private villa_riyadh_albassateen camp:  غرفة نوم تنفيذ m.frahat

10 أخطاء ديكورية لتتجنبها عند تصميم غرف النوم

Marwa Hasan Marwa Hasan

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

تعد غرفة النوم أهم غرفة في المنزل ففيها نسترخي بعد يوم طويل وشاق ومنها نبدأ يومنا بنشاط وحيوية ربما مع كوب من القهوة. ولكن الكثير منا قد يرتكب بعض الأخطاء التصميمية والتي ستنعكس وتؤثر على راحتنا بالتبعية. يجب أن نهتم بكل التفاصيل في غرفة النوم ونتجنب هذه الأخطاء الشائعة التي أتينا لكم بها والتي يرتكبها الكثير منا، عند تجنبها سنحصل على أفضل البدائل وبالتالي أكثر الحلول راحة.

1.​سرير غير مريح

قد يكون السريرغير مريح أو قد يصدر أصوات مزعجة والذي يؤثر على راحتنا وقد يؤدي إلى إيقاظنا ليلاً. قم بإختيار سرير مريح أو تصليح أي عيوب قد تكون قابلة للتصليح.

2.​مرتبة غير مناسبة

للحصول على الراحة الكافية وللاستفادة من ساعات النوم اليومية يجب التأكد من أن المرتبة ذات مقاس صحيح، مريحة ومناسبة لك، فإذا كنت تعاني من ألام في الظهر أو المفاصل فيفضل استخدام مرتبة طبية لتعطيك الدعم الكافي.

3.​عدم الاهتمام بتزين الحوائط

غالباً ما يلجأ الكثير منا إلى إختيار حوائط بيضاء مع تركها فارغة بدون تزين أو ديكور، والذي يجعل الغرفة تبدو مملة وبدون شخصية. يمكنك تزين الحوائط بلوحات فنية، ورق حائط أو أي زينات قد يعبر عنك.

4.​لا يوجد مكان للجلوس

 غرفة نوم تنفيذ homify
homify

Bedroom

homify

الكثير منا يرى غرفة النوم مكان للنوم والاسترخاء قبل أي شئ ولكن يمكنك استغلال غرفة النوم في أكثر من هذا. فبوجود مكان للجلوس يمكنك استغلال الغرفة للاسترخاء والجلوس مع القراءة والإطلاع أو على مساحة لجلسة رومانسية.

لا يجب عليك وضع أريكة كبيرة فقط كرسي بسيط أو اثنين مع طاولة جانبية ويفضل أن تكون مجاورة للشباك إذا وجد.

5.إضاءة غير كافية

الكثير منا يرتكب هذا الخطأ الشائع، ولكن غرفة النوم هي أحد الغرف والتي تكون مساحة لأكثر من نشاط. فبالإضافة للإضاءة الطبيعية، والرئيسية في السقف (ذات المفتاح المتحكم في شدة الإضاءة) يجب علينا إضافة بعض مصادر الإضاء الأخرى مثل المصابيح الجانبية. مع توزيع الإضاءة بشكل جيد في منطقة تغير الملابس وبجانب المرآة.

6.​عدم وجود مرآة

 غرفة نوم تنفيذ LEIVARS
LEIVARS

Marylebone

LEIVARS

بالإضافة لوظيفة المرايات المعروفة أنها تسهل عملية تغير الملابس ووضع المكياج، فهي أيضاً تعطي الغرفة رونق فخم وجو أنيق كما أنها تعطي عمق للفراغات الصغيرة وتجعلها تبدو بشكل أكثر اتساعاً.

7.​ألوان غير متناسقة

private villa_riyadh_albassateen camp:  غرفة نوم تنفيذ m.frahat
m.frahat

private villa_riyadh_albassateen camp

m.frahat

يجب أن تنسجم ألوان الغرفة بشكل يتيح توفير الراحة. فالألوان غير المتناسقة تعطي انطباع سيئ وتجعلنا نشعر يالفوضى والضيق.

8.​عدم وجود مقابس كهرباء كافية

استخدامتنا اليومية من هواتف ذكية وأجهزة تجعلنا في حاجة ماسة لمقابس كهرباء في كل مكان وإلا سينتهي بنا الحال بوجود أسلاك حول الغرفة والذي سيؤثر على راحتنا وجودة النوم اليومي الخاص بنا.

9.وجود تلفاز في غرفة النوم

 غرفة نوم تنفيذ Paolo Fusco Photo
Paolo Fusco Photo

Camera da letto

Paolo Fusco Photo

قم بالحد من وجود الشاشات في غرفة النوم بالإضافة إلى الحد من استخدام الشاشات قبل النوم بوقت كافي حيث أنه يتدخل في قدرتك على النوم وعلى الحصول على قسط كافي من الراحة.

10.عدم وجود مساحات تخزينية كافية

 غرفة نوم تنفيذ homify

الخزانات، الأرفف والدوالايب هي سر الحد من الفوضى وترتيب منزلك بشكل يسهل حياتك ويوفر وقتك. فيجب عليك استغلال كل شبر من مساحة غرف منزلك للحصول على مساحات تخزنية بما يتناسب مع احتياجاتك وخاصة في المساحات الضيقة.

أي من هذه الأخطاء أرتكبت من قبل؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم