تنفيذ Lasvit

9 أشكال مبتكرة لنجف الممرات

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …

يُعتبر النجف جزء أساسي في أي ركن من أركان المنزل، حيث أن الإضاءة الجيدة من أهم عناصر الديكور في المنزل. وتختلف موديلات النجف من غرفة إلى أخرى والتي يجب اختيارها بحيث تتناسب مع باقي ديكورات المنزل من أثاث و مفروشات دهانات، بحيث تصبح ديكورات المنزل متناسقة مع بعضها البعض. كما يجب اختيار حجم وتصميم النجف وفقًا تصميم ومساحة الغرفة، وحيث أن غرفة الجلوس تحتاج إلى إضاءة ساطعة لذا فكر في اختيار نجف كبير ومتعدد وحدات الإضاءة، بينما تحتاج غرفة النوم إلى نجفة ذات وحدات إضاءة غير متوهجة، لتوفير إضاءة هادئة ومريحة للأعصاب تساعدك على الاسترخاء، لذلك يجب اختيار موديل النجف الذي يتناسب مع طبيعة وديكورات الغرفة والأثاث والطلاء. أما الممرات فعادةً ما نستخدم فيها النجف البسيط ذو الإضاءة المتوسطة، ولكن في بعض الأحيان قد ترغب في استخدام نجف بأشكال مميزة، لذا نعرض عليكم بعض الأفكار التي قد تقنعك باختيار تصاميم أكثر تميزًا النجف الممرات.

1. استغلال الأشكال الطبيعية في تصميمات النجف

نلاحظ في هذا النموذج الفني الرائع نجفة مودرن مُصممة بشكل مُبتكر، حيث تتداخل فيها اشكال من الطيور لتبدو كأنها عش طائر. تمنح مثل هذه النجفة ايضًا شكل جمالي طبيعي إذا كنت من محبي المشاهد الطبيعية، بالإضافة لأن تصميمها العصري يجعلها تناسب الممرات المُصممة بشكل عصري، كما يمكن استخدامها مع الجدران المطلية بألوان صارخة بسبب لونها الأبيض المحايد الذي يوازن بين الألوان في الممر.

2. نجفة تُشبه أوراق الشجر

  تنفيذ Lasvit
Lasvit

LASVIT

Lasvit

نلاحظ في هذا النموذج أن الكريستال  مُصمم بطريقة رائعة على شكل أوراق الشجر، بالإضافة إلى لمعته الجميلة التي تمنحك شعور أنها مصنوعة من الثلج. ويتميز هذا النموذج ببساطة التصميم والأشكال الطبيعية التي تُضفي مشهد طبيعي مميز على ممر منزلك.

3. نجف مُصمم بطريقة هندسية

نرى في هذا التصميم الرائع نجفة سداسية متعددة الأحجام بتصميم دائري بداخلها أشكال هندسية متداخلة تُضفي أجواء وإضاءة مميزة، ويتميز هذا التصميم بالرقي ومظهر عصري مختلف ومميز، ولكن هذا النوع من النجف قد يحتاج ممر واسع ليُبرز جمال التصميم.

4. المزج بين التصاميم الإسلامية والنمط الحديث

نلاحظ في هذا التصميم المميز أن الإطار الخارجي للنجفة مُصمم بطريقة تشبه التصاميم الإسلامية التي كانت تعتمد على الأشكال الهندسية، وقد تم استخدام وحدة إضاءة واحدة داخل النجفة لتعكس الضوء والأشكال على الحائط، مما قد يوفر إضاءة بسيطة ومريحة للأعصاب تُضفي لمسة جمالية راقية على الممرات بطريقة عصرية وبتكلفة قليلة.

5. استخدام نجف مبتكر بألوان صريحة

  تنفيذ Lasvit
Lasvit

LASVIT

Lasvit

كما نلاحظ يتميز هذا التصميم الخامات المستخدمة في تصنيع هذه النجفة حيث تشبه النجفة عدد من الزجاجات الملونة المُتراصة ذات الألوان الصريحة المتناسقة مع بعضها البعض، ويمكن أن يُضفي اختيار هذه الألوان روح جميلة على الممر.

6. استخدام الأدوات المنزلية البسيطة لصنع نجف مبتكر

كما نلاحظ في هذا التصميم الرائع لموديل نجفة مودرن مُصممة بطريقة مُبتكرة على شكل فناجين الشاي، ويمكنك صنع مثل هذا النموذج بنفسك باستخدام بعض الأدوات والمعدات البسيطة إذا كنت تملك فناجين لا تستخدمها وتريد إبرازها.

7. استخدام الألوان في النجف المودرن

في هذا النموذج تم استخدام نجفة مودرن من الأسلاك المعدنية المُرصعة الكريستال بألوان مبهجه، وهي مناسبة للممرات المُصممة بأسلوب عصري بألوان محايدة لتُضفي لمسة خاصة على المكان.

8. نجفة حلزونية الشكل

نلاحظ في هذا النموذج المميز شكل النجفة الحلزوني الأنيق، وهي عبارة عن لمبات منفصلة معلقة بشكل حلزوني يجعلها تبدو متعددة الطبقات، وتم استخدام لمبات سبوت إضاءة إضافية لزيادة اضاءة المكان.

9. الدمج بين البساطة والرقي

 Household تنفيذ Lolli e Memmoli
Lolli e Memmoli

Aires 60 – Aires 80

Lolli e Memmoli

تم تصميم هذه النجفة بشكل مكعب هندسي مع استخدام كرات الكريستال لإضفاء مظهر لامع يجمع ما بين العصرية والكلاسيكية بطريقة راقية، ويمكن استخدام أكثر من نجفة واحدة من هذا النوع حسب مساحة الممر.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، 32 صورة ستجعلك من معجبي النمط المعماري الريفي.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم