جدران تنفيذ PANESPOL, Surface Lovers

دليلك لاستخدام الأحجار بمنزلك في 10 تصميمات فريدة

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

10 تصميمات فريدة من نوعها تجسد لك الاستخدام الأمثل للأحجار بمنزلك وأفضل الأماكن المرجح الاستعانة فيها بتلك اللمسة الأنيقة والراقية.. لنكتشف معًا هذه البقع الهامة من خلال النماذج المعروضة بهذا المقال!

1- الأحجار البركانية لواجهة فضية

تعتبر الواجهة الخارجية أحد أهم الأماكن التي يمكنك فيها الاستعانة بأحجار الديكور، فهي قادرة بشكلها المذهل والراقي على إمداد هيئة المنزل بمزيد من الأناقة والفخامة. يتوفر ألوان محدودة من الأحجار منها الرمادي المستخدم هنا بإطلالته المميزة ومنها البني الفاتح والداكن ومنها الأبيض ومنها الملون أي الدامج بين درجات البني والرمادي معًا. 

2- أحجار ذهبية تغلف بار المطبخ

من المعروف أن اللمسات الحجرية باتت -ومنذ فترة ليست بقليلة- شائعة الاستخدام في بارات المطابخ! ليس هذا بغريب لأنها ببساطة تُمَثِل واجهته، فهيئة المطبخ تتحول تحول جذري بعد إضافة الأحجار لها، والمثال المواضح أمامنا خير دليل على ذلك، فمظهره بالتأكيد كان سيختلف كثيرًا إن لم يستعن المصمم بتلك الأحجار الذهبية الدائرية بأحجامها المختلفة المتراصة بجانب بعضها البعض. 

3- بطول الكوريدور مع إضاءة ساحرة

 جدران تنفيذ GF ARQUITECTOS
GF ARQUITECTOS

Detalle Piedra

GF ARQUITECTOS

بدلًا من أن يكون رواق منزلك باهتًا مجرد كتلة خرسانية مطلية بألوان محايدة فاترة، يمكنك بإضافة بعض الأحجار الملونة أن تمنحه قليل من الحيوية والدفء. النموذج الواضح أمامنا يؤكد قدرة الأحجار على تزيين وتجميل أروقة المنازل بمنتهى السلاسة. إن أردت الحصول على أفضل مظهر للأحجار، لا تتردد في تدعيمها بعنصر الإضاءة من خلال سبوتات ثابتة بالسقف أو بالأرضية أو حتى مصممة في زوايا جانبية. 

4- الحجر الأملس أسفل الدَرَج

عادة ما يكون استخدام الأحجار أكثر شيوعًا في المنطقة السفلية للدَرَج أو الجدار المستند إليه بالكامل خصوصًا في الفيلات أو المنازل كبيرة المساحة. تختلف نوعية الأحجار وتتنوع تصميماتها بشكل يحير مستخدميها في عملية الاختيار، فهناك من يلجأ للأحجار البركانية رمادية اللون ببروزها الحادة، وهناك من يلجأ للأحجار الملونة مختلفة الأحجام والأشكال وهذا النوع يتطلب مجهود جبار في تنسيقه ودقة غير متناهية أثناء عمليات التركيب، فيما يلجأ فريق آخر للحجر الأملس أي الناعم وهو ما لجأ إليه المصمم هنا في هذا النموذج الهادئ مما جعل الجدار يبدو بشكل فريد ومميز.

5- جدران الحمام من تجمعات الأحجار الصغيرة

إن لم تُفَضِل الاستعانة بالأحجار البركانية أو الملساء في البقاع السابقة من منزلك، يمكنك أن تكتفي باستخدام الأحجار البيضاء الصغيرة المختلطة بمجموعة أخرى ملونة لتزين جدران الحمام أو حتى جدار واحد فقط ربما يكون ذلك الذي يعتلي الحوض كما في النموذج المطروح هنا.

6- جدار واحد حجري يكفي بالمعيشة

جدار واحد حجري فقط يكفي في غرفة المعيشة.. هذه الغرفة جمعت بين الأناقة والبساطة فالأولى بفضل الأحجار البنية المغلفة للجدار والثانية بفضل التصميم العصري هادئ المعالم والتفاصيل. ظهرت مؤخرًا العديد من تصميمات ورق الحائط المجسم التي تتشابه مع شكل حجر الديكور المستخدم هنا، فبات يمكنك الاستغناء عن الاستعانة بالحجر الحقيقي في مقابل التوفير واللجوء لورق الحائط المجسم. 

7- باحة المنزل والاستخدام الأمثل للأحجار

تعتبر باحة المنزل أحد الأماكن الحيوية والهامة التي تستخدم فيها الأحجار بكثرة سواء في الأرضيات أو الجدران وهذا النموذج يجسد الاستخدام الأمثل للأحجار في الحدائق المنزلية. هنا تألق الحجر بألوانه الجامعة بين درجات الأسود والرمادي في ذلك العمود الضخم فجعله يتسم بالفخامة وكأنه منارة لأحد القصور الملكية.

8- في زاوية مميزة

 جدران تنفيذ Nic  Antony Architects Ltd
Nic  Antony Architects Ltd

New Build House, London

Nic Antony Architects Ltd

في زاوية مميزة من المنزل تطل على منزل طبيعي ساحر استخدم المصمم نخبة كبيرة من الأحجار البيضاء المتداخلة مع بعضها البعض ليكمل جمال المنظر المعتمد كليًا في الأساس على مكونات الطبيعة الحقيقية. 

اقرأ أيضًا: 8 نماذج لمنازل بتكلفة منخفضة

9- الأحجار تحتل عمود كامل

يُفَضِل كثير من المصممين تطعيم الأعمدة الداخلية للمنازل بالأحجار لتعزيز هيئتها لما لها من أثر سحري وأخاذ على مظهرها وهو ما تجلى هنا بوضوح. فكما هو ملاحظ أن استخدام الأحجار بالنموذج المعروض كان له كل الفضل في تجميل تلك البقعة من المنزل. 

10- خلفية مذهلة لغرفة النوم

ربما لم يكن مألوفًا علينا استخدام أحجار الديكور في غرف النوم نظرًا لأنها غالبًا ما تتمتع بتصميم بسيط وهادئ بعيد كل البعد عن التكلف يتماشى مع طبيعتها المستكينة والمريحة، إلا أن مصمم هذه الغرفة خرج عن المألوف بتغليف الجدار الخلفي للأسره بنخبة كبيرة من الأحجار الرمادية الداكنة مذهلة الشكل. 

بأي الأماكن في بيتك تحب الاستعانة بالأحجار؟ شاركنا برأيك
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم