١٨ قطعة أثاث متعددة الاستخدامات، مثالية للمنازل الصغيرة

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

١٨ قطعة أثاث متعددة الاستخدامات، مثالية للمنازل الصغيرة

Marwa Hasan Marwa Hasan
حديث  تنفيذ Segusino Muebles Condesa, حداثي
Loading admin actions …

تميل المنازل ذات الطراز المودرن إلى قلة عدد الأثاث وغالباً بصغر المساحات، ولذلك فمن المهم تجهيزها بما يتناسب مع المساحة. بإختيار الأثاث الذي يوفر أكثر من وظيفة واستخدام وبالتالي يوفر أفضل استغلال للمساحات. 

اليوم سنعرض لكم ١٨ مثال حي لأثاث متعدد الاستخدامات مناسب لمنازلكم المودرن والتي ستثير إعجابك بعمليتها، فيمكن لسرير أن يكون مكان للتخزين بوجود أدراج أو أرفف أو مقسمات. فهناك عدد من الافكار والتي تناسب كل الإحتياجات، الاستخدامات والميزانيات.

1.سرير مع الأدراج

Main space من paola bagna إنتقائي
paola bagna

Main space

paola bagna

لا ينبغي للفراغ المتواجد أسفل السرير أن يكون فارغ ليجمع الأتربة والحشرات ولكن ببعض اللمسات العملية بإضافة أدراج، تم توفير مساحة تخزينية مناسبة، والتي يمكن استغلالها في وضع الأحذية، المفروشات، او الملابس الموسمية.

2.رف ومكتب

هذه الفكرة مثالية للاستذكار او للعمل. والتي يتم فيها توحيد الأرفف مع المكتبة والمكتب، لاستغلال مثالي المساحات.

2.مطبخ خفي

الكثير من شقق الاستوديو تستخدم هذه الخاصية العملية والتي تشمل تصميم مطبخ صغير داخل خزانة مخبئة وراء باب، يمكن غلقه عند الإنتهاء من استخدام المطبخ.

4.مكتب ومساحة تخزين

باستخدام باليتة نقل البضائع يمكنك عمل هذا التصميم للمكتب، مع توفير  حامل ثنائي، يحتوي على مساحتين تخزينيتين عمليتين.

5.طاولة قهوة تخبئ مفاجأة

هذه الطاولة المودرن من موزايك الخشب بها درج منزلق ينفتح من جهة واحدة. كونها طويلة وعميقة يتيح لك تخزين عدد من الأغراض، مثل اللعب، ألبومات الصور أو أي شي قد يسبب الفوضى في غرفة المعيشة.

6.مكتب قابل للطي

الأثاث القابل للطي يعتبر بديل عملي وفعال. فهذا المكتب يطو فور انتهاءك من استخدامه، كما أنه يشغل مساحة بسيطة جداً. على جانب واحد يوجد باب صغير مع مساحة تخزينية إضافية.

7.أثاث مقسم للفراغ

 يمكنك الاستفادة من الأثاث لتقسيم المساحات المفتوحة، مثل استخدام مكتبة، مكتب، أريكة أو طاولة، اي قطعة أثاث تناسب احتياجاتك والمساحة الخاصة بك.

8.طاولة أم شئ آخر

هذا المكتب ذو الطراز الاسكندينافي يفاجئنا بالمساحة التخزينة التي تقع تحته. ففيها يمكنك تخزين الادوات المكتبية، الأوراق والكتب. فهو حل عملي ويوفر لك كل ما تحتاجه.

9.طاولة قهوة ذات سطح متحول

حديث  تنفيذ Weld, حداثي

 لاستغلال كل شبر من المساحات الصغيره، فهذه الطاولة تعتبر مثالية، فهي تحتوي على أسطح يمكنها اتحول والضم لتخدم الأسطح استخدامات مختلفة الارتفاعات. ولكن عند طيها تبدو أقل في الإرتفاع.

10.مكتبة تحت السرير

مثال آخر لاستغلال مساحة ما تحت السرير، تم عمل مكتبة لاستغلال أفضل للمساحة.

11.مكتب مينمال

تبدو هذه الوحدة مثل صندوق معلق ولكن بمجرد انزال الطبقة المطوية سيكون هناك مساحة كافية للقرأة، أو استخدام لاب توب،  فهي فكرة عملية وتحتوي على مساحة تخزينية ومصدر إضاءة مدمج.

12.ادراج ملونة

قطعة الأثاث الخاصة بالأطفال التي معنا في المثال تحتوي على سرير مع أرفف، أدراج لتخزين الألعاب، الكتب والمفروشات. اما في الاعلى فهناك مساحة مفتوحة للأحذية، أو تخزين ألعاب أخرى. أما على الجانب فتأتى طاولة بمساحة تخزينية صعيرة، لتكون مساحة مثالية للقراءة، استخدام الكمبيوتر او عمل الواجبات المنزلية.

13.وحدة ميديا على الحائط

لا حاجه لاستخدام أحجام كبيرة لوحدات الميديا لتأخذ مساحة الحائط بأكمله. فهذا التصميم يسمح لك بترك مسافة للإضاءة الطبيعية مع توفير مساحة للأرفف لتخزين الاليكترونات، الزينات والاكسسوارات.

14.مكتبة متدرجة

حديث  تنفيذ Connox, حداثي

في هذا المنزل تم وضع مكتبه موديولية متدرجة لتخزين الأحذية والتي يمكن وضعها في المدخل المنزل، أو في طرقه أو صالة. والتي لا توفر مساحة تخزينية للأحذية فحسب ولكن أيضاً يمكن استخدامها للاكسسوار، المفاتيح والمحافظ، أو أية متعلقات شخصية أخرى.

15.طاولة إعداد طعام

المطبخ ذو الجزيرة أو طاولة إعداد الطعام يعتبر مرن أكثر في الحركة عند الحاجة. فهي مهمة في المطبخ حيث يوفر مساحة للعمل واخري في الأسفل للتخزين.

16.غرفة نوم عملية

في غرفة النوم الأطفال يمكنك استغلال المساحة واستخدام أثاث ذو تصميم ذكي. ففي هذه الصورة يمكننا أن نرى هيكل يشمل سريرين مع وجود أدراج تحتهما. و في نهاية هذه الوحدة تم إضافة مكتبة بمكتب مدمج فيها.

17.طاولة متمددة

حديث  تنفيذ Furnet, حداثي

للحصول على مساحة إضافية في غرفة الطعام لا يوجد أفضل من الطاولة المتمددة. مع الحرص على إلحاق بعض الأدراج لتخزين الملاعق والاكسسوارات.

18.غسالة مدمجة

إذا لم يكن هناك مساحة كافية للغسالة فيمكنك استغلال المساحات الصغيرة حتى في الحمام، فهنا تم استغلال مساحة ما تحت الحوض لوضع الغسالة.

أي من هذه الأفكار حاز على اعجابك؟
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم