10 خطوات سهلة لمنزل نظيف باستمرار

هنادى موسى هنادى موسى
homify غرفة نوم
Loading admin actions …

تنظيف المنزل من أكثر المهام المجهدة التي نكررها يوميًا  والتي نماطل في تنفيذها كثيرًا ولا مجال للهروب منها بغض النظر عن أين تسكن، لذلك من المهم معرفة حيل سريعة تقلل وقت التنظيف ما يسهل عليك تنفيذ المهمة والمحافظة على نظافة منزلك على مدار اليوم.

إليك 10 حيل بسيطة تسهل عليك نظافة المنزل وتوفر لك المزيد من الوقت وتقلل مجهودك المستنفذ خلال وقت التنظيف.

1- تنظيف أسطح العمل

homify مطبخ

نستخدم المطابخ بشكل يومي وكي نوفر وقت تنظيفها لابد من مسح أسطح العمل بعد الانتهاء من مهام المطبخ اليومية، ذلك يوفر عليك الوقت ويحافظ على نظافة الأسطح طول الوقت ما يمنع تراكم الأوساخ والجراثيم.

2- غسل الأطباق

تنظيف أدوات المطبخ بمجرد الانتهاء من الأكل يساعدك أن تحافظ على صحتك ونظافة مطبخك ويجنبك الفوضي واستغراق وقت أطول في التنظيف، وتصبح أدواتك متاحة في اى وقت تحتاجه فلا تشعر بالكسل عندما تريد أن تقوم بإعداد الطعام.

3- طاولات المذاكره

homify مكتب عمل أو دراسة

بالتأكيد لدينا طاولات عمل سواء للصغار أم الكبار في المنزل، كي تحافظ على نظافة ذلك الركن احرص على تنظيم كل أدواتك حوله خاصة بعد الانتهاء من العمل.

4- ترتيب السرير

homify غرفة نوم

بمجرد الاستيقاظ من النوم؛ احرص على طي الأغطية ووضعها في مكانها لن يستغرق ذلك سوى دقائق ولكن سيوفر لك غرفة جميلة مرتبة.

5- غسيل الملابس

لتوفير أوقات الغسيل بسبب تراكم الملابس، احرص على غسلها كل يومين لتقليل الوقت المستغرق في عملية الغسيل.

6- غرفة المعيشة

Luxurious Tropical Home, ANSANA ANSANA غرفة المعيشة

غرفة المعيشة هي أول ما يخطو فيها الزائرين عند استقبالك لهم، فاحرص على تنظيفها على مدار اليوم والمحافظة على نظامها بوضع كل شيء في مكانه الصحيح فتتجنب الفوضى.

7- الممرات

لن يرى الضيوف ممرات المنزل، لكن من المهم البقاء على نظافتها وعدم إلقاء الأحذية و الشنط فيها كي تظل مساحة مرتبة خالية من الفوضى وتسمتع بنظافتها أثناء مرورك المتكرر عليها خلال اليوم.

8- تنظيم الحمام

ننتقل إلى الحمام الذي يحتاج إلى تنظيف وعناية دورية كي تتوفر لك بيئة صحية، احرص أيضًا على التخلص من علب الشامبو ومستحضرات التجميل الفارغة والمنتهية الصلاحية بشكل دوري كي تتجنب الازدحام والفوضى فمن المهم إزالة كل ما لا تحتاجه حتى تحصل على حمام منظم.

9- أدوات المطبخ

homify مطبخ

يحتفظ الكثير منا بأدوات قديمة أو مستهلكة، حان وقت التخلص من تلك العادة كي يصبح لديك مطبخ عملي منظم وتوفر لك الكثير من المساحات التخزينية لادواتك الاكثر أهمية بدون زحام فيسهل الحصول على ماتحتاجه في أي وقت.

10- تنظيم الشرفات

homify بلكونة أو شرفة

أخيرًا لا نود أن ننسى أهمية تنظيف وترتيب الأماكن المفتوحة مثل الشرفات والتراس بوضع كل عنصر في مكانه ويفضل عدم تحريك الأثاث فيها طالما لديك مساحة حرة فتقلل وقت ترتيبهم، فتصبح مكان جاهز لاستقبال أصدقائك في أي وقت.

اقرأ أيضًا: 8 أفكار مختلفة لتعليق الفوط في الحمام

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا