تنفيذ António Chaves - Fotografia

17 فكرة لمداخل منزل أنيقة

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …

مدخل المنزل هو الواجهة الرئيسية التي يراها الضيوف والزوار لذا يحرص أغلب الأشخاص على تصميمها بشكل مناسب بحيث تُعطي انطباع جيد عن أصحاب المنزل. ونعرض في هذا المحتوى بعد التصاميم والأفكار المتنوعة التي من الممكن تنفيذها بسهولة في منزلك.

1. استخدام المرايا والزجاج بشكل عصري

modern Corridor, hallway & stairs تنفيذ Home Staging Factory
Home Staging Factory

Hall – decoração apartamento Estoril

Home Staging Factory

نرى في هذا التصميم أنه تم الاعتماد على الزجاج بشكل كبير في تصميم المدخل، حيث تم وضع كونسول من الزجاج العاكس في المدخل وتزينها بأُصص الورد الزجاجية والفخارية، أيضًا تم تركيب مرآة كلاسيكية بإطار خشبي مزخرف بلون يتناسب مع الأثاث المستخدم في الغرفة المواجهة.

2. استخدام الاكسسوارات المعلقة

تعتبر الاكسسوارات المعلقة عملية حيث لا تحتاج لمساحة كبيرة ويسهل التنظيف حولها، وفي هذا النموذج نرى أنه تم استخدام طاولة معلقة منحوتة بزخارف مميزة وتزيينها اصيص زرع فخار، وتم استخدام مرآة مستطيلة صغيرة لتتناسب مع حجم الطاولة الصغير لإبراز أناقة الطاولة المعلقة.

3. مدخل عصري

يلجأ العديد من الأشخاص لاعتماد النمط العصري في منازلهم وهو ما ينعكس بدوره على جميع أجزاء المنزل، وكما نرى في هذا التصميم فأنه تم تصميم مدخل المنزل بشكل عصري جذاب حيث تم استخدام السيراميك بألوان متناسقة وتركيبة بطريقة عشوائية لتُبرز مدخل المنزل، وتم وضع عمل فني عصري على أحد جانب المدخل يفصل ما بين المدخل والغرفة المقابلة.

4. الجمع ما بين النمط العصري الريفي

نرى في هذا النموذج أنه تم الجمع بين النمط العصري والريفي بشكل أنيق ممتع، حيث تم استخدام مرآة على شكل زهرة ووضع كونسول عصري خشبي ذو قاعدة معدنية، وتم تزيين المدخل بنماذج ريفية من الخوص بشكل جمع ما بين جميع العناصر بتناسق تام.

5. تصميم مدخل بسيط

يوضح هذا النموذج دور البساطة في خلق مدخل أنيق، ففي هذا النموذج نرى أنه تم تركيب أرضية خشبية واستخدام ورق الجدران المعرج بلون محايد ليتناسب مع الأرضية الخشبية البسيطة.

6. استخدام الديكورات الجبسية في الممرات الداخلية

في هذا النموذج تم تصميم الجدار باستخدام الديكورات الجبسية تصنع مكتبة بسيطة لوضع اكسسوارات صغيرة وبراويز الصور، وأيضًا فقد تم دهان الجدران بألوان محايدة تشبه لون الأرضية مما مكّن من تركيب أبواب خشبية لوحات ذات ألوان بارزة أعطت توازن للمكان.

7. مدخل اسكندنافي

في هذا النموذج تم الاعتماد على النمط الاسكندنافي في تصميم المدخل بألوانه المحايدة، حيث تم دهان الجدران بلون رمادي بلمسات ذهبية بسيطة لتعطي لمسة فنية مميزة، وتم وضع كونسول خشبي أبيض بسيط و مرآة بإطار خشبي متناسق مع الكونسول.

8. دمج الألوان في الطراز العصري

في هذا النموذج تم اعتماد النمط العصري في تصميم مدخل المنزل ولكن تم إضافة بعض الألوان لإعطاء حيوية للمكان، حيث تم وضع كونسول معدني بسيط وتعليق مرآة مستطيلة ذات إطار خشبي أحمر يخرج عن روتين الألوان المحايدة.

9. المزج بين الإضاءة الطبيعية واللون الأبيض والمرايا العاكسة

في هذا التصميم نرى أنه تم الاعتماد على الإضاءة الطبيعية لتنعكس على المرايا الموجودة في الممر الأبيض لتُعطي إحساس بالاتساع وتعزز الشعور بالراحة النفسية.

10. ممر تقليدي بسيط

يعتمد هذا التصميم على الاكسسوارات الكلاسيكية البسيطة، حيث تم تزيين الممر بلوحات ذات إطار خشبي بسيط مع وضع كونسول صغير حتى لا يحتل مساحة إضافية من مساحة الممر الضيق.

11. تصميم مدخل مفتوح

 الممر والمدخل تنفيذ MUDA Home Design
MUDA Home Design

Sala e Hall | Depois

MUDA Home Design

يعتمد هذا التصميم على استخدام اكسسوارات عصرية بيضاء متناسقة ومناسبة للون الجدران، وتم الربط ما بين المدخل المفتوح والغرفة الأمامية بوضع كونسول معلق بتصميم عصري يشبه الخزانة الموجودة بمدخل الغرفة.

12. تركيب مكتبة خشبية

في هذا النموذج نرى أنه تم تركيب مكتبة خشبية ذات تصميم عصري بنفس لون الخشب المستخدم في الأرضية، وتم إضافة أقسام باللون الأسود للمكتبة للفت الأنظار.

13. تصميم مدخل ريفي

تم اتباع النمط الريفي مع اللمسات الفنية في تصميم هذا المدخل لاستغلال الأرضية الحجرية، حيث تم وضع كونسول خشبي عتيق بأدراج ووضع كرسي عتيق بلون يشبه لون باب المنزل مما أحدث مزيدًا من التناسق.

14. استغلال درجات الألوان في المدخل

نرى في هذا النموذج أنه تم تصميمه ببساطة باستخدام اللون الأبيض في الجدران والستائر، وتم إضافة لمحة فنية باستغلال درجات اللون الأزرق في التصميم حيث تم استخدام الأزرق الداكن لدهن الباب ووضع كرسي باللون الأزرق الفاتح مما ساهم في إحداث تناغم مميز بالمكان.

15. استخدام الألوان الجريئة في النمط الريفي

في هذا النموذج تم استخدام الألوان الجريئة ودمجها مع الطراز الريفي البسيط بشكل متوازن مع لون الجدران الأبيض المحايد، حيث تم وضع سجادة من الجلد المصبوغ باللون الطوبي الداكن مع كراسي خشبية حمراء بقاعدة بلون محايد، وتم تعليق سجادة بسيطة بلا إطار ووضع فازات فخارية كبيرة تُبرز النمط الريفي.

16. ممر لعرض الأعمال الفنية

في هذا النموذج تم استغلال الممر لعرض الأعمال الفنية بشكل متناسق ليصبح الممر معرض فني صغير.

17. التعامل مع المداخل الضيقة

نرى في هذا التصميم أنه تم الاهتمام بتزيين مدخل الغرفة على الرغم من ضيق المساحة بطريقة مبتكرة، حيث تم تعليق ابليكة ذات تصميم كلاسيكي لوحة رخامية برسمة بسيطة مميزة.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، 10 حيل فينج شوي مميزة لعام 2017.

17 فكرة لمداخل منزل أنيقة
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم