهما في رص أدوات الطهي والتوابل والبرطمانات ولاسيما الكؤوس الزجاجية الشفافة.

3- ليصبح كل شئ في متناول يديك!

حتى تحظى بمطبخ مرتب شديد التنظيم، وحتى يُصبح كل شئ في متناول يديك، ضع كل شئ في موضعه الصحيح!، قَسم الحائط الرئيسي للمطبخ لأرفف مختلفة الأحجام والأشكال، خصص كلًا منهم على حدة لأدوات محددة من أدوات الطهي، فعلى سبيل المثال اجعل أكبر الأرفف هو الأشمل للحلل الاستانلس الكبيرة والأسبتة، ثم خصص أرفف أخرى أصغر حجمًا لبرطمانات التوابل بأنواعها المختلفة، ولا مانع في تثبيت حامل معدني بمنتصف الجدار لتُعلق عليه أدوات الطهي والمغارف. 

4- درج كبير يحتضن آخر أصغر حجمًا

minimalistic Kitchen تنفيذ Domi Cocinas
Domi Cocinas

modelo LUX

Domi Cocinas

تصميم عملي ومختلف لأدراج المطبخ مصممة أسفل الموقد الرقمي مباشرة، أحدهما كبير يحتضن درج أصغر حجمًا ويضم الأغراض الكبيرة نسبيًا المستخدمة في الطهي، والآخر صغير ومقسم بشكل ذكي ليسمح بترتيب أدوات المائدة من شوك وملاعق وسكاكين. 

5- المكان الأمثل لوضع المنظفات

modern Kitchen تنفيذ Schmidt Küchen
Schmidt Küchen

Hier sind Agenten am Werk

Schmidt Küchen

تعتبر وحدات التخزين السفلية للمطبخ هي المكان الأمثل لوضع المنظفات الخاصة به، فقط اختار الوحدة الملتحقة بحوض المطبخ وصمم بداخلها حامل معدني يضم رفين أو صندوقين بلاستيكيين الخامة وصغيرين في الحجم لتضع ما تشاء من المنظفات بشكل ذكي لتبعدهم عن متناول الأطفال ويكونوا في متناول يديك في الوقت ذاته.

اقرأ أيضًا: 8 أفكار لتهوية المطابخ

6- خزانة الأطباق.. الأضخم على الإطلاق!

إن كان مطبخك يتمتع بمساحة كبيرة، لا تتردد في استغلال مساحة معقولة منها لخزانة الأطباق. فكما نرى في النموذج الواضح أمامنا كيف قام المصمم تخصيص خزانة عملية وعريضة فقط لتحوى جميع الأطباق، حيث جعلها مقسمة بذكاء محكم، وذودها بفواصل خشبية تعيق التقاء الأطباق ببعضها البعض.

7- الخزانة الخفية!

 مطبخ تنفيذ Elfa Deutschland GmbH
Elfa Deutschland GmbH

Eine geschmackvolle Küche

Elfa Deutschland GmbH

هنا في هذا التصميم نلاحظ مساحة خفية من المطبخ صُمم فيها مجموعة أرفف عريضة تستوعب بطولها كافة أغراض المطبخ من أدوات طهي ومعلبات ومأكولات يُخبئها عن العيون بعبقرية تامة باب منزلق أو جرار كما يسميه البعض أبيض اللون يتناسق في ألوانه مع التصميم الداخلي للمطبخ ككل.

8- أدراج مُقَسَمة حسب الأدوات

لمزيد من النظام وللحد من الفوضى بمطبخك، خصص بوفيه كامل لأدوات المطبخ المعروفة بتعددها، ثم قسم كل درج أو رف منه لغرض واحد فقط. فعلى سبيل المثال اجعل الدرج الأكبر حجمًا من البوفيه يضم الأطباق والأواني الكبيرة، ثم اجعل الدرج الأصغر حجمًا لأدوات المائدة من شوك وسكاكين ومعالق، وفيما بينهما خصص درج ثالثٍ للأطباق الصغيرة، ولا تنسى تخصيص ضلفة كاملة للكؤوس باختلاف أحجامها وأشكالها. 

هل أعجبتك تلك الأفكار؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم