تنفيذ studio michael hilgers

10 أفكار مميزة لاستخدام الأثاث متعدد الاستخدامات

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …

في بعض الأحيان قد تواجهنا مشكلة المنازل صغيرة المساحة وكذا الغرف ذات المساحات المحدودة التي لا تستوعب قطع الأثاث الهامة التي لا غنى عنها في أي منزل. مع التقدم المستمر في عالم الديكور والتصميم ظهرت الكثير من الحيل والأفكار للقضاء على هذه المشكلة.

في هذا المحتوى الرائع سنقوم بعرض عدد من قطع الأثاث متعددة الاستخدامات التي من خلالها تستطيع التغلب على مشكلة المساحات الصغيرة وتوفير مساحة إضافية للمنزل لتوفير حرية الحركة.

1. سرير ذات حواف واسعة وخزانة لأغراض التخزين

 غرفة نوم تنفيذ paola bagna
paola bagna

Main space

paola bagna

بدلًا من استخدام وحدات التخزين الإضافية الخارجية في هذه الغرفة محدودة المساحة، تم الاتجاه لتصميم هذا السرير المبتكر ليكون ذات حواف جانبية عريضة لوضع الأحذية المنزلية ومنع حدوث الفوضى في الغرفة، والجدير بالذكر أن تصميم السرير مرتفع قليلًا عن الأرض لتنفيذ خزانة أسفل السرير.

2. تصميم طاول خشبية مُعلقة

إذا كانت مساحة غرفة الأبناء محدودة ولا تحتوي على مكان لوضع مكتب للمذاكرة، يمكن اللجوء لهذا الحل الرائع والحصول على طاولة معلقة يتم طيها وفتحها عند القراءة، وهذه الطاولة المميزة تحتوي على وحدة إضاءة داخلية لتحسين الإضاءة عند القراءة.

3. سلم على هيئة خزانة لترتيب الملابس والأحذية

 الممر والمدخل تنفيذ Chase Furniture
Chase Furniture

Innovative storage solutions.

Chase Furniture

تم استغلال الجزء أسفل الدرج ليكون خزانة خفية يتم فتحها وغلقها بكل سهولة ويسر، مما يمكنك من المحافظة على منزلك بعيدًا عن الفوضى.

4. استخدام قطع الأثاث التي تحتوي على أدراج لتخزين الأغراض

في هذا النموذج المميز تم استخدام هذه القطع الرائعة التي لا تستغل مساحة كبيرة من الغرفة لكنها مقسمة إلى أدراج لأغراض التخزين المتعددة.

5. تصميم طاولة خشبية مميز بدلًا من المكتب الكبير

industrial Study/office تنفيذ Biogibson
Biogibson

Escritorio de pallet sobre caballetes

Biogibson

بدلًا من تصميم غرفة بالكامل لتخصيصها كغرفة مكتب، أو وضع مكتب كبير في منتصف الغرفة ويحتل مساحة كبيرة من مساحة غرفتك الكلية، يمكنك استخدام هذه الطاولة الخشبية الرائعة متعددة الاستخدامات، حيث أن حجمها متوسط يمكن وضعها في أي مكان، كما أنها تحتوي على عدد من الأرفف أسفلها لأغراض التخزين.

6. طاولة متعددة الاستخدامات لأغراض العمل

modern Living room تنفيذ Weld

تصميم مميز لطاولة مودرن مصنوعة من الخشب والزجاج، وعلى الرغم من أن شكل هذه الطاولة قد يبدو تقليدي للغاية إلا أنها مميزة حيث يمكن رفع مستوى جزء منها لأعلى لوضع اللاب توب ويمكن تخزين الكتب أسفل هذا الجزء المتحرك.

7. تصميم مكتبة رائعة مدمج بداخلها مكتب صغير

mediterranean Study/office تنفيذ Idea Interior

إذا كنت من محبي القراءة، فهذا التصميم هو النموذج المثالي لجعل مكان القراءة قريب من المكتبة الخاصة بك، فقد تم تصميم المكتبة لتحتوي على مكتب صغير مزود بوحدة إضاءة صغيرة للإنارة.

8. تصميم خزانة أسفل طاولة منتصف المطبخ Kitchen island

 مطبخ تنفيذ Harvey Jones Kitchens
Harvey Jones Kitchens

Painted Shaker kitchen by Harvey Jones

Harvey Jones Kitchens

المطابخ صغيرة المساحة مشكلة تواجه الكثير منا وتجعلنا مقيدين في أفكار التصميم، لذا فهذا التصميم المميز يُعد النموذج المثالي لاستغلال مساحة المطبخ من خلال جعل طاولة المنتصف متعددة الاستخدام لتكون بمثابة طاولة إعداد وكذلك خزانة خشبية في المنتصف لحفظ وتخزين الأدوات.

9. تصميم جزء من الجدار بطريقة مبتكرة ليصبح أريكة خشبية أسفلها خزانة صغيرة

 الممر والمدخل تنفيذ MAAD Architectes
MAAD Architectes

Entrée fonctionnelle et esthétique

MAAD Architectes

تم تصميم هذه المساحة الإضافية من الجدار لتصبح بمثابة شرفة  للاستمتاع بضوء الشمس، حيث تم وضع رف خشبي يحتوي على عدد من الوسائد الملونة وأسفلها خزانة صغيرة مقسمة إلى ثلاث أجزاء صغيرة.

10. تصميم الأريكة متعددة الاستخدام

غرف الأطفال من الغرف التي نحتاجها دومًا تحتوي على مزيد من المساحة الإضافية للعب الأطفال، لذا فاستخدام قطع الأثاث الصغيرة متعددة الاستخدام هي الحل الأمثل، ففي هذا التصميم تم استخدام أريكة صغيرة يمكن فتحها إلى سرير عند النوم.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، 12 مطبخ في غاية الأناقة تتناسب مع كافة أنماط المنازل.

10 أفكار مميزة لاستخدام الأثاث متعدد الاستخدامات
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم