غرفة المعيشة تنفيذ Фотограф Анна Киселева

تصميم عصرى لمنزل جذاب

Mai Elkholy Mai Elkholy

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

في يومنا الحالي أصبح الكثير من الأشخاص لاستخدام النمط العصري في تصميم منازلهم؛ لبساطته أحيانًا والأسلوب المبتكر في أحيان أخرى، بالإضافة لذلك فأن النمط العصري يسمح لك بسهولة بإضافة لمستك الخاصة على المكان. ونعرض في هذا المحتوى تصميم لشقة عصرية أنيقة يغلب عليها استخدام الألوان المحايدة مع لمسة عصرية أنيقة.

غرفة المعيشة

غرفة المعيشة تعتبر من أكثر الغرف أهمية بالمنزل؛ حيث تجتمع فيها العائلة والأصدقاء لقضاء وقت مريح وممتع. ونرى في هذا النموذج أنه تم الاهتمام بإضفاء جو مريح بالغرفة، حيث تم استخدام قطع صغيرة من الأثاث ووضعها بتناسق لتترك فراغات تجعلك تشعر باتساع الغرفة، أيضًا تم إضافة تلفاز بقاعدة معدنية عصرية بسيطة متناسقة مع باقي العناصر. ولإضفاء رونق خاص تم استخدام ستائر بألوان فتحة أضافت للغرفة لون مغاير ومنحتها لمسة شخصية أنيقة.

استخدام أثاث مريح بغرفة الجلوس

بغرض توفير مكان جلوس مريح بغرفة المعيشة تم وضع 2 شيزلونج مريح إلى جانب أريكة عريضة، وتم اختيار الألوان المحايدة في أغلب قطع الأثاث مع استخدام وسائد مفارش بألوان باللون مشرقة لإضافة اللمسة العصرية.

الجمع بين النمط العصري والريفي في غرفة الطعام

في هذا التصميم نرى غرفة طعام تم فيها استخدام طاولة طعام خشبية على النمط الريفي على الرغم من غلبة النمط المعاصر على عناصر الغرفة مثل اللوحات ووحدات الإنارة، وقد ساهم هذا الأمر في منح الغرفة ظهر مختلف جمع ما بين العصرية والبساطة.

تصميم مطبخ عصري

في هذا المطبخ تم الاعتماد على تصميمات الخزائن العصرية البيضاء مع تركيب الأجهزة المدمجة (بلت ان)، الأمر الذي ساهم في زيادة اتساع المطبخ و توزيع الإضاءة بشكل أفضل بسبب انعكاسه على الخزانات البيضاء.

إضافة مساحات تخزينية عملية

تعتبر المساحات التخزينية من أهم عناصر المطبخ الحديث؛ حيث تساهم في ترتيب المطبخ بشكل عملي. وفي هذا النموذج تم صنع خزانة عملية متعددة الأدراج، مع استغلال باب الخزانة بشكل عملي لوضع وتعليق الأغراض صغيرة الحجم للاستغلال الأمثل للمساحة.

استخدام الألوان الجريئة في غرفة نوم عصرية

يظهر لنا في هذا التصميم أنه تم استخدام ألوان محايدة في أغلب عناصر الغرفة، ولكن لإضافة لمسة شخصية تم استخدام وسائد وأغطية متناسقة بألوان زاهية منحت الغرفة رونق خاص.

استغلال الإضاءة الطبيعية

تم استغلال الإضاءة الطبيعية التي منحها الشباك الزجاجي بغرفة النوم لزيادة إضاءة وإشراق الغرفة، وتم تركيب ستائر خفيفة شفافة حتى تسمح بمرور أشعة الشمس حتى إذا كانت مغلقة.

تصميم ركن للقراءة

إذا كنت من محبي القراءة فقد ترغب في وجود ركن مريح وهادئ لتستمتع فيه بقراءة كتابك المفضل. وفي هذا النموذج تم استخدام قطع قليلة من الأثاث تصميم ركن قراءة عصري مميز، حيث تم وضع كرسي مريح بألوان متناسقة مع لون الأرضية الخشبية، بالإضافة طاولة خشبية صغيرة وسجادة صغيرة من الفرو لتدفئة القدمين في ليالي الشتاء الباردة.

مدخل غرفة النوم

على الرغم من تصميم غرفة النوم العصري المميز إلا أنه تم اتباع النمط الريفي في تصميم مدخل الغرفة، حيث تم تركيب باب خشبي يظهر في تصميم ملامح النمط الريفي بشكل واضح، ولكن المميز هنا هو تناسق الباب مع الأرضية الخشبية للغرفة مما جمع ما بين النمطين بشكل جذاب.

استخدام الأخشاب في تصميم الحمامات

نرى في هذا النموذج أنه تم الاعتماد على التصميمات الخشبية بشكل كبير في الحمام، حيث تم تركيب خزانات خشبية وتغليف الحائط الداخلي للكابينة حوض الاستحمام بالألواح الخشبية. وعلى الرغم من أن الخشب عادةً ما يحتاج عناية خاصة إلا أنه يساهم في إعطاء المكان مظهر مختلف.

استغلال الجدران لوضع ديكورات في الحمام

في هذا النموذج نلاحظ وجود جدار بارز يصل لمنتصف الجار، وقد تم استغلال هذا البروز لوضع بعض الديكورات مثل نباتات الزينة لتُضيف لمسة جمالية بسيطة للحمام.

البساطة في تصميم الممر

تم الاعتماد على البساطة في تصميم ممر هذا المنزل، حيث لم يتم استخدام الكثير من التفاصيل والعناصر لزيادة الإحساس باتساع الممر، بالإضافة إلى أنه تم الاعتماد على الألوان المحايدة في الأرضيات والجدران التي تلاءمت مع الأبواب الخشبية باللون البيج الفاتح.

إضاءة الممر

من المهم الاهتمام بإضاءة ممر منزلك؛ فهو يعتبر همزة الوصل بين جميع الغرف. وفي هذا النموذج نرى أنه تم استخدام ثلاث وحدات إضاءة متشابهة بطول الممر، وأيضًا تم إضافة أبليكات صغيرة جانبية لإبراز الأعمال الفنية المعلقة.

تصميم غرفة نوم ثانوية

غرف النوم الثانوية تتيح لك فرصة أخرى لتنفيذ تصميم مفضل لديك، فيمكنك اعتماد نفس التصميم الأساسي المُستخدم بغرفة النوم الرئيسية أو تغيير النمط بشكل كلي للحصول على غرفة نوم مختلفة تمامًا مناسبة للغرض منها. وفي هذا النموذج تم الاعتماد على تصميم مشابه لغرفة النوم الرئيسي، حيث تم استخدام سرير ذو مسند خلفي مُبطن، وتم الاعتماد أيضًا على الألوان المحايدة في أغلب عناصر الغرفة مع إضافة وسائد خضراء لتلفت النظر لوسط الغرفة.

تركيب خزانات خشبية بالحمام

تعتبر الخزانات بالحمام من العناصر الهامة لحفظ ادوات النظافة والأشياء الضرورية الأخرى، ونلاحظ في هذا النموذج أنه تم تركيب خزانة خشبية مرتفعة بأرجل لمنع وصول الماء الخشب منعًا للتلف.

تصميم شرفة للاستجمام

إذا كنت تملك شرفة كبيرة تطل على مطلات مفتوحة فيمكنك استغلالها لصنع منطقة للاستجمام، فكما نرى في هذا النموذج تم إحاطة سور الشرفة بالنباتات لمشهد طبيعي مميز، وتم إضافة عدد 2 شيزلونج عصري مريح وطاولة مشروبات صغيرة للاستجمام واستغلال ضوء الشمس الطبيعي.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، جولة فى شقة 100 متر مربع بتصميمات عصرية رائعة.

تصميم عصرى لمنزل جذاب
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم