تنفيذ makasa

الألوان والخامات للجدران والأرضيات التي تغير الغرف في 12 صورة

Marwa Hasan Marwa Hasan
Loading admin actions …

هل تحتار في إختيار ألوان وخامات حوائط وأرضيات منزلك؟ لست وحدك فإختيارخامات وألوان الطلاء يعد مشكلة كبيرة تواجه الكثير منا فهي لا تخضع للذوق وحده ولكن هناك قواعد ترسي هذا الإختيار والتي تختلف باختلاف النشاطات القائمة في كل غرفة بالإضافة للطراز المستخدم والأسلوب المتبع. ولذلك فقد جئنا لكم بعدد من الغرف بتصميم واحد وبدائل مختلفة لألوان طلاء مختلفة وخامات للأرضية والحوائط لعلها تكون ملهمة لكم في تصميم منازلكم.

غرفة #1: البديل الأول

  تنفيذ makasa

يتحكم اختيار الألوان بأكثر من عامل أحدهم مزج الألوان الباردة مع الألوان الدافئة، فهنا تم استخدام لون موف فاتح وهادئ في الحوائط مع الأرضية الخشبية الدافئة ليكون مزيج متجانس ومتوازن يميل للجراءة والطراز المودرن.

غرفة #1: البديل الثاني

  تنفيذ makasa

اما هنا فوقع اختيار لون الحوائط على اللون الكافيه والذي حول باليتة الألون إلى باليتة أحادية اللون، والتي اعطت للغرفة مظهر يميل أكثر للوقار وبالتالي أصبح يصلح أكثر للطراز الكلاسيكي.

غرفة #1: البديل الثالث

  تنفيذ makasa

إختيار خامات مختلفة من نفس باليتة الألوان كانت في صالح هذه التصميم لخلق ملمس مميز. فما أجمل الأرضية الخشبية مع الحائط الحجري لتجعل الفراغ الداخلي متصل بالطبيعة. ثم بعد ذلك تم موازنة هذا المزيج بطلاء باقي الحوائط باللون الأبيض.

غرفة #2: البديل الأول

  تنفيذ makasa

فكما رأينا أثر اللون الأبيض مع الخامات ذات الملمس وبمزج الألوان الدافئ والبارد أعطت للمنزل جواً دافئاً كما جعلت الفراغات مناسبة للتأثيث على الطراز المينمال أو الاسكنيدنافي.

غرفة #2: البديل الثاني

  تنفيذ makasa

على عكس البديل السابق فهذا الإختيار أعطى لمسة مبهجة وطبيعية بالإضافة لأنها مريحة وتبعث على الاسترخاء.

غرفة #3: البديل الأول

 غرفة الاطفال تنفيذ makasa
makasa

Classic Baby by makasa

makasa

تعالوا ننتقل لغرفة جديدة لنرى سوياً كيف يمكننا استغلالها بأكثر من شكل لتناسب عدد من الفراغات. فللحصول على تصميم كلاسيكي يمكنك تقسيم الحوائط لجزء سفلي ذو بانوهات و علوي بطلاء ذو لون أصفر أنيق ومشرق للمسة تناسب غرف الأطفال بالإضافة لإختيار أرضية داكنة لتخلق تباين في الألوان.

غرفة #3: البديل الثاني

 غرفة الاطفال تنفيذ makasa
makasa

Country Boy by makasa

makasa

أما هنا فقد تم تقسيم الحوائط أيضاً لقسمين، الجزء السفلي بورق حائط وأما الجزء العلوي فهو بطلاء شبابي لغرفة شبابية وأنيقة. ولا يجب أن ننسى إختيار الأرضية الخشبية ذات لون دافئ يناسب اللون الأزرق بانسجام تام.

غرفة #3: البديل الثالث

 غرفة الاطفال تنفيذ makasa
makasa

Modern Baby by makasa

makasa

ولكن أنظر ماذا فعلنا في هذا التصميم لنفس الغرفة، هل تصدق أنها نفس الغرفة؟ 

تم طلاء الحوائط بدرجة داكنة من اللون الرمادي والأرضية استخدم فيها لون خشبي رمادي. الآن يمكننا استخدامها كغرفة معيشة عائلية مع إختيار أثاث ملون ليظهر جمالها.

غرفة #4: البديل الأول

  تنفيذ makasa

اللون الغالب على هذا التصميم هو اللون الزهري ولكن لعمل تنوع تم إضافة ورق حائط على أحد الحوائط ليعطي أناقة للغرفة. أما الأرضية فقد تم استخدام خشب يأخذ اللون الرمادي بها لتباين تام.

تم إضاءة هذه الغرفة ياستخدام إضاءة ليد مخفية على حواف السقف لتكون غرفة نوم شبابية مثالية.

غرفة #4: البديل الثاني

  تنفيذ makasa

نفس الغرفة تم طلاء حوائطها بلون رمادي ولكن هذه المرة تم تكسية أحد الحوائط بالحجارة الأنيقة. مع استكمال المسيرة مع السقف والأرضية باللونين الأبيض والرمادي بالترتيب. 

تم إضافة وحدة إضاءة أنيقة من كشافات موجهة لتعطي لمسات أخيرة لغرفة معيشة رائعة.

غرفة #5: البديل الأول

  تنفيذ makasa

فراغ مثالي يصلح كغرفة نوم.

غرفة #5: البديل الثاني

  تنفيذ makasa

أما هذا التصميم فيصلح كغرفة معيشة عائلية أو كغرفة نوم شبابية.

أي الألوان تفضل؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم