غرفة المعيشة تنفيذ TREVINO.CHABRAND | Architectural Studio

10 تصميمات أنيقة للجدران المستخدمة في فصل المساحات

Eman Rifaat Eman Rifaat
Loading admin actions …

يقوم التصميم الداخلي على بعض المباديء التي تضمن الوصول إلى النتيجة المطلوبة، ولكي يصل مهندسي الديكور إلى النتيجة المثالية يجب أن يتخذوا قرارات حاسمة بشأن إزالة أو التغير في بعض الجدران وتحديد موقع السلالم الداخلية، لكي يكون كل عنصر مخطط له داخل التصميم مثالي بالنهاية.

إليكم الآن قائمة من 10 أفكار ملهمة لاستخدام الجدار كعامل فصل بين المساحات المختلفة داخل الغرف. 

1- صغيرة ولكنها مهمة!

ليس هناك حاجة دائمة إلى استخدام الجدران الكبيرة من أجل فصل المساحة بين الغرف، فالأهم من حجم الجدار هو موقعه من جميع الغرف، هنا مثلا يقع الجدار في منتصف الغرفة يفصل بين المدخل والمطبخ وغرفة المعيشة.

2- نصف جدار

من أكبر الأخطاء في تصميم المساحات الداخلية أن تكون الغرف الصغيرة موجودة في أماكن منفصلة تماما عن بعضها، ولتجنب ذلك يمكن استخدام نصف جدار بدلا من جدار كامل يصل للسقف وهذا يسمح بالتقسيم البصري بين الغرف وفي نفس الوقت لا يعطي شعورا بضيق المساحة، وأيضا يمكن استخدامه من الأعلى كطاولة لوضع الأغراض المختلفة.

3- إضاءة مناسبة

الجدران تجعل المنطقة المحيطة بها أكثر قتامة ولا يتخللها الضوء، ويمكن التغلب على ذلك بوضع مصابيح إضاءة على الأرضية أسفل الجدار كما بالصورة والتي تعكس الإضاءة على الجدار نفسه فيعزز من إضاءة المساحة بالكامل. 

4- التخلي عن بناء جدار بعرض الغرفة

الجدار الداخلي في المنزل يمكن أن يقسم ولا يترك كما هو عندما لا يكون متصلا بشكل عمودي على جدار آخر، مثل هذا الجدار الموجود بالتصميم والذي لم يكتمل لنهاية الغرفة فأعطى شكلا أنيقا ورائعا للغرفة.

5- جدار متعدد الوظائف

 غرفة المعيشة تنفيذ JR Arquitectos

لم يقم الجدار هنا بلعب دور واحد، فبالإضافة إلى دوره في تقسيم المساحة استخدم في بناء مدفأة ليظهر التصميم في النهاية بشكل ريفي ورائع. 

اقرأ أيضا: 27 فكرة مختلفة لتقسيم المساحات بطريقة ذكية!

6- موقع رائع

لفصل المساحات الموجودة بمنزلك والمستخدمة بشكل يومي ودائم عليك بالتفكير جيدا في موقع الجدار، هذا التصميم مثال مهم على ذلك، هنا غرفة المعيشة وغرفة السفرة موجودان في مساحة واحد والجدار صمم بشكل عالي ويفصل بينهما وبين مدخل المنزل لكي لا يتمكن المارة من رؤية ما يحدث بالداخل ليتمتع المقيم داخل الغرف بالخصوصية اللازمة.

7- استخدام الزوايا

في أحيان كثيرة يعطيك الجدار الفرصة لتكوين زاوية مريحة ودافئة داخل الغرفة، والتي يمكن استخدامها في وضع كرسي أو قطعة أثاث ومصباح وتلفزيون، هذا الجدار الموجود يفصل غرفة المعيشة عن باقي المساحة من الغرف الموجودة خلفها. 

8- جدار مميز للديكور

غرفة معيشة من تصميم MOUSA / INSPIRACIÓN ARQUITECTÓNICA

ليس فقط الجدار هو من استخدم لفصل المساحة، ولكن أيضا جميع عناصر الديكور الموجودة من حوله والتي جعلت هذا الجزء من غرفة المعيشة منفصل تماما عن باقي الغرف في ارتفاع أعلى بشكل رائع، وفي هذه الحالة تصبح غرفة المعيشة وكأنها جزيرة منفصلة. 

9- تجاويف في الجدار

 غرفة المعيشة تنفيذ Wowa

طريقة أخرى وهي خلق تجاويف داخل الجدار الفاصل بين الغرف، وبفضل هذه الحيلة لن نشعر بضيق في المساحات وسيخلق اتصالا بصريا بين الغرف المختلفة كما يمكن استخدام هذه التجاويف في وضع الديكورات والاكسسوارات والأغراض المختلفة واستخدامها في هذه الحالة كأرفف.

10- أبعاد الجدار

الجدار هنا غير مستو مع الأرضية الخارجية، وبناء على النتيجة النهائية للتصميم سيتحدد هل سيأخذ الجدار مساحة واسعة أو ضيقة، والجدار الواسع هنا في هذه الحالة كان من أهم عوامل القوة في التصميم.

هل أعجبتكم هذه الطريقة في فصل المساحات عن بعضها؟ 
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم