غرفة المعيشة تنفيذ Designcubed

10 نصائح فنغ شوي تبعد منزلك عن الطاقة السلبية!

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

مقالنا اليوم يلخص مجموعة من أبرز نصائح الفن الصيني القديم فنغ شوي، والذي يهدف إلى توفير منزل متكامل بعيد كل البعد عن أي مصدر من مصادر الطاقة السلبية بل ومفعم بالإيجابية والطاقة المتجددة لما لذلك من تأثير كبير على حياتنا اليومية وعملنا أيضًا فهو يطرح العديد من التوصيات التي من شأنها مساعدتنا على تجاوز المشاكل المهنية والعاطفية والمالية والصحية وتغيير نظام الأشياء وتغيير الألوان وغيرها من التفاصيل، وهو ما سنكتشفه في كتاب الأفكار هذا! فـ لنبدأ الآن تكوين موقف أكثر إيجابية تجاه الحياة!

1- ابعد العناصر المعقدة من الأثاث عن البيئة المحيطة بك

فلسفة الفنغ شوي تنصح بأنه ينبغي لنا أن نُبعد كل العناصر المعقدة عن البيئة المحيطة بنا سواء بمنازلنا أو ببيئة العمل من أثاث وديكورات لأنها تجلب الطاقة السلبية أو من شأنها عرقلة الطاقة الإيجابية كما أنها تنصح بالاندماج مع الطبيعة والانفتاح على الفضاء لما لذلك من تأثير إيجابي على نفس الإنسان وسير يومه بشكل طبيعي.

2- الهواء النقي والفضاء الشاسع هم حلفائك للتخلص من الطاقة السلبية

الاعتماد على النوافذ المفتوحة في التصميم الداخلي لمنزلك والاندماج مع الطبيعة من المساحات الخضراء أو السماء الواسعة هو التطبيق الأمثل لتلك الفلسفة الصينية، فالشمس بنورها والهواء النقي والفضاء الشاسع هم حلفائك للتخلص من الطاقة السلبية وإزاحتها خارجًا مع الرياح ومن ثم استبدالها بأخرى إيجابية!  

3- تجنب تراكم العديد من الأغراض في مكان واحد

تراكم الأغراض المنزلية في أكوام كبيرة يضر بإطلالة منزلك من ناحية ويسبب لك الشعور بالضيق من ناحية أخرى والنقطة الأولى هنا هي سبب في حدوث الثانية لذا يجب عليك تجنب تراكم أغراضك المنزلية سواء الملابس أو الأحذية أو حتى أدوات الطهي وغيرها لأنه كلما كانت البيئة المحيطة بك منظمة ومرتبة، كلما عزز ذلك الشعور بالراحة والهدوء وأخيرًا الإيجابية.

4- لا تستهين بما يفعله أصيص نبات صغير في بيتك!

 Garden  تنفيذ Appleyard London
Appleyard London

Summer Calla Lily Plant

Appleyard London

الزهور والنباتات في حد ذاتها طاقة إيجابية بخضرتها وبهجتها ورقتها، لذا ينصح فن الفنغ شوي باللجوء لها في منزلك فهي مثلها مثل أي مساحة خضراء من شأنها أن تُبعد بينك وبين الاكتئاب والضيق ألف ميل وتبث الامل والبهجة في قلبك!

5- ملح الطعام ودوره في امتصاص الطاقة السلبية

 Household تنفيذ Oggetto
Oggetto

Salt Keeper

Oggetto

تنصحك فلسفة الفنغ شوي عند انتقالك للعيش في مكان جديد بأن تضع بكل الزوايا والأركان المختلفة بـ المنزل القليل من ملح الطعام لما له من دور في امتصاص الطاقة السلبية الخاصة بالساكنين القدامى!

6- الشعور بالراحة يولد الإيجابية!

وفقًا لفلسفة الفنغ شوي فإن للمرايات أهمية كبرى بمنازلنا لأنها تجذب الطاقة الإيجابية.. ربما ذلك نابع من كونها عاكسة للأشياء والمساحات وتعزز دائمًا الشعور بالبراح والسعة الذي ينعكس إيجابًا على الإنسان وهو ما يتفق مع الفنغ شوي حيث أن الشعور بالراحة يولد الإيجابية!

7- ​يجب أن نسعى دائمًا لليسار

تؤمن فلسفة الفنغ شوي بأنه من المهم أن تكون ديكورات وأثاث منزلنا موزعة نحو اليسار سواء ما يخص مساحة النوم أو العمل! فهذا الفن الصيني يرجع ذلك إلى أن تدفق الطاقة الإيجابية يكون أفضل في هذه الجهة من كوكب الأرض.

8- مدخل مبهج = قدر كبير من الطاقة الإيجابية

احصل على قدر كبير من الطاقة الإيجابية في وقت مبكر بيومك من خلال مدخل مبهج ومريح لمنزلك كالموضح هنا.. ضع مرآة كبيرة على إحدى جدرانه إذا كانت المساحة ضيقة لتجعله يبدو أكبر وزين ممره بأشياء أخرى جميلة كالزهور فهي تعطي زائريك الشعور بالترحاب وحسن الضيافة. 

9- البخور والروائح العطرية

عَطّر منزلك برائحة طيبة من البخور تجمع من حولك كل ما هو إيجابي ومريح وتهدئ البيئة المحيطة.

اقرأ أيضًا: تصميم مميز لشقة عنوانها: الأرضيات الخشبية

10- التنظيف الدائم

التنظيف المنتظم ضروري لإبعاد أي مصدر لتخلل الطاقة السلبية إلى منزلك، كما أنه يخلق مناخ صحي ومريح يساعد على قضاء يومك بشكل ممتع أو ممارسة عملك في أجواء محفزة على الإبداع!

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم