حمام تنفيذ Lineabeta

10 حيل لغسل الملابس تتمنى لو تعرفها من قبل!

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

جولة سريعة مختلفة في طبيعتها وبعيدة نسبيًا عن عالم الديكور إلا أنها ستفيدك إلى حد كبير بما توفره لك من معلومات عن كيفية غسل الملابس حيث أنها تعرض لك 10 حيل ذكية وعملية تتمنى من روعتها لو تعرفها منذ زمن بعيد! لنكتشفها معًا الآن في هذا المقال.

1- تصنيف الملابس قبل غسلها يضمن لك سلامتها

حتى تتجنب تسرب الألوان من الملابس إلى بعضها البعض أثناء غسلهم مرة واحدة، يجب عليك أولًا أن تحرص على تصنيفهم وتقسيمهم إلى فئات مختلفة بمعنى أن تضع الألوان البيضاء أولًا في سلة ملابس واحدة، ثم تضع الملابس فاتحة اللون معًا في سلة ثانية، وأخيرًا أن تضع الملابس داكنة اللون معًا في سلة ثالثة والتي على رأسها الأسود بالتأكيد والمعروف بأنه عادة ما يبهت. عملية تصنيف الملابس وفصلها تسهل عليك الغسيل وتجنبك فكرة خسارة أيٍ من ملابسك أنت أو أسرتك نتيجة تعرض أحدها للبهتان. 

2- كيف تتصرف في حال تعَرُض إحدى الملابس لتسرب الألوان؟

في حال إن تعرضت إحدى قطع الملابس لتسرب لون من أخرى عليها في أسوء الأحوال عليك التصرف بحكمة وخذ تلك القطعة بعيدًا عن بقية الغسيل ثم ضع عليها بعض المواد المنظفة وهي مازالت مبللة وافركها جيدًا بيدك وبالتالي ستضمن إصلاح الأمر سريعًا وستلاحظ زوال بقع الألوان أما إن تركتها تجف ربما ستكون بذلك قد تسببت في تلفها نهائيًا!

3- لا تدع أعمالك المنزلية تنسيك إخراج الملابس من الغسالة!

 حمام تنفيذ homify
homify

LAVADERO DESPUÉS

homify

عند استخدامك لغسالة الملابس وتركك لها منشغلًا في العديد من الأعمال الأخرى المنزلية اليومية، قم بكتابة عبارة تذكيرية لك والصقها عليها أو على أي مكان  بـ الحمام على مقربة منها تكون مرئية بوضوح لتذكرك بأخذ الملابس منها خارجًا حتى لا تنساها بالداخل مبللة وينتج عنها رائحة غير كريهة تتطلب إعادة غسلها من جديد.

4- لا تستهين بعملية فحص الملابس قبل الغسيل

قبل أن تقوم بعملية الغسيل يجب عليك أن تتفحص الملابس جيدًا وتفرزها لتتأكد ما إن كان بإحداها فتئ أو عيب يحتاج لإعادة خياطة لأنه من الضروري إصلاحه قبل الغسيل حتى لا يتلف تمامًا! 

5- اتبع الإرشادات المكتوبة على تكيت الملابس

 Bathroom تنفيذ homify
homify

Tricks laundry basket

homify

لا تستهين بالإرشادات المكتوبة على الملابس والتي تنبهك لطريقة الغسيل الصحيحة وبمجرد الانتهاء من ذلك قم بجمع كل مجموعة من الملابس التي ستحتاج للغسل بمياه باردة معًا في سلة واحدة وكذلك نظيرتها التي تحتاج للغسل في مياه ساخنة معًا في سلة أخرى كالموضوعة هنا بـ أرضية الحمام.

6- اغسل الملابس ذات البُقع الجسيمة كلًا منها على حِدة

 حمام تنفيذ Lineabeta
Lineabeta

THE LAUNDRY

Lineabeta

احرص على فرز الملابس جيدًا وإن وجدت بينها ما هو به بقع جسيمة ضعها في كوم بعيد حتى توليها مزيدًا من الاهتمام قبل عملية الغسيل ويفضل نقعها لليلة كاملة وذلك بالتأكيد بعد الانتهاء من وضع بقية الملابس المقرر غسلها في الغسالة حتى تتعامل مع الأولى والحمام هادئ ومنظم بعض الشئ!

7- التزم بحمولة الغسالة لتحافظ على عُمرها الافتراضي

لا تضع الكثير من الملابس المتسخة في الغسالة واحرص على الالتزام بحمولتها حتى تحافظ على عمرها الافتراضي ولا تتسبب في تلفها سريعًا!

اقرأ أيضًا: 20 فكرة عملية للتخزين وترتيب أدوات المطبخ

8- التصرف الأمثل مع الملابس المُصابة بالمناديل المفتتة

 الممر والمدخل تنفيذ Clean Design
Clean Design

Laundry Room

Clean Design

عند إخراجك للملابس من الغسالة وإذ تفاجئت بأن إحداها يظهر عليه الكثير من قطع المناديل المُفتتة لا تتذمر! فقط تصرف بتمهل وانتزع ما تستطيع منها بيدك ثم اجلب قطعة من السفنج واستخدمها وهي جافة تمامًا بحيث تمررها على قطعة الملابس المذكورة مرارًا وتكرارًا وستدهشك النتيجة!

9- تأكد أن الجيوب جميعها خالية من أي شئ

قبل عملية الغسيل يجب عليك أن تتأكد من أن الجيوب جميعها خالية حتى لا تتعرض للمشكلة الموضحة في رقم (8) وفي الوقت ذاته حتى لا تفقد غرض هام كنت تغفل تركه في إحدى جيوبك!

10- لن تحتاج لكي الغسيل إن قمت بنفضه بقوة!

 الممر والمدخل تنفيذ Clean Design
Clean Design

Laundry Room

Clean Design

قبل نشر الغسيل أي بعد إخراجه مباشرة من الغسالة احرص على نفضه بقوة لتتخلص من التجاعيد وبالتالي لن تحتاج لكيه من الأساس!

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم