غرفة المعيشة تنفيذ 向山建築設計事務所

جولة بين 13 تصميم مذهل لأرفف ومكتبات منزلية!

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

جولة اليوم خاطفة بين 13 تصميم مذهل لأرفف ومكتبات منزلية ستريد نسخها كما هي في بيت الحلم.. تصميماتها عملية وعصرية تناسب جميع الأذواق بلمساتها المبتكرة وتطبيقها الرائع! لنبدأ معًا الآن جولة انبهار لن تنتهي إلا برغبة عارمة لتنفيذ إحدى هذه النماذج ببيتك..

1- مكتبة عملية وذكية

 غرفة المعيشة تنفيذ Pierangelo Laterza
Pierangelo Laterza

Appartamento a Verona

Pierangelo Laterza

مكتبة ووحدة تلفاز في آنٍ واحد مصممة بشكل عملي وذكي في المساحة السفلية للسلم بشكل متدرج فصمم الجزء المخصص للتلفاز عند درجات السلم الأخيرة الأقرب للأرضية فيما صُمِمَت أرفف المكتبة مع الدرجات العلوية.   

2- مكتبة أم جدار غير عادي

مكتبة خارجة عن المألوف بـتصميم غير عادي مصممة في هيئة أرفف خشبية مفتوحة من الجانبين ومثبتة في أرضية غرفة المعيشة الباركية من خلال مجموعة ألواح خشبية بنية داكنة. تعمد خبير الديكور المصمم لتلك المكتبة استغلالها كجدار يفصل بين غرفة المعيشة وبقية أجزاء المنزل فباتت بمثابة جدار جميل وجذاب دون أن تشعر!  

3- أرفف مستطيلية بقلب جدار المعيشة

بقلب جدار غرفة المعيشة صُمِمَت مجموعة من الأرفف مستطيلية الشكل بيضاء اللون ولكنها بأحجام مختلفة. لم يكن استخدام الأرفف هنا مخصصًا للكتب والمراجع وإنما لتزيين الغرفة بمجموعة إكسسوارات مختلفة زادت الغرفة جمالًا وتألقًا. 

4- أرفف خشبية تشبه تصميم الجدار تمامًا

 غرفة المعيشة تنفيذ Rachele Biancalani Studio
Rachele Biancalani Studio

Master bedroom – camera da Letto Padronale

Rachele Biancalani Studio

بنفس تصميم الجدار صممت أرفف تلك المكتبة الخشبية فكلاهما مائل ومدبب من الطرف الأيمن! تصميم الأرفف بسيط وعملي لا يتطلب الكثير من الخامات والمجهود لتنفيذه على أرض الواقع، فقط اجلب مجموعة ألواح خشبية بأحجام مختلفة وثبتها على الجدار ثم الحم مجموعة شرائح خشبية أخرى بها بشكل متعامد على الأولى لتحصل على هذا الشكل بكل بساطة!  

5- عمود أم مكتبة أم كلاهما معًا؟

 غرفة المعيشة تنفيذ GRAZIANI & DICEMBRINO
GRAZIANI & DICEMBRINO

GRAZIANIDICEMBRINO CASA G+M

GRAZIANI & DICEMBRINO

هو في واقع الأمر عمود بمدخل المنزل ولكن عبقرية المصمم جعلته أكثر قيمة من ذلك بكثير! فحاوطه بمجموعة أرفف مختلفة الأحجام من كل جانب لتستخدم في وضع أكبر قدر من الكتب فيما ترك مساحة خالية من الأرفف ليستغلها في وضع التلفاز.  

6- أرفف خشبية تصل إلى السقف!

 غرفة المعيشة تنفيذ LAVRADIO DESIGN

بجانب إحدى نوافذ غرفة المعيشة الزجاجية نلمح أرفف خشبية برتقالية اللون تصل إلى السقف مصممة بأشكال متعامدة على بعضها البعض عليها توضع الكتب والإكسسوارات من تحف وكريستالات حيث أنها بعيدة عن متناول الأطفال مما يضمن عدم تلفها بسهولة. استغل المصمم إحدى الأرفف الكبيرة ووضع فيها التلفاز الذي هو عنصر بالغ الأهمية بغرفة المعيشة. 

7- مكتبة في ركن خاص تطل على منظر مُلهم

عشاق القراءة ومحبي الإطلاع دائمًا ما يخصصون مساحة منفصلة للمكاتب بمنازلهم وهذا النموذج الموضح هنا دليل على أن قاطن المنزل من هؤلاء الأشخاص. المكتبة مصممة وحدها في ركن بعيد هادئ في مساحة مرتفعة عن الأرض تزينها سجادة بسيطة في حال إن أراد المطلع الجلوس لبعض الوقت، تطل تلك المكتبة الأخاذة على منظر خلاب ملهم حيث أنها مفتوحة على شرفة عريضة ذات أبواب زجاجية.

8- عمود آخر ولكن.. بتصميم مختلف

هذا النموذج يجسد الاستخدام الأمثل لأعمدة المنزل الداخلية، فعلى جانبي العمود صممت أرفف خشبية مذهلة تختلف في أحجامها بكل تأكيد منها ما هو صغير فيستوعب الإكسسوارات الرفيعة فقط ومنها ما هو كبير يستوعب الكتب. نلمح هنا خيوط رفيعة تصل بعض الأرفف بالسقف وهو ما زاد التصميم تميزًا.

اقرأ أيضًا: 8 نماذج لمنازل بتكلفة منخفضة

9- المكتبة الطائرة!

ربما هو رف واحد فقط ولكنه يشعرك وكأنه طائر بتمويجاته وانحناءاته العديدة والمتكررة. تصميم فريد للمكتبات يحتضن الكتب ببراعة ويضيف الكثير لغرفة المعيشة الهادئة بتفاصيلها البسطية.

10- مكتبة ضخمة في مساحة صغيرة!

رغم أن غرفة المعيشة كما تبدو لنا صغيرة المساحة، إلا أن المُصَمِم استطاع أن يستغل جزء كبير منها في تصميم مكتبة ضخمة! نعم هي وراء الأريكة ولكنها بأرفف علوية تصل إلى السقف وتضم مئات الكتب داخل تصميمها البسيط. 

11- فاترينة عرض!

 غرفة المعيشة تنفيذ G7 Grupo Creativo
G7 Grupo Creativo

SECTOR LIVING | BIBLIOTECA

G7 Grupo Creativo

تصميم هذه المكتبة فريد بكل المقاييس ليس فقط بسبب خامة الخشب ولونه الغريب أو الإضاءة الداخلية لكل رف على حدة ولكن شكلها الأقرب لـفاترينة العرض الذي جعلها تبدو كجزء من إحدى المحلات التجارية هو الأكثر غرابة وجاذبية في الوقت ذاته!

12- مكتبة مُتدَرِجَة تتماشى مع السقف المائل

 غرفة المعيشة تنفيذ deinSchrank.de GmbH
deinSchrank.de GmbH

Weißes Regal unter der Dachschrägen

deinSchrank.de GmbH

مكتبة كبيرة متعددة الأرفف لونها ناصع البياض تشمل مئات الكتب بحجمها الضخم، مُتدَرِجَة في تصميمها من جهة اليسار حيث تتماشى مع السقف المائل الخاص بهذه الغرفة. الأرفف الأقرب إلى الأرض أكبر حجمًا ومع ذلك لا تضم نفس القدر من الكتب الموضوعة بالجزء العلوي من المكتبة.

13- مكتبة في جوف الجدار!

 غرفة المعيشة تنفيذ Marion Rocher
Marion Rocher

Coin bibliothèque

Marion Rocher

تصميم أخاذ جمع بين البساطة والأناقة فيه المكتبة ما هي إلا أرفف صغيرة مائلة بقلب الجدار تكمل بجمال مظهرها إطلالة الغرفة المذهلة وتمنحها مزيد من التألق والجاذبية. 

أي تصميم أحببت من الأرفف والمكتبات المعروضة هنا؟ رأيك يعني لنا الكثير
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم