مطبخ تنفيذ Eckhart Bald Naturmöbel

9 نصائح ضعها في الحُسبان لتحظى بمنزل فريد!

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

لدينا اليوم في هذا المقال مجموعة من النصائح الهامة والاحترافية التي يجب وضعها في الحسبان عند تصميم أو تشطيب منزلك بل وتأثيثه أيضًا لتحظى بمنزل فريد ومختلف يأسر كل من يزوره أو يتجول به.. لنبدأ جولتنا الآن ونكتشف تلك النصائح ولا تنسى تدوين ما يحلو لك منها!   

1- أكثِر من استخدام المواد الطبيعية فهي عملية وعصرية

 مطبخ تنفيذ Eckhart Bald Naturmöbel
Eckhart Bald Naturmöbel

Küche L1 mit K7 Insel

Eckhart Bald Naturmöbel

الخامات البلاستيكية وغيرها من المواد الضعيفة والرخيصة من الصعب أن تجدها في المنازل الحديثة هذه الأيام، فقد حل محل تلك الخامات العديد من مكونات الطبيعة من الأحجار والأخشاب والرخام والجرانيت وغيرهم. هنا تألق هذا المطبخ بفضل إحدى الخامتين، أولهما الخشب بتداخل ألوانه الفاتحة والداكنة معًا في الخِزَانات، وثانيهما الرخام والذي صنع منه ذلك اللوح الكبير في جزيرة المطبخ. 

2- صَمِم المطبخ في مساحة حرة أو على الأقل امنحه تهوية جيدة

عند تصميم مطبخك.. إن كنت تحظى بمساحة كبيرة فيفضل أن تجعله في مساحة حرة كالنموذج الموضح هنا بحيث تشعر فيه البراح والراحة أثناء استخدامه، أما في حال إن لم يساعدك عامل المساحة، عليك الانتباه لضرورة منحه تهوية جيدة من خلال توفير نافذة واحدة على الأقل ولا بأس بشرفة أيضًا يسمح احدهما أو كلاهما بالتخلص من الروائح غير المرغوب فيها بتجدد الهواء بمطبخك طوال الوقت.

3- احرص على اختيار خامات متينة لتبقى طويلًا

scandinavian Dining room تنفيذ ekomia
ekomia

Tisch Stemke

ekomia

حرصك على اختيار مواد وخامات متينة بـ أثاث منزلك يضمن بقاءها طويلًا دون تلف ويجنبك فكرة تجديدها او استبدالها كل فترة زمنية ومن ثم تلاشي إنفاق الكثير من الأموال التي يمكن استغلالها في إضفاء لمسة أخرى جديدة لأي غرفة من غرف منزلك حتى وإن كانت مجرد إكسسوارات.

4- لا تستهين باللمسات الزجاجية فهي إضافة حقيقية لمنزلك

تعتبر اللمسات الزجاجية إحدى الإضافات العصرية التي لا يُمكن الاستغناء عنها مطلقًا في المنازل ذات الديكورات الحديثة.. فهي تعني الشفافية والبراح ومزيد من الضوء والاندماج مع ما هو خارجها. فكما نرى هنا هذا النموذج اعتمد على الجدران الزجاجية في التصميم الداخلي لغرفة المعيشة ودمجها مع ما هو خارجها بشكل واضح.  

5- الألوان المحايدة تظل عنوانًا للبراح والعصرية مهما انتشرت الألوان الزاهية

الألوان المحايدة كالرمادي والبيج والأبيض هي ألوان قد تكون باردة إلا أنها عنوان العصرية والبراح.. فهي خير رفيق للمساحات الصغيرة حيث يمكنها تعزيز الشعور بالاتساع على عكس الألوان الداكنة التي تضر أحيانًا أكثر مما تفيد وبالتالي يفضل الابتعاد عنها في المساحات الصغيرة.

6- اختيار أثاث مناسب لحجم الغرفة أمر حتمي لا جدال فيه

industrial Bedroom تنفيذ homify
homify

Bauholz & Eisen | Bett RUSTREL

homify

من أهم النصائح التي يجب عليك أن تضعها في الحسبان عند اختيار وشراء أثاث منزلك وديكوراته بشكل عام، هي أن يكون الأثاث متناسب مع مساحة الغرفة المقرر وضعه بها، وهو ما تحقق هنا في النموذج المطروح، فلأن مساحة الغرفة صغيرة، نجح المصمم في اختيار أثاث بسيط متماشي معها لا يستقطع الكثير من مساحتها. 

7- صمم بزوايا منزلك غير المستغلة جلسة فريدة من نوعها ولا تتركها شاغرة!

 غرفة المعيشة تنفيذ C95 ARCHITEKTEN
C95 ARCHITEKTEN

Privathaus bei Berlin

C95 ARCHITEKTEN

نحن لا نقول أن تضع الإكسسوارات والأثاث بكل ركن من أركان منزلك.. وإنما ما نشير إليه هنا هو استغلال الزوايا الشاغرة فقط في تصميم جلسة فريدة من نوعها تتسم بالراحة وتساعدك على الاسترخاء كالموضحة هنا بهذا النموذج.

8- الساحات المفتوحة سمة البيوت العصرية.. لماذا لا تجربها في بيتك؟!

 مطبخ تنفيذ Architektur Jansen
Architektur Jansen

Küche, Essen, Wohnen

Architektur Jansen

تعتبر الساحات المفتوحة هي السمة الأساسية للبيوت العصرية فهي تسمح باندماج الغرف المختلفة أي المطبخ والمعيشة وتناول الطعام معًا بسلاسة وهو ما يعطي مساحة للترحك بسهولة بين أجزاء المنزل المختلفة وتجدد الهواء. 

9- الأبواب المنزلقة مرنة وموفرة للمساحة فلا تتردد في الاستعانة بها

الأبواب المنزلقة أبواب عملية لا غنى عنها في المنازل العصرية، فهي موفرة للمساحة وتتسم بالمرونة فضلًا عن أنها تتميز بشكل جمالي رائع كما هو واضح أمامنا هنا.

اقرأ أيضًا: 18 فكرة رائعة ركن خاص بعائلتك للتليفزيون

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم