تنفيذ Chameleon Designs Interiors

12 فكرة تجعل مدخلك الأروع بلا منازع!

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

مداخل منازلنا هي واجهتنا الرئيسية التي تترك الانطباع الأول لدى زائرينا وربما هي أيضًا ما يعبر عن شخصياتنا بإكسسواراتها وأثاثها وديكوراتها.. لذا لن نمل في حثك على بذل القليل من الوقت والجهد في منحها إطلالة مميزة تأسر ضيوفك وتُجَمِل منزلك ككل!

نعرض لكم اليوم 12 فكرة كلٍ منها متألق على حدة تجعل مدخل منزلك الأروع بلا منازع فمبالك إن تم الجمع بين اثنين منها معًا؟! بالتأكيد ستحظى بمظهر فريد.. لنبدأ جولتنا الآن ولا تنسى تدوين الفكرة الأنسب لذوقك وبيتك.

1- مقعد أنيق زاهي اللون

وجود مقعد مريح ومبطن بالقرب من باب المدخل يمثل إضافة حقيقية لمنزلك وله العديد من المزايا، فهو من ناحية يكسبه إطلالة أروع وأجمل، وفي الوقت ذاته هو شديد العملية بالنسبة لـكبار السن من الأجداد أو الأباء حيث يساعدهم على نيل قسط من الراحة في حال صعودهم لسلم عالٍ مثلًا أو في ارتداء الأحذية أو المعاطف.

2- أصيص أخضر ومدخل حيوي

اللمسات الخضراء لها سحرها أينما وضعت والتي هي تتمثل في أصص الزرع والقصاري والمزهريات وما غير ذلك.. اختيار تلك الشجرة الصغيرة لتزيين المدخل من الداخل كان اختيار موفق حيث أكسبته حالة من الحيوية والبهجة بفضل اللون الأخضر الزاهي والذي تناغم بشدة مع الأرضية الحجرية التي تدنوه وكذلك الباب الخشبي.

3- جدران حمراء وسجادة أنيقة

 الممر والمدخل تنفيذ LA Hally Architect
LA Hally Architect

House in Chandlers Ford II

LA Hally Architect

ربما لن تحتاج سوى طلاء المدخل بلون زاهي ومبهج كالأحمر مثلًا بما يضفيه من دفء على أرجاء المنزل ككل خصوصًا مع تلك اللمسة الخشبية.. ولا بأس بالاستعانة بسجادة أنيقة كالموضوعة أمام الباب لتكمل روعة الإطلالة! 

4- لوحات ومرايات ومقاعد ملونة

لماذا لا تلجأ لـ اللوحات بأحجامها وأشكالها المختلفة لتجميل مدخل منزلك؟! فهي إضافة بسيطة ولكن قيمتها كبيرة وثرية لولاها لما تألق المدخل هكذا كما هو واضح أمامنا ولكن في حقيقة الأمر هي لمسة فريدة لا يعيها فقط إلا أصحاب الذوق الرفيع!

لا يمكن أن نُغفِل رقي عنصر الإضاءة هنا والذي كَوّنت انعكاساته منظر جمالي على الجدار أعلى اللوحة مباشرة وكذلك المرايا العاكسة للوحات وما عليها من رسومات والتي نجحت أيضًا في إظهار المدخل أكبر من حيث المساحة وأخيرًا ذلك المقعد الصغير في الزاوية المقابلة للمدخل بلونه الأصفر الزاهي والذي زاده سحرًا وبهجة ولم يستقطع الكثير من المساحة.

5- إكسسوارات راقية وألوان فريدة

مدخل راقي بإكسسوارات فاخرة عبارة عن عمودين أنيقين أحدهما على اليمين والآخر على اليسار يعتلي كلًا منهما شموع لإضاءة رومانسية يتوسطهما مرآة دائرية كبيرة بإطار أبيض تزيد المدخل براحًا وسعة. لون الجدار الذي تستند إليه تلك الإكسسوارات فريد للغاية ففيه يكمُن السر وراء مظهر المدخل المختلف.

6- أرضية مزركشة ونافذة زجاجية والعديد من الإكسسوارات

 الممر والمدخل تنفيذ Equipe Ceramicas
Equipe Ceramicas

Caprice Cream, DECO Loop Pastel 20x20

Equipe Ceramicas

أرضية مزركشة تبدأ بها المدخل ثم نافذة زجاجية تجدها أمامك مباشرة على يمينها ويسارها إكسسوارات وقطع أثاث متنوعة رغم صغر حجمها، فنرى مقعد مريح يسع فردين يعتليه رف خشبي بسيط التصميم فوقه أسبتة ويتدلى منه حامل لتثبيت الملابس.. في مقابل تلك الجهة مباشرة نجد أكثر من أصيص زرع كبير يملئ المدخل بالحيوية بفضل الخضرة بجانبهم طاولة خشبية عليها مرآة مستطيلية كبيرة تكمل سحر الإطلالة! 

7- ورق حائط وإضاءة بالشموع

بمجرد أن تدخل هذا المنزل يصادفك أولًا جدار مذهل تغطيه بالكامل أسبتة بنية مثبتة به تخرج منها فروع نباتات خضراء تصلهم ببعضهم البعض يشعرك وكأنك داخل إحدى الحدائق العامة أو المنتزهات.. بعد أن تجتاز ذلك الجدار تجد جدار آخر ولكنه مكسي هذه المرة بورق حائط برسومات لإحدى الحدائق أيضًا.. ليفاجئنا أخيرًا صف من الشموع المتراصة في خط مستقيم بأحد جدران المنزل يتوازى معه إكسسوارات متدلية من السقف. 

8- خزانة عملية لمدخل مرتب

modern Corridor, hallway & stairs تنفيذ de-cube
de-cube

Entrance Detail C Shot

de-cube

9- أرفف بيضاء مفتوحة ووحدات إضاءة في خط واحد

التصميم الداخلي لمدخل منزلك سيكون أروع بالتأكيد إن أضفت له مجموعة أرفف بيضاء تكن أول ما يصادفك بمجرد أن تدخل من الباب فمبالك إن زينتها بنخبة من الإكسسوارات والتحف والأنتيكات! 

10- طاولة دائرية أخاذة ومزهرية تضم أروع الزهور

 Kitchen تنفيذ Clifford Interiors
Clifford Interiors

Entrance Hall In an Italian Villa

Clifford Interiors

طاولة دائرية فخمة كهذه كفيلة بأن تصنع الفارق بمدخل منزلك فكيف سيكون الحال إذا زينتها بمزهرية زجاجية مذهلة تجمع أجمل وأرق باقات الزهور؟!

11- بابين X باب واحد

ربما لم نلمح هنا أية إكسسوارات أو لمسات تزين المدخل سوى تصميم الباب ذاته والذي يكمن فيه الفرق! فالباب مصمم في هيئة بابين خشبيين أحدهما به جزء مفرغ نرى من خلف نقوشه نور الشارع وهو مستوحى من فن الأرابيسك فيما نجد الثاني مصمت لا فتحات فيه ولا نقوش.

12- رف خشبي غريب ومجوف

رف خشبي غريب التصميم ربما هذا هو سر تميزه مجوف من الداخل يمكن استغلاله كمكتبة صغيرة تضم نخبة من الكتب أو إكسسوارات أو تحف أو غير ذلك.

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم