تنفيذ Quick-Step

صمم منزل مقاوم للعوامل الجوية وإحمي نفسك من برد هذا الشتاء

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

أحد الأخطاء الشائعة هي تصميم منزلك وتنفيذه بدون مراعاة أن يكون مقاوماً للعوامل الجوية من حرارة و برودة. فنعاني في هذا الجو البارد من عدم الراحة داخل منازلنا وهذا بسبب عدم الاهتمام بتجهيز المنزل بحيث يناسب التغيرات الجوية المختلفة. 

إليكم بعض الافكار والتي من دورها أن تحسن من راحتنا داخل بيتونا وخلق راحة حرارية حتى في اسوأ الظروف، فإذا كنت تبني بيتك أو تقوم بتجديده فهذه الأفكار لك.

عزل الحوائط

 جدران تنفيذ Creativespace
Creativespace

nws tiles

Creativespace

أغلب تسريب الحرارة من الداخل والخارج يتم من خلال الحوائط وبسبب استخدام خامات خاطئة وغير متناسبة مع درجات الحرارة. فعند استخدام خامات صحيحة وعوازل مناسبة سيحصل منزلك على الراحة الحرارية كما ستقلل من استهلاك الطاقة.

أشهر الخامات المناسبة لعزل الحراري هي الفوم أو الصوف الزجاجي.

عزل ​النوافذ

 Windows & doors  تنفيذ Descender Fronts by Kollegger
Descender Fronts by Kollegger

Villa near St Moritz, Switzerland

Descender Fronts by Kollegger

يستحسن عمل النوافذ من الألوميتال مع عزل وسد الفتحات المحيطة بالإطار باستخدام بوليثين،بحيث لا يتم تسريب الأمطار، الرياح الباردة أو الاتربة.

يستحسن عمل زجاج مزدوج، والتي تعتبر فكرة سديده وتعمل على خلق عزل جيد و تقليل الحرارة المتسربة عبر النافذة بنسبة ٥٠٪. أيضاً فيما بعد، راعي وجود ستائر فهي تساهم أيضاً في عمل عازل اضافي.

​عزل الأرضيات

 Walls & flooring تنفيذ Quick-Step
Quick-Step

Noble Walnut Satin

Quick-Step

إذا كنت تسكن في أدوار سفلية ففرص تسريب الحرارة من الأرضيات عالية بالنسبة لك، ولذلك يجب الحرص على عزل الأرضية بالبيتومين أولاً، ثم عمل عزل من الفوم أسفل الطبقة الاخيرة (في حالة الخشب) وسد الفتحات بين البلاطات المختلفة، والفواصل بين الحائط والأرضية.

أفضل الخامات لتشطيب أرضيات منزلك هي الخشب أو السجاد في الاماكن الباردة، ويجب الابتعاد عن الخامات الباردة مثل السيراميك، البورسيلين والرخام. فيما بعد، راعي فرش السجاجيد السميكة الصوفية حول المنزل في أيام البرد الشديد فهي تمنع تسريب البرد و تحافظ على الدفي.

​عزل الأسطح

يعتبر عزل الأسطح من أهم الخطوات التي يجب الإهتمام بها، فيكون العزل حراري وضد المياة والرطوبة، ويجب الحرص على إختباره لضمان كفائته وسد أي فتحات قد تكون بها حيث أن عدم الإهتمام به قد يسبب الكثير من المشكلات والتوابع، والتي لا تقتصر على تسريب الحرارة فحسب ولكن تؤثر على المباني والخرسانة بشكل كبير والتي قد تؤدي إلى هدم أجزاء من المبنى.

​قم بغلق كل الفتحات، الفجوات والفواصل

 جدران تنفيذ CCD Architects
CCD Architects

Maison D'Aval

CCD Architects

سواء كانت فاصل بين تشطيب الغرف المختلف، بين بلاطات الأرضية أو الحائط، أو بين عنصرين مثل الحائط والأرضية وأخيراً أي فتحات من شبابيك وأبواب. يكون سد هذه الفجوات باستخدام السيليكون، الفوم للفتحات الاكبر أوالأسمنت الأبيض.

​زود منزلك بنظام تدفئة مركزي

بتزويد منزلك بنظام تدفئة مركزي مع وجود منظم للحرارة في الغرف ليتناسب مع الراحة الحرارية لساكني المنزل.

إقرأ أيضاً: 10 اخطأ ديكور شائعة عليك تجنبها

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم