غرفة نوم تنفيذ Kabaz

10 غرف نوم بأجواء شاعرية وإضاءة خافتة!

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

الأجواء الشاعرية والإضاءة الخافتة لمسات مطلوبة بغرف النوم.. فهي العامل المساعد على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب! تأخذك من يديك لعالم آخر بعيد عن صخب العالم بأسره لتنسى ما يجول ببالك من هموم وتستعيد طاقتك من جديد.. إليك في هذا المقال 10 تصميمات لغرف نوم تمتعت بهذا السحر الكامن في الإضاءة سترغب في تطبيق إحداها بمنزل العمر! لنبدأ جولتنا الآن ..

1- أباجورات في كل مكان

 فنادق تنفيذ Heathfield & Co
Heathfield & Co

Bloomsbury Hotel, London

Heathfield & Co

من أول وهلة تتطلع فيها لهذه الغرفة تشعر بالدفء يتخللك ويحيط بك من كل جانب، فالإضاءة الصادرة عن هذا الكم من الأباجورات تألقت هنا وزادت الغرفة جمالًا.. ليست الإضاءة هي السبب الوحيد في هذا الدفء المكتسح للغرفة وإنما الخشب أيضًا المغلف للجدار الخلفي للسرير ومسنده بالكامل مع اختلاف درجاتهم اللونية كان له أكبر الأثر في تعزيز الشعور بالدفء ولاسيما الموكيت المكتسح للأرضية.

2- سبوتات في اتجاهات مختلفة وإضاءة سفلية تزيد السرير سحرًا

غرفة نوم غريبة التصميم إلا أن ذلك لا ينفي ما تتمتع به من سحر خاص ناتج عن إضاءتها الأخاذة سواء في السبوتات المتدرجة مع الدرَج بأشكالها المربعة أو في السبوتات المعلقة بعيدًا بآخر السقف بتصميمها المتحرك وأخيرًا الإضاءة المذهلة أسفل السرير والتي تجعله يبدو طائرًا على طيفٍ من النور!

3- إضاءة خافتة بغرفة داكنة

 غرفة نوم تنفيذ kababie arquitectos
kababie arquitectos

Departamento DL

kababie arquitectos

غرفة بألوان داكنة نلمح ذلك في كلًا من الفرش والجدران وكذلك الأرضية.. لذا كان على المصمم تعزيز إطلالتها بطريقة سحرية تمثلت في عنصر الإضاءة فـ طعَمها بمجموعة وحدات بسيطة وصغيرة وفرت لها قدر كافي من الإنارة الخافتة التي جملت مظهرها كثيرًا!

4- الإضاءة والخشب والانعكاسات الساحرة!

سرير بسيط التصميم يحتل الكثير من مساحة الغرفة مغلف بخامة داكنة اللون من كل جانب يميل عليه سقف خشبي مائل تتدلى منه مجموعة ثريات صغيرة مستوحاه من العصر الأندلسي تفاصيلها صغيرة ومعقدة لا تظهر لنا إلا في الانعكاسات على الخشب والجدران!  

5- غرفة برّاقة والسبب: الإضاءة!

غرفة بمساحة شاسعة قسمها المصمم بذكاء محكم ما بين مساحة للنوم مطلة على منظر خلاب تنتشر به الخضرة والأشجار وجلستين أحدهما أقرب لمائدة الطعام وأخرى للاسترخاء.. تكسي الغرفة بالكامل أرضية براقة تلمع بانعكاسات الإضاءة عليها المثبتة في السقف ونظيرتها المتساقطة منه بتصميم عصري ربما لم تراه مسبقًا!

6- الأحمر والبني وإضاءة متنوعة

نلمح في هذا النموذج المطروح أمامنا أكثر من مصدر لإضاءة الغرفة، أول مصدر يكمن في الأباجورتين المثبتتين بمسند طرفي السرير واللاتين يمكن الاكتفاء بهما لتحقيق الإضاءة الخافتة ذات الأجواء الشاعرية، أما عن المصدر الثاني فهو يختبئ خلف السقف ويظهر منه الضوء فقط ليركز على الجدار المطلي باللون الأحمر ويعزز الشعور بالإشراقة والدفء داخل الغرفة. 

7- إضاءة مذهلة بفضل الجدار الحجري الأملس!

 غرفة نوم تنفيذ Kabaz

اكتفى المصمم هنا في إنارة هذه الغرفة بالاعتماد على الإضاءة الجانبية على طرفي السرير.. لم تكن الإضاءة هنا عادية ليس فقط بسبب وحدات الإضاءة المذهلة المستخدمة وإنما أيضًا بفضل ذلك الحجر الأملس الذي يغلف جدران الغرفة بدرجاته اللونية الساحرة والمتناغم لأبعد الحدود مع جميع الديكورات.  

اقرأ أيضًا: منزل كلاسيكي بفخامة القصور!

8- إضاءة دافئة بغرفة مشرقة تملأها الزهور!

eclectic Bedroom تنفيذ Heathfield & Co
Heathfield & Co

Fonab Castle Hotel, Scotland

Heathfield & Co

يمكنك الاكتفاءة بأباجورتين كلاسيكيتين لإضاءة غرفة نومك إضاءة شاعرية خافتة كالنموذج الواضح أمامنا هنا والذي تحلى بتصميم كلاسيكي رائع يظهر في الستائر والجدران خصوصًا ذلك الجدار المزركش وما يسيطر عليه من زهور مختلفة الأحجام.

9- إضاءة عصرية في غرفة من الزمن القديم!

على النمط البلدي صممت تلك الغرفة فالأحجار تكسي الجدران بالكامل وكذلك الأرضية، على رغم من تصميمها المستوحى من الزمن القديم إلا أن إضاءتها اختلفت تمامًا عن ذلك الفكر فكما نرى هى عصرية متألقة تتدلى بأحبال طويلة من السقف بأشكالها الأخاذة التي تشبه كثيرًا الطيور البيضاء!

10- أضواء زرقاء في سقف مجوف

 غرفة نوم تنفيذ KREATIVE HOUSE
KREATIVE HOUSE

Master Bed Room

KREATIVE HOUSE

غرفة كلاسيكية من الطراز الأول بسقف مجوف احتلته الأضواء الزرقاء وغلفته بالكامل تناسقت بشكل كبير مع تلك الزهور الزرقاء المتناثرة بمسند السرير وأرجاء الغرفة المختلفة لتحقق عنصر الترابط بين عناصر الديكور المختلفة. 

شاركنا برقم أفضل تصميم من وجهة نظرك.. رأيك يعني لنا الكثير
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم