غرفة الاطفال تنفيذ INT2architecture

10 أفكار تخزينية متميزة للمنازل الصغيرة

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

في منازلنا الصغيرة نواجهة تحدي كبير ونقف أمامه حائرين، فيجب علينا توفير مساحات تخزينية لتجنب الفوضى التي قد تظهر في المساحات الصغيرة. ولكن في نفس الوقت دائماً ما يمنعنا صغر المساحة من إضافة وحدات أثاث أكثر. ولذلك فيجب علينا في هذه الحالة اللجوء للتخزين الذكي، التخطيط والاستغلال الجيد لكل عناصر البيت وأركانه.

جئنا لكم اليوم ب10 أفكار حول المنزل والتي تثبت أن المنزل الصغير ملئ بالإمكانيات التخزينية، فتعالوا نعرض لكم 10 أفكار مودرن وعملية في كل أنحاء المنزل للحصول على منزل أنيق ومنظم دائماً.

1.أرفف جانبية

تفتقر غرف النوم الصغيرة المساحة الكافية لعمل طاولات السرير الجانبية ولذلك يجب التفكير في حل عملي لتتمكن من وضع أغراضك الشخصية بالإضافة لمصابيح السرير الجانبية. كان هذا الحل الذي نراه في المثال أفضل الحلول، ولكن أحياناً لا تسع المساحة لعمل أرفف جانبية، ولكن في هذه الحالة يفضل عمل رف كبير يعلو مسند السرير.

2.​تحت السرير

للتخزين الموسمي للملابس والأغراض الغير مستخدمة بشكل دائم فاستغلال مساحة تحت السرير تعد خطة مثالية، فيمكنك رفع السرير بعض الشئ للحصول على مساحة إضافية والتي ستصنع فارق في تجنب الفوضى حول المنزل.

3.​استغلال الأركان

التصميم الذكي يتميز بحسن استغلال كل المساحات والأركان بشكل يتيح عمل غرف جديدة في أقل المساحات الممكنة بشكل عملي وأنيق.

4.أرفف عالية

استغلال الإرتفاعات في عمل أرفف في مستوى السقف قد يبدو للبعض كفكرة غيرعملية في الإستخدام ولكن بالإضافة لذكاء الفكرة في أنها لا تزحم الحوائط في الغرف الصغيرة فهي تظهر غرف منزلك الصغيرة بشكل أكبر كما تعطي فرصة للأثاث في الظهور ولفت الإنتباه.

5.​تحت السلم

أفكار استغلال تحت السلالم لا تحصى، فيمكنك استغلالها لعمل خزانات للملابس الموسمية أو خزانات تتسع للأحذية…

أو حتى مكتبة للكتب أو المقتنات المختلفة

6.​استغلال الحوائط

 غرفة نوم تنفيذ Lise Compain
Lise Compain

Bibliothèque fermée

Lise Compain

استغلال الحائط بأكمله لعمل أرفف للكتب وعرض الاكسسوارات والمقتنيات ليست فقط فكرة عملية ولكنها وسلية تجميلية رائعة وبسيطة للغرف والتي تضيف لها شخصية وبعد ثقافي.

7.​أثاث متعدد الاستخدامات

 غرفة الاطفال تنفيذ MARIANGEL COGHLAN
MARIANGEL COGHLAN

Recámara infantil basada en Harry Potter

MARIANGEL COGHLAN

في المساحات الصغيرة يفضل استغلال الأثاث الشاغل للمساحات لأكثر من استخدام أو وظيفة باستخدام الأثاث متعدد الاستخدامات وغالباً ما تضيف هذه الوحدات مساحات تخزينية وأرفف إضافية. فكما نرى هنا فقد تم استغلال كل شبر بعمل أرفف، مكتبات وخزانات.

8.تخزين مدمج

التخزين المدمج هي فكرة ممتازة للمنازل الصغيرة فكما نرى فقد تم توزيع الخزانات بشكل ذكي في المساحة المحصورة بين الأريكة والحائط بدون تضيع أي مساحة. فتم عمل أدراج أسفل الأريكة يمكنك جرها للخارج عند الحاجة، بالإضافة للأرفف الجانبية والعلوية أيضاً.

9.استقطاع جزء من الطرقات

في هذا المثال تم اقتطاع جزء من الطرقة لعمل خزانة خاصة لتخزين الملابس أو أدوات النظافة، مع إخفاء الخزانة بعمل باب منزلق من الأرضية للسقف ويأخذ نفس لون الحائط.

10.أرفف في الحمام

مهما صغرت مساحة الحمام فلا يجب أن ننسى نصيبه من المساحات التخزينية فهو يعد أحد أكثر المساحات والمعرضة للفوضى والتي قد تؤثرعلى سلامك وسلامة أسرتك. 

أي الأفكار أعجبك أكثر؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم