مطبخ تنفيذ Sobrado + Ugalde Arquitectos

دليلك لاستخدام الألوان الداكنة في منزلك

Marwa Hasan Marwa Hasan

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

يتجنب الكثير منا استخدام الألوان الداكنة حيث يظنون أنها قد تحول الغرف إلى غرف كئيبة ومظلمة، ولكن اليوم في هوميفاي سنأتيكم ببعض التصاميم الأنيقة ذات الألوان الداكنة والتي ستجعلم تغيرون وجهة نظركم في استخدام الألوان الداكنة في الديكور. فهو من شأنه تحسين الفراغات وإظهارها بشكل غني وعميق، ولكن لا يجب أن ننسى أن الألوان الداكنة لها بعض العيوب أيضاً والتي يسهل العمل حولها.

فتعالوا بنا نستعرض لكم بعض من هذه المميزات والعيوب لنترككم تقررون الحلول المثالية وما يناسبكم ويناسب منازلكم.

تأكيد الطراز

باستخدام الألوان الداكنة في بعض اللمسات حول المنزل ستتمكنوا من تحويل منزلك إلى طراز مختلف، ومتميز. فإذا أردت إظهار بعض الخامات وعناصر البناء الأساسية مثل الكمرات، الطوب والحديد، فإنك ستحصل على طراز صناعي. فهذا الطراز يظهر منزلك بشكل أنيق ومعاصر ومواكب لأحدث الموضة بدون الكثير من التكاليف.

وجوب استكمال المشهد بعناصر إضافية

 Bedroom تنفيذ Intuerilight
Intuerilight

Chandelier ST-12 metal edition

Intuerilight

إحرص على مزج عدد من العناصر، الألوان والخامات الأخرى مثل النحاس والإضاءات الدافئة والتي تضيف وتظهر منزلك ذو الألوان الداكنة بشكل أفضل.

خلفية ثرية

 غرفة المعيشة تنفيذ GP-ARCH

من مميزات استخدام الألوان الداكنة في الحوائط أنها تظهر الألوان الداكنة لحوائط الغرف بشكل أنيق وثري وخاصة مع التناسق والتناغم مع عدد من الألوان والخامات الأخرى. كما أنها تخفي العيوب في الحوائط. 

الألوان الداكنة مناسبه لأن تكون خلفية رائعة لمحبي الفن لتظهر الألوان والأذواق الرفيعة بشكل متباين وقوي.

اللون الأزرق الداكن يعمل كخلفية رائعة لمكتبة من الخشب

عيوب الألوان الداكنة في الحوائط

أحد العيوب هي ظهور الأتربة وحاجتها إلى تنظيف مستمر وعناية خاصة. أيضاً في الأماكن الصغيرة تظهر الغرفة بشكل ضيق وخانق.

مساحة ابداعية

 الممر والمدخل تنفيذ homify

انتشرت في الآونة الأخيرة صيحة استخدام الألوان الداكنة في المنازل كلوحات سبورة بدهان جزء من الحائط أو الحائط كله بألوان داكنة والحصول على مساحة ابداعية في المنزل، ربما تصلح للاطفال أو لإخراج طاقتنا الابداعية من رسومات وكتابات على الحائط.

هذا التصميم يعطي للمنزل لمسة ابداعية وشخصية. لكن احذر من اختيار الحائط غير المناسب والذي قد يتسبب في تحويل الغرف إلى مساحة كئيبة.

شخصية وعمق

أحد الأفكار الذكية هي مزج الألوان الداكنة مع الألوان الفاتحة بشكل متناسب ومتباين. والذي من شأنه تحويل الفراغات إلى أخرى لها شخصية. بالإضافة لذلك فإنه يضيف لمسة تبرز وتظهر عمق المساحات.

اللعب بالألوان الفاتحة والداكنة في تكسية الحائط بالسيراميك وغيره يخلق توازن بصري بالإضافة لأنه يعطي تباين وتصميم فريد من نوعه

إضافة الألوان الداكنة في الأثاث والاكسسوار

يمكننا رؤية تحول وتنوع الفراغات بإضافة أثاث داكن، فهي حيلة رائعة لكسر الألوان المحايدة، أو تحديد هيكل الفراغات والخطوط، والمساحات الرئيسية.

إختيارات استخدام الألوان الداكنة لا حصر لها، فيمكنكم استخدامها في الاكسسوارات، الأثاث، في السجاد، الستائر أو اللوحات الفنية

أما في حالة الأثاث الغالب عليه اللون الفاتح فمكنكم إضافة الألوان الداكنة في الحوائط

يجب الإهتمام بالإضاءة الدافئة فهي تصنع جو ساحر مع الألوان الداكنة

خامات طبيعية​

تأتي خامات طبيعية كثيرة مثل الجرانيت، الرخام والحجارة بألوان داكنه والتي تضيف رونقاً خاصاً للمنازل. لكن إحرص على توظيفها بشكل صحيح واستخدامها بنسبة متوازنة في الفراغات بسبب إرتفاع تكلفتها وشكلها المتميز.

استخدام الخامات ذات الملمس أو الخامات الطبيعية في أحد حوائط منزلك يجعله يبدو بشكل فخم ومتميز

واجهات مودرن بسيطة

يفضل الكثير استخدام الألوان الفاتحة في الواجهة والتي تظهر المنزل بشكل مرحب أكثر، أما الألوان الداكنة فهي إختيار جرئ ويعطي دراماتيكية وعمق لواجهات المنازل. بالإضافة للغموض والجاذبية وخاصة بالنسبة للمباني ذات الطراز المودرن.

يجب الحرص عند إختيار الألوان على مزجها بشكل صحيح مع البيئة المحيطة والألوان والعناصر الأخرى للحصول على تصميم متميز. فأحد المزايا الهامة المصاحبة لإختيار الألوان الداكنة هي البساطة والمتمثلة في الطراز المينمال. فاستخدام هذه الألوان لا يحتاج الكثير من التفاصيل لخلق شخصية فاللون وحده قام بهذه المهمة.

تظهر الألوان الداكنة بشكل رائع في حالة المنازل التي يحيط بها أشجار أو نباتات طبيعية، فيتباين اللون الأخضر بشكل رائع مع الألوان الداكنة.

عيوب الألوان الداكنة في الواجهات

تحتاج الألوان الداكنة في المباني عناية خاصة فأشعة الشمس تتسبب في زوال الألوان وخفوته، بالإضافة لأن أشعة الشمس المباشرة تتسب في تقشير الدهانات بشكل عام ولذلك فينصح عند إختيار ألوان داكنة بإعادة طلاء الواجهات باستمرار. 

يجب الحرص على إختيار ألوان تتناسب مع المناخ العام لمنطقتك فالألوان الفاتحة تعكس أشعة الشمس أما الألوان الداكنه فتمتصها. ففي المناطق الدافئة يفضل الألوان الفاتحة أما في المناطق الباردة فالألوان الداكنة تعد كفكرة جيدة.

ما رأيك في الألوان تشهل غيرت وجهة نظرك في استخدام الألوان الداكنة في الديكور؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم