غرفة المعيشة تنفيذ Design Intervention

كيف تختار باليتة ألوان منزلك

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

اختيار ألوان المنزل تسبب الحيرة لكثير منا بسبب عدم القدرة على تخيل شكل المنزل النهائي ولقلة معرفتنا كيفية تناسق الألوان وحتى بعد دهان المنزل بلون المحدد نجد أن النتيجة لم تأتي كما في مخيلتنا ، حيث لا توجد قاعدة ثابتة في استخدام ألوان منزلك بالرغم من تقديم الكثير من النصائح إلا أن الحيرة تظل هي بطل الرواية لأن كل لون له معاني وصفات كثيرة ولكن الحل الأمثل أن تختار اللون التي تفضله وتعمل على التنسيق ما بين الدهان، السجاد، الأثاث، الإنتيكات حتى يصبح منزلك كما في مُخيلتك.

ولذلك قررت هوميفاي اليوم تقديم المساعدة لكم مع بعض النماذج المختلفة ومزيج رائع بين ألوان ونقوش وزخارف رائعة..

1. ألوان دافئة..

في حين أنك تصميمم غرف عائلية بمنزلك تحتاج للدفء والحميمية، وشغفك بالألوان المحايدة الرائعة فاختيارك سيشبه كثيرا هذا المزيج الرائع بين درجات البيج والبني والفيروزي الباهت، ولا تنس باقة الزهور ولمسة من لون جرئ لكسر روتين التصميم..

2. هدوء وتناغم..

نموذج رائع يمكنك الاعتماد عليه في طريقة التلوين ذاتها، فكرة التقابلات ، حيث يكون لون الأرضية هو ذاته لون السقف أو من درجاته، و لون الحوائط لون مقارب لهم ويمكنك ترك جدار واحد في نفس درجة لون السقف و الأرضيات، بالمناسبة من أحدث الصيحات في عالم الألوانهي و البنفسجي بدرجاته و البني الفاتح و درجاته إلى درجة الموكا ..

3. رائحة الأخشاب..

رغم قلة ظهور الخشب في هذا التصميم، إلى أن الألوان الخشبية غلبت على التصميم جنبا إلى جنب مع الأبيض والرمادي، أصفر خشبي وبني وبيج كلها ألوان دافئة رائعة وتشكل لوحة متناغمة ..

4. ألوان مشرقة..

لوحة من الألوان المشرقة تجعل منزلك مختلفة، مع توكين أساسي من لون هادئ لأريكة رئيسية، مع الفيروزي الفاتح للجدران، ونقوش وزخارف متناسقة مع لوحة فنية معلقة، في النهاية هو مزيج رائع ومتميز ستحبه بالتأكيد..

5. الأزرق..

الأزرق الملكي له محبينه وعشاقه ودائما ما يأتي مع ألوان محايدة مثل الرمادي والأبيض والبيج، ويمكن ان تكتفي منه بعنصر واحد لا اكثر، مثل هذا النموذج جاء الأزرق بلمسة رائعة للستائر ونقوش في وسائد صغيرة على الأريكة وخطوط في السجادة بسيطة للغاية..

6. كلاسيكية حديثة..

مؤخرا ظهر اتجاه حديث وجرئ في الكلاسيكية، للخروج من نمط الألوان المحايدة والمملة، وترك لمساتك من الوان المفضلة مثل التركواز او الفوشيا او الأحمر، هذه الألوان لها مفعول السحر على التصميم ككل وتجعل منه إضافة رائعة لمنزلك..

7. جلود طبيعية..

على الطراز الانتقائي يأتى مثل هذا التصميم ليتألق بألوان زاهية ورائعة، مع الجلود الطبيعية للنمور والحمار الوحشي، مثل هذه الإضافات تجعل من تصميمك قيمة ديكورية رائعة وأناقة لا مثيل لها..

8. الفوشيا..

الفوشيا هو اللون المفضل للفتيات والنساء، وهو لون البهجة والحب أيضا، واختياره في منزلك قد يكون إلى حد ما جرأة وجنون، وأناقة في ذات الوقت ويمكنك دمج الفوشيا مع درجات البنفسج ولمسات من ألوان محايدة لعمل توازن بين عناصر التصميم..

9. الأبيض..

الأبيض هو مساحة مفتوحة للمشاركة بكل الألوان المفضلة لك في منزلك، فا بمجرد من اختيارك للأبيض جعلت منزلك فرصة رائعة لترك لمساتك بكل الأشكال والألوان، من الممكن أن تكون ألوان هادئة أو جريئة، بالطبع سيساعدك كثيرا ..

يمكنك قراءة 12 تصميم مختلف لأرضيات رائعة من السيراميك

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم