غرفة المعيشة تنفيذ STREIF Haus GmbH

10 أشياء تحتاجها لبيت مرتب ونظيف

Mai Elkholy Mai Elkholy

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

الاهتمام بترتيب الأثاث ووضعه بطريقة منظمة ومريحة من الأمور المهمة التي تجعل المنزل مرتب وأنيق، بالإضافة إلى تنظيم الاكسسوارات والتحف الفنية على الأرفف بحيث تتناسب مع ديكور المنزل وتُضفي عليه لمسة جمالية رائعة. وهناك بعض العوامل التي قد تساعدك في الحفاظ على ترتيب المنزل بسهولة، ونعرض هنا بعض النماذج المميزة لبعض التفاصيل التي قد تساهم في تحقيق هذا الأمر.

1. الاهتمام بترتيب الأثاث

 غرفة المعيشة تنفيذ ARKITURA GmbH
ARKITURA GmbH

Wohnzimmer

ARKITURA GmbH

نلاحظ في هذا النموذج المميز أنه تم الاعتماد على البساطة العصرية لترتيب الأثاث بشكل جميل، وتم استخدام اكسسوارات قليلة ولكن مميزة لتُضفي لمسة جمالية على الغرفة، بالإضافة لذلك فإن الفراغات بالغرفة تتيح نقل الأثاث بسهولة للتنظيف من حوله أو تحته.

2. الستائر البسيطة والارضيات الخشبية

في بعض الأحيان قد نلجأ الستائر الكلاسيكية الكبيرة مع الأثاث الكلاسيكي والتي تحتاج لوقت وجهد في التنظيف، أما في هذا النموذج فنلاحظ استخدام ستائر بسيطة سهلة التركيب والخلع لسهولة تنظيفها. بالإضافة لذلك فقد تم تركيب أرضيات خشبية بألوان داكنة والتي تمنح دفء للمكان دون الحاجة لاستخدام السجاد مما يُسهل عملية تنظيف الغرفة.

3. أثاث غرفة بسيط

 غرفة السفرة تنفيذ Engel & Völkers Bodrum
Engel & Völkers Bodrum

Engel & Völkers Bodrum

Engel & Völkers Bodrum

كما نلاحظ في هذه الغرفة فقد تم استخدام غرفة طعام بسيطة تتكون من منضدة وكرسي بأرجل مرتفعة مما يسمح باستخدام أدوات النظافة المناسبة بسهولة، بالإضافة لذلك فإن حجمه الخفيف والصغير يُسهل نقلهم من مكان إلى آخر إذا كنت ترغب في إعادة تنظيم الغرفة.

4. الاهتمام بترتيب الشرفة

في هذا النموذج نلاحظ الواجهة الزجاجية التي توفر لك إطلالة مميزة والتي تم الاهتمام بنظافتها بشكل كبير لتسمح بدخول الضوء، بالإضافة لذلك فقد تم ترتيب الأثاث ووضعه بشكل منظم مع ترك مساحات مناسبة تُسهل عملية التنظيف ولم يتم استخدام أي سجاد بسبب سهولة تراكم الغبار عليه على عكس السيراميك التي يسهل تنظيفها.

5. البساطة في اختيار وترتيب الأثاث

البساطة والرقي في ديكور الغرفة من الأمور التي تجعل منزلك يبدو نظيف ومرتب، كما نلاحظ في هذا التصميم الوسائد مرتبة ومتناسقة مع قطع الأثاث العصرية والبسيطة، بالإضافة لذلك فقد تم استخدام أرفف خشبية معلقة لوضع الديكورات البسيطة مما يوفر شعورا بالراحة وتجعل المنزل مرتب وأنيق.

6. استخدام الأرفف المعلقة

 حمام تنفيذ Elfa Deutschland GmbH
Elfa Deutschland GmbH

Endlich wird Wäschewaschen zum Vergnügen!

Elfa Deutschland GmbH

كما نلاحظ في هذا التصميم المميز لغرفة غسيل الملابس تم استخدام أرفف معلقة على الجدران لترتيب الملابس والأدوات المستخدمة في التنظيف بشكل أنيق وتوفر لك الوقت في البحث، بالإضافة إلى استخدام صناديق أنيقة وأدراج مكشوفة لتنظيم فوضي. وقد تم تخصيص أماكن للغسيل غير النظيف وأماكن لترتيب الغسيل النظيف حسب النوع.

7. استخدام أثاث ذو أرجل مرتفعة عن الأرض

 غرفة المعيشة تنفيذ Ecosa Institute
Ecosa Institute

Living room

Ecosa Institute

نلاحظ في هذا النموذج العديد من العوامل التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ على غرفة الجلوس على قدر كبير من الترتيب، حيث تم عمل أرضيات من الرخام واستخدام أرائك اسكندنافية بسيطة ذات أرجل مرتفعة لتسهيل تنظيف الارضيات من تحتها، بالإضافة لذلك فقد تم وضع سجادة صغيرة ليسهل حملها وتنظيفها.

8. استخدام أثاث من خشب البامبو

 غرفة المعيشة تنفيذ House Envy
House Envy

Cosy Home

House Envy

في هذا النموذج تم استخدام أثاث مصنوع من خشب البامبو خفيف الوزن سهل الحركة مما يُسهل عليك نقلة لتنظيف الأركان، بالإضافة لوجود طاولة بلاستيكية بسيطة. وتم استغلال الجدار الملاصق للنافذة لوضع مزهريات بسيطة، وتم وضع صندوق صغير إلى جانب الأريكة لوضع المجلات أو الأغراض الصغيرة لمنع تناثرها.

9. دور الفراغات في تقليل الفوضى

 غرفة المعيشة تنفيذ FingerHaus GmbH
FingerHaus GmbH

VIO 302 – Wohnzimmer

FingerHaus GmbH

نلاحظ في هذا النموذج دور الفراغات بالغرفة في منح مظهر منظم ومريح للعين، حيث تم استخدام أثاث عصري بسيط وترتيبه في أحد جوانب الغرفة وترك المساحة المتبقية من الأرضية بالسجاد مما ساهم بشكل كبير في الشعور باتساع المكان، بالإضافة لذلك فقد تم استخدام اكسسوارات بسيطة وقليلة وترتيبها بشكل أنيق لتُعطي ورونق عصري للمكان دون إحداث فوضى.

10. البساطة في ترتيب المطبخ

استخدام حامل معلق لوضع أدوات المطبخ قد يساهم بشكل كبير في تنظيم ادواتك إذا كنت لا تملك مساحة تخزينية كافية، بالإضافة لذلك يمكن تركيب أرفف معلقة لحمل علب البهارات الصغيرة لتسهيل الوصول إليها حين الحاجة.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، أفكار مفيدة عند تأثيث شقة بمساحة صغيرة.

10 أشياء تحتاجها لبيت مرتب ونظيف
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم