تنفيذ Pureza Magalhães, Arquitectura e Design de Interiores

15 فكرة مذهلة لدمج غرفة المعيشة والسفرة في مكان واحد!

Eman Rifaat Eman Rifaat

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

كتاب الأفكار هذا سيعرض لكم 15 مثال حي لقدرة المهندسين المعماريين وخبراء الديكور على وضع لمساتهم في غرفتي المعيشة والسفرة وجعلهما في مكان واحد لاستغلال رائع للمساحات بطرق متنوعة بداية من استغلال المساحات الصغيرة والمساحات الكبيرة أو أفكار بسيطة معتمدة على النمط المستخدم في التصميم.. فهيا بنا لنرى ما أبدعه المعماريون!

1- المطبخ مع باقي الغرف

أصبح المطبخ المفتوح والمدمج مع غرفة المعيشة هو النموذج المعاصر لتصميم المنازل والمناسب لنمط الحياة الحالي والسريع، ففي العصر الحالي لا نقضي كثيرا من الوقت في المطبخ بعيدا عن باقي العائلة لذا من الأسهل جعلهما في مساحة مشتركة توفر الكثير على ربة المنزل  وباقي الأسرة.

2- مكتب في الزاوية

 غرفة المعيشة تنفيذ Maqet

اختيار الأثاث هو أهم عناصر استغلال المساحات الموجودة، وفي حالة الشقة الاستوديو فلديك الآن مساحة صغيرة للغاية لا يمكن معها وضع كثير من الأرائك والكراسي لكي يمكنك الاستفادة من كل سنتيمتر في الغرفة، فمثلا هذا التصميم استخدم أريكة واحدة لغرفة المعيشة بالإضافة إلى ذلك فقد استغل الزاوية في وضع مكتب صغير من أجل الدراسة أو العمل وبذلك نرى ثلاث غرف في غرفة واحدة! 

اقرأ أيضا: في 45 متر فقط صمم شقة أحلامك!

3- أساليب مختلفة

تصميم جذّاب وأنيق للغاية نتيجة استخدام أساليب وألوان مختلفة في نفس التصميم بجرأة شديدة ولكن النتيجة مذهلة! 

الجدران باللون الرمادي المائل للأزرق مع الكراسي باللون الأصفر والموضوعة في مكان مناسب تماما لتلائم لون الجدار وكأنها تظهر على خلفية داكنة، وأخيرا الكرسي الموجود بالخلف بلونه الأرجواني وكأنها لوحة فنية مبهرة للعين.

4- مساحات منفصلة

 غرفة المعيشة تنفيذ Ayuko Studio
Ayuko Studio

Sesja dla JT Grupy

Ayuko Studio

وجود مساحات مفتوحة وواسعة لا تعني عدم القدرة على تنظيم هذه المساحات بشكل واضح، بل على العكس كما في هذه الصورة فقد تمتعت كل غرفة بخصوصية وتفرد على الرغم من عدم وجود حواجز بين غرفة السفرة وغرفة المعيشة، وبهذه الطريقة تضمن عامل الخصوصية في حالة وجود ضيوف خارج نطاق الأسرة. 

5- الاستغلال الأمثل للإضاءة

إذا أردت زيادة المساحة والتحكم فيها فالإضاءة هي المفتاح، الاستغلال الأمثل للإضاءة الموجودة بالغرفة ووضعها في المكان المناسب اعتمادا على أماكن الأثاث وتوزيع الغرف في المساحات المفتوحة لضمان انتشار الإضاءة في أرجاء المكان بشكل جيد ومركّز على مركز كل غرفة كما هو واضح في هذا التصميم. 

6- طاولة السفرة على الجدار!

ماذا تفعل إذا كانت المساحة صغيرة وطاولة السفرة كبيرة؟!

هذا الحل رائع للمساحات الصغيرة فعند وضع طاولة السفرة على أحد الجدران سيكون حل ذكي لهذه المشكلة مع الاستفادة من كل زاوية في الغرفة.

7- التنظيم الجيد للأثاث

 غرفة المعيشة تنفيذ malee
malee

EKOLOGICZNY SALON Z KUCHNIĄ

malee

هذه الغرفة ليست كبيرة على الإطلاق على عكس ما تظهر لكم في الصورة، ولكن توزيع الأثاث بشكل جيد كما ترون هو ما أظهرها على عكس حقيقتها وجعل منها غرفة رائعة ومريحة وأنيقة بكل عنصر فيها. 

8- جو رائع للترحيب

مع استغلال المساحات يجب أن لا ننسى أن غرفة المعيشة والسفرة يجب تصميمهما بعناية ليضيفا جوا من الترحيب والراحة لأفراد الأسرة والزائرين أيضا، لذا من المهم اختيار ألوان الغرفة والأثاث بعناية واختيار المواد المستخدمة في التصميم بعناية أيضا كالخشب فهو أكثر المواد دفئا وحميمية. 

9- الأبيض

مع كل مشكلة وكل تصميم نجد أن الأبيض دائما حل متاح ومناسب! 

اللون الأبيض له القدرة على جعل المساحات أكثر إشراقا مع إظهار الإضاءة الطبيعية بشكل رائع، كما يجعل المكان أكبر مما يبدو عليه فالجدران والأثاث باللون الأبيض جعل المكان أكثر راحة وترحيبا مهما كانت مساحته.

10- مساحة متعددة الأغراض

مثال آخر على المساحات المفتوحة بين غرفتي الطعام والمعيشة والتي جعلت منها مكانا أنيقا وعمليا للغاية. 

11- طاقة إيجابية!

يشعرك هذا التصميم بمجرد رؤيته بالحيوية والنشاط ويذكرك بفترات الإجازة السنوية وألوان الصيف المبهجة، غرفة مريحة ولن تمل من الجلوس فيها طول الوقت.

12- ألوان متباينة ومواد مختلفة

يعتمد هذا التصميم على فكرة التباين في الألوان والجمع بين المواد المختلفة في مكان واحد، الأرضيات خشبية  والجدران حجرية باللونين البيج والأسود، الطاولة والكراسي بيضاء وكان هذا اختيار مثالي للجدار الأسود الموجود خلفهما، كل هذه العناصر صنعت تباينا ملحوظا وجاذبا للعين.

13- مساحة ضيقة

 غرفة السفرة تنفيذ OW ARQUITECTOS lda | simplicity works
OW ARQUITECTOS lda | simplicity works

Zona de Refeições_Remodelação Apartamento_Ajuda | Lisboa PT

OW ARQUITECTOS lda | simplicity works

مثال جيد على كيفية تصميم غرفة معيشة صغيرة ومتكاملة، هذه الغرفة لا ينقصها أي عنصر ولكن المصمم استخدم أحجام صغيرة من أجل المساحة. 

طاولة السفرة دائرية وصغيرة لثلاثة أشخاص فقط، أريكة صغيرة أيضا مع شاشة تلفاز صغيرة الحجم ومتناسبة مع مساحة الغرفة بشكل جيد، لذا نرى جميع العناصر موجودة ولكن بشكل ذكي. 

14- طاولة مستديرة

استخدام طاولة مستديرة للسفرة هو حل مثالي للمساحات المحدودة وفي نفس الوقت يسمح بتواصل أفضل بين أفراد الأسرة، كما أن لها جاذبية خاصة وروحا مختلفة في التصميم.

15- استغلال المساحات الكبيرة

 غرفة المعيشة تنفيذ gOO Arquitectos
gOO Arquitectos

SALA Y COMEDOR

gOO Arquitectos

المساحات الكبيرة سلاح ذو حدين، فمن الصعب فرشها بشكل جيد لا يسمح بوجود فراغات كبيرة ينتج عنها مساحات مهدرة كثيرة بين الأثاث، ولكن هذا التصميم يعطينا مثالا جيدا لكيفية التعامل مع المساحات الكبيرة والمفتوحة وتوزيع الأثاث بشكل منمق فيها لا يسمح بحدوث فجوة واسعة بين الغرف وبعضها.

هل أنتم من محبي المساحات المفتوحة أم لا؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم