مطبخ تنفيذ Ancona + Ancona Arquitectos

تصميمات عصرية لجزيرة المطبخ تصلح للمساحات الصغيرة

Eman Rifaat Eman Rifaat

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

جزيرة المطبخ من العناصر المفيدة جدا في المطابخ فمكانها المتوسط يسمح باستخدامها في أغراض كثيرة ومختلفة، قد تكون مكانا لوضع الموقد أو الحوض أو مكانا للجلوس مع بعض الكراسي البسيطة من حولها. 

والمعروف أن جزيرة المطبخ لا تصلح إلا في تصميم المطابخ الكبيرة، أما المساحات الصغيرة فليس لها حظ في احتوائها على هذا العنصر المهم، ولكن هوميفاي في هذا الكتاب ستقدم لكم تصميمات يمكنكم وضعها في مطبخكم الصغير والقضاء على هذا الاعتقاد القديم. 

1- محور المطبخ

على الرغم من أن جزيرة المطبخ ليست أحد منتجات التصميمات العصرية فهي موجودة من سنوات طويلة وفي أنماط مختلفة للتصميم، ولكننا سنركز هنا على التصميمات العصرية والصغيرة للمطابخ والتي يمكن معها دمج جزيرة المطبخ وجعلها جزء مهم في الديكور، في هذا التصميم على سبيل المثال نجد الجزيرة مستطيلة بألوان حيادية وحيوية لتحقيق التوازن والتأثير المراد منها.

2- استخدامها من أجل الموقد

في المطابخ الصغيرة من الصعب جدا وأحيانا من المستحيل إيجاد مساحة لتصميم جزيرة المطبخ، ولكن ما هو ممكن استبدال بعض العناصر ودمجها في الجزيرة كالموقد، لا تشتري موقد كامل يأخذ مساحة كبيرة بل يمكنك دمج الموقد داخل جزيرة المطبخ كما في هذا التصميم وبهذا يمكنك صنع الجزيرة الخاص بك بالإضافة إلى جعل تصميمك أكثر عصرية وجاذبية! 

3- طاولة جانبية أم جزيرة؟

أيضا في هذه المساحة الصغيرة لا يمكن توفير طاولة جانبية وفي نفس الوقت تصميم جزيرة في منتصف المطبخ، ففي هذه الحالة من ستختار؟ 

في الحقيقة الجزيرة هي  الأهم ولكن بقليل من الذكاء يمكن استخدامها كطاولة أيضا لتناول الفطور أو المشروبات السريعة بتخصيص مقاعد على الجانب الآخر منها وبهذا فقد تم استغلال المساحة بأفضل شكل ممكن.

اقرأ أيضا: 6 تصميمات مختلفة مميزة للمطابخ الصغيرة

4- من أجل تناول الطعام

هذه الفكرة أيضا تعرض عليكم استبدل قطعة أثاث أخرى بجزيرة المطبخ، هذه المرة يمكنكم استبدال طاولة الطعام المنفصلة داخل المطبخ بهذه الجزيرة الرائعة ، قد تكون فكرة غير مفيدة لبعض الناس ولكنها ستنال إعجاب بعضكم بكل تأكيد.

5- الجزيرة هي أهم عنصر!

 مطبخ تنفيذ MARIANGEL COGHLAN

تماما كما ذكرنا من الممكن أن تكون الجزيرة هي البطل في مطبخكم، موجودة في مركز المطبخ وتحتوي على الموقد وفي الجانب الآخر بعض المقاعد، استخدامات متعددة تجعل منها أهم عنصر في هذا التصميم. 

6- المساحة الأكبر من نصيب الجزيرة!

التصميمات العصرية تتميز بالإبداع، يمكن تصميم جزيرة للمطبخ على مساحة واسعة تتعدى حدود مطبخكم كهذه الجزيرة، فالشفاط الموجود فوقها يعتبر بمثابة نهاية المطبخ وما بعده خارج الحدود ويمكن حينها استخدامها كطاولة أو أي استخدام آخر تريده.

7- الحفاظ على باقي التصميم

 مطبخ تنفيذ Avianda Kitchen Design
Avianda Kitchen Design

Cocina cristal tintado

Avianda Kitchen Design

تذكر أن الجزيرة وحدها لا يمكن أن تفي بكل ما تحتاجه في مطبخك، لذا من المهم الحفاظ على التصميم المحيط بها في باقي المطبخ لتوفير كل ما تحتاجه في المساحة المتاحة لديك دون إهدار للموارد.

8- اختيار المادة بعناية

التصميمات السابقة وفرت لنا تخيلا واضحا عن بعض الأشكال الممكن تصميمها في المطابخ الصغيرة، ولكن ما لم نذكره سابقا هو الأهمية الكبيرة لاختيار خامة الجزيرة والمواد التي تصنع منها، فيجب اختيار الخامة بعناية كباقي أجزاء المطبخ فالخامات هي أهم عناصر التصميم. 

9- جزيرة قابلة للتمدد

 مطبخ تنفيذ Eurekaa

يمكنك جعل جزيرتك أكبر كلما أردت ذلك فهذه أحد مزايا المساحات الصغيرة، فلست مجبرا على اختيار أبعاد ثابتة بل يمكن استخدام جزء ثابت وآخر يمكن التحكم فيه حسب الحاجة كما في هذا التصميم.

10- الشكل مهم للغاية

نركز دائما على الجانب العملي التي تستخدم جزيرة المطبخ في توفيره، ولكن هذا لا يقلل من أهمية اختيار الأشكال والألوان بعناية شديدة حتى في المساحات الصغيرة، فكل ما تراه العين هو ما نحكم به على التصميم في النهاية! 

11- التركيز على الطول بدلا من العرض

نختتم بنصيحة مهمة للغاية عند اختيار جزيرة المطبخ في المساحات الصغيرة وهي التركيز على طول الجزيرة بدلا من العرض حتى تستغل المساحة بشكل جيد، سأترككم مع هذا التصميم الأخير والذي سيوضح لكم أكثر. 

ما رأيكم في استبدال طاولة الطعام بجزيرة المطبخ؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم