14 فكرة مبتكرة لتزيين الجدران

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

14 فكرة مبتكرة لتزيين الجدران

Mai Elkholy Mai Elkholy
من GP-ARCH حداثي
Loading admin actions …

بالنسبة للكثير من الأشخاص تعتبر غرف المنزل هي المساحة الرئيسية التي يمكن إضافة أنواع الديكورات المختلفة فيها، لتعبر عن لمسة حميمية تبرز الخيارات الشخصية. ودائمًا ما يكون التغيير والتجديد من حين لآخر ضروري لكسر الروتين والملل، وفي نفس الوقت لإضفاء جو من الدفء والترحيب بالمنزل.

وفي هذا المحتوى قمنا بجمع بعض الأفكار التي قد تُضيف لغرفتك شكل مختلف حتى لو كان من خلال بعض العناصر البسيطة، ونركز هنا على الجدران كمساحة عمل أساسية لتحويل الغرفة بشكل كبير.

1. استخدام الصور الفوتوغرافية

إذا كنت من هواة التقاط الصور الفتوغرافية فيمكنك الاستفادة من هذه الهواية، حيث يمكنك استخدام الصور التي تلتقطها لتجديد غرفتك، حيث يمكنك استيحاء الإلهام من العديد من المشاهد سواء قمت باختيار صور لمناظر طبيعية، أشخاص أو حيوانات.

2. دمج الألوان

طلاء الجدران بألوان مختلفة تمنح الغرفة لمسة إبداعية، ويمكن استخدام مختلف الأنماط عند اختيار الألوان بما يتوافق مع الذوق الشخصي والغرض من اختيار الألوان. فعلى سبيل المثال إذا كنت ترغب بجعل مساحة الغرفة تبدو أكبر فسيكون عليك اختيار الألوان الخفيفة المحايدة لتساعد على الإحساس بالاتساع، أما إذا كنت ترغب بجعل الغرفة تنبض بالحيوية فيمكنك الاختيار ما بين تشكيلة كبيرة من الألوان الزاهية المشرقة.

3. استخدام ورق الجدران

من homify حداثي

هناك العديد من أشكال ورق الجدران المميزة بأنماط مختلفة لتناسب كل الأذواق، حيث يمكنك الاختيار ما بين تشكيلة من الألوان والتصاميم لجعل غرفتك أكثر إثارة للاهتمام.

4. استخدام الطوب الأحمر

من GP-ARCH حداثي

يتميز الطوب الأحمر بكونه يجعل الغرف أكثر دفء وترحيب، وهو من العناصر المُستخدمة في الطراز الريفي والتي يمكن استخدامها في التصاميم الحديثة لإضافة زخارف بسيطة غير متكلفة.

5. وضع مرآة بإطار مميز

من المميز استخدام المرايا كديكور في المساحات الصغيرة، حيث تساهم في الإحساس بالاتساع بالإضافة لتوزيع الإضاءة بشكل أفضل، وتمنح المرايا ذات الأُطر أناقة مميزة للغرفة.

6. لوحات ذات طابع مميز

يمكنك تعليق ملصقات ذات موضوع محدد لإبراز لمستك الشخصية، حيث يمكن استخدام صور طبيعية، لوحات لشخصيات شهيرة، لوحات تجريدية أو اختيارك من العديد من المواضيع الأخرى.

7. استخدام الفينيل اللاصق

الفينيل اللاصق يعتبر بديل ممتاز لتزيين جدار غرفتك، حيث يتميز بأنه سهل التنظيف، مقاوم للرطوبة وسهل التعديل.

8. استخدام ألوان الباستيل

ألوان الباستيل هي خيار مميز يُشعرك بالهدوء والاسترخاء في الغرفة، ويمكنك اختيار الدرجات والظلال التي تحدد مجال الغرفة، إلا أنه من غير المألوف اختيار هذه الألوان لغرف نوم الأطفال.

9. الاعتماد على الأعمال الفنية

من الشائع استخدام اللوحات والتحف الفنية في تزيين غرف المعيشة، ولكنها ليست مقصورة على غرفة المعيشة فقط حيث يمكن استخدامها في باقي الغرف لمنحها لمسة إبداعية وشخصية لجعلها أكثر إثارة للاهتمام.

10. إضافة لمسة ريفية

تمنحك العناصر الريفية مثل الأحجار والأخشاب لمسة مميزة لغرفتك، حيث يمكنك اختيار ألوان الطلاء من الطبيعة أو استخدام خامات ذات ملمس طبيعي لتجديد غرفتك وجعلها أكثر تميزًا.

11. عرض الخرسانة

تُكسبك الخرسانة المعروضة المزيد من المساحة في الديكورات المعاصرة، وهي تمنحك شكل ريفي وصناعي يُبرز شخصية صاحب الغرفة. ولتُصبح الغرفة مميزة يمكنك إضافة الألوان مثل اللمسات السوداء، البيضاء أو الألوان الجريئة والتي تمنح الغرفة دفء وتجعلها ممتعة أكثر من الناحية البصرية.

12. مجموعات الإضاءة

يمكنك استخدام مصابيح الطاولة أو المصابيح الموجهة لإنشاء تأثيرات أو تعزيز نسيج الطلاء في غرفتك، مما يُضفي قيمة كبيرة لديكور الجدران.

13. استخدام الألوان الزاهية

الألوان النابضة بالحياة رائعة لأغلب الغرف حيث تمنحك شكل إبداعي مثير للاهتمام، ويمنح التناقض في الألوان والرسومات اللاصقة شكل تجريدي مميز للغرفة.

14. إنشاء حديقة عمودية

من مميزات الحدائق العمودية أنها تعتبر كمحطة لتنقية الهواء داخل منزلك، بالإضافة لتوفير راحة نفسية في الغرفة.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، تصميم لفيلا مذهلة بالتأكيد ستبهرك.

14 فكرة مبتكرة لتزيين الجدران
من Casas inHAUS حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم