مطبخ تنفيذ Студия Павла Полынова

منزل كلاسيكي بفخامة القصور!

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

منزل كلاسيكي بفخامة القصور غرفه جميعها بتفاصيل ثرية وقيمة في الوقت الذي تتناغم ديكوراته بالكامل مع بعضها البعض فتألقت بسحر اللونين البيج والبني الداكن. لنتجول معًا بين أروقته المختلفة ونشاهد عن قرب تصميمه الداخلي ما تمتع به من أناقة ورقي لا توصفهما كلمات ..

المعيشة بمزيج الذهبي والأبيض

بمزيج الذهبي والأبيض تألقت غرفة المعيشة المصممة على النمط الكلاسيكي كبقية أجزاء المنزل. الغرفة مكونة من أريكة تسع ثلاثة أشخاص وكرسيين في مقابل بعضهم البعض لا يفصلهما سوى سجادة كثيرة النقوش جمعت بين اللونين البيج والبني الداكن.

استغل المصمم الركن الواقع بين الكنبة والكرسي الضخم في وضع مكتب خشبي كلاسيكي التصميم أيضًا بكرسي يشبه في ألوانه وتصميمه بقية عناصر الغرفة. الستائر الكلاسيكية المنسدلة من السقف إلى الأرض بلونها الذهبي كان لها الفضل في تجميل هيئة الغرفة وذلك تلك الثريا المحلقة في سمائها.. كلاهما ترك بصمته المميزة!  

السفرة أقرب ما يكون للمعيشة!

على بُعد خطوات قليلة من غرفة المعيشة نجد غرفة السفرة بنفس اللمسات الكلاسيكية وبنفس الألوان أي البيج والذهبي والبني والأبيض.. مزيج رائع من الألوان كلًا منهم كان له أكبر الاثر في الإطلالة المذهلة للغرفتين معًا كما هو واضح أمامنا. 

من هذه الزاوية يبدو لنا كيف أصر المصمم على إظهار الغرفتين بنفس الطابع وبذات السمات، فالستائر واحدة من حيث الخامة والشكل وطريقة التركيب وكذلك مقاعد السفرة بنفس الأقمشة البيج والإطار البني الداكن، أما الأرضية فقد تميزت عن نظيرتها الأولى بكثير حيث أنها مصممة بنخبة كبيرة من البلاطات المزركشة التي زادت السفرة سحرًا وجاذبية.  

السفرة من زاوية أجمل

من هذه الزاوية نرى السفرة بوضوح وبمظهر أجمل وبمجرد أن نقترب أكثر نكتشف المفاجأة الكبرى! وهي أن هذا الهيكل الأبيض الضخم بمساحته الكبيرة ليس البوفيه وإنما هو وحدات المطبخ التخزينية المفتوحة على غرفة تناول الطعام. 

باقترابنا من المطبخ نجد وحداته التخزينية مصممة بتفاصيل قمة في الأناقة ناتجة بكل تأكيد عن نقاء اللون الأبيض ونصاعته. الوحدات من الداخل مطعمة بوحدات إضاءة سبوتات داخلية تظهر لنا بوضوح بفضل الضلف الزجاجية المغلفة لها. ولا يمكن أن ننسى الإضافة الساحرة للجزء العلوي من جدار المطبخ والتي يزينها مرآة عريضة بعرض الوحدات بتصميم راقي أكسب الغرفة جمالًا من نوع خاص.

ساحة واحدة مشتركة

هذه الصورة توضح لنا كيف اندمج المطبخ مع غرفتي المعيشة وتناول الطعام في ساحة واحدة باتت مشتركة بفضل التقاءهم سويًا. نلمح من هنا سلم خرساني مطلي باللون الأبيض على بعد خطوات من السفرة مُطَعَّم بدرابزين خشبي يتناسق مع ديكورات المنزل بالكامل.

الكوريدور.. أخاذ بمعنى الكلمة!

بمجرد اجتيازنا للسلم، أول ما يصادفنا بالطابق العلوي ذلك الكوريديور والمُوَصِل لغرف النوم وكذلك الحمام. الكوريدور أخاذ بكل ما تحمله الكلمة من معاني يزينه مرآتين طويلتين متوازيتين كلًا منهما يعكس أناقة وحدات الإضاءة المتدلية من السقف، يدنو تلك المرآتان طاولتين مطليتين باللون الأبيض بتصميم كلاسيكي عتيق زينهما باقات ورود بيضاء صنعتا الفارق.

رواق آخر أطول قليلًا ..

رواق آخر ولكنه أطول قليلًا من سابقه تجمع جدرانه بين الدرجات اللونية المختلفة للون البيج كبقية أجزاء المنزل، فيما التزمت الأرضية باللون البني الداكن. يزين الجدران وحدات إضاءة ذهبية ولوحات فنية بنفس لمسات المنزل الكلاسيكية.

الحمام.. بنفس الروح

بنفس الروح وبنفس السمات الكلاسيكية تطبع الحمام.. فتلك الستارة الذهبية تشبه كثيرًا نظيرتها المستخدمة في غرفتي المعيشة والسفرة بالطابق السفلي من المنزل، أما الثريا فهي بحبيباتها الكريستالية تزيد الحمام فخامة ورقي رغم أن وجودها هنا غير عملي على الإطلاق!

غرفة النوم الرئيسية.. عنوان الفخامة والرومانسية

تصميم السرير الملوكي.. الجدار المنقوش.. وحدات الإضاءة قديمة الطراز.. وخزانة الملابس العتيقة بلونها الأبيض الهادئ.. جميعها لمسات كلاسيكية تركت بصمتها الراقية في كل ركن من أركان هذه الغرفة. استخدام اللون البنفسجي في جدران الغرفة زودها بإيحاء رومانسي كفيل بأن يأخذ قاطنها لعالم آخر مفعم بالسكينة والهدوء.

اقرأ أيضًا: صمم منزل مقاوم للعوامل الجوية واحمي نفسك من برد الشتاء

معيشة أخرى بألوان مريحة

تصميم غرفة المعيشة الثانية يختلف كثيرًا عن المعيشة الأولى.. فهي بتصميم أقرب للتصميمات العصرية ولكن الروح المسيطرة عليها تظل كلاسيكية. الألوان متناسقة لأبعد الحدود ومريحة للعين والنفس بلا أدنى شك!

هل أحببت هذا المشروع؟ رأيك يهمنا
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم