غرفة نوم تنفيذ Ekaterina Donde Design

23 فكرة مميزة لديكورات غرف النوم العصرية

Eman Rifaat Eman Rifaat
Loading admin actions …

هل تعتقد أن غرفة النوم هي مكان للنوم فقط ولا يستحق منك التفكير في تزيينه وتجديد شكله الممل؟! 

بالطبع ستحتاج بعد فترة لإضافة لمسات ديكور مميزة لغرفة نومك، فهي المكان الأفضل في منزلك، يجب أن تشعر فيها بالاستجمام والراحة والحميمية، وترى فيها جانب من شخصيتك أيا ما تختاره، المهم في النهاية أن هذه الغرفة لا تعبر فقط عن ما تحب وجوده حولك في لحظات الراحة ولكنها وسيلة مهمة لتستطيع ممارسة نشاطك خارج هذه الغرفة وأنت في حالة نفسية جيدة! 

يقدم لكم خبراء الديكور في هوميفاي مجموعة مميزة من ديكورات غرف النوم العصرية ستثير أفكاركم وانتباهكم لتختاروا منها أفضل ما يناسبكم…

1- أناقة الألوان الحيادية

غرفة النوم يجب ان تشعر فيها بالاسترخاء وأسهل وسيلة للحصول على ذلك هي الألوان الحيادية، ومع استخدام ورق الحائط أو البلاستر بخطوط متوازية كما نرى في التصميم تصبح الألوان الحيادية وسيلة لتزيين الغرفة بالإضافة إلى كونها عامل راحة واسترخاء. 

2- استخدام بنش بجانب السرير حيلة من حيل الديكور السهلة، والمهم هو اختيار اللون والخامة المناسبة الملائمة لباقي عناصر الغرفة.

3- غرفة النوم لا تعني عدم وجود قطع مختلفة من الأثاث، فبمكتبة وأرفف مفتوحة من الخشب يمكن إضافة لمسة رائعة للغرفة بمجموعة من الاكسسوارات والإطارات داخلها.

4- يمكنك إضافة قطع فنية فوق مسند السرير لكونه مركز الغرفة، ومن المهم اختيار قطع تظهر وتجذب العين إليها بمجرد دخول الغرفة مثل هذه القطعة الذهبية.

5- المرآة في الغرف الصغيرة عنصر مهم ليس فقط من أجل الديكور ولكنها تعطي عمق واتساع للغرفة، ويمكن استخدامها كغلاف خارجي لدولاب الملابس كما نرى

6- خامات مختلفة للجدار خلف السرير كورق الحائط يمكن أن تكون إضافة مميزة مع تسليط الإضاءة عليها لمنحها مزيد من السحر والجمال.

7- يمكنك أيضا باستخدام لوحات مرسومة على الحائط إضافة شكل مميز لديكور الغرفة حسب ذوقك الخاص، مثلا الأزهار عنصر جيد لإضافة الهدوء والجمال للغرفة والأسود هنا مع لون الأزهار الأبيض كان له أثر رائع في تباين التصميم.

8- استخدام ألوان جريئة

modern Bedroom تنفيذ My Italian Living
My Italian Living

'Metropolis' 2 sliding door wardrobe by Mobilstella

My Italian Living

لا تتقيد بألوان محددة في غرفة نومك، بل يمكنك اختيار ما يحلو لك من الألوان ما دمت تركّز على تناسق الدرجات بشكل جيد، حتى الأصفر هنا مذهل مع درجات الرمادي والأبيض والكريمي.

اقرأ أيضا: 8 تصميمات مختلفة ومميزة لدولاب أحلامك!

9- استخدام وحدات إضاءة بأشكال وطرق مختلفة له تأثير مميز على أي تصميم، تنويع الأشكال مهم في ظهور الديكور بهذه الأناقة!

10- استخدام الأقمشة

هل تتخيل أن الأقمشة المستخدمة في غرفة نومك وفرش السرير لها تأثير هائل على الديكور؟! 

انظر إلى هذه الغرفة، التناسق بين تصميم الغطاء بالقماش الأحمر وتقسيمه إلى مربعات وأشكال تتخذ نفس نمط الأشكال الموجودة على الحائط، ووجود سجادة بقماش يأخذ شكل الحجارة، ودمج جميع هذه العناصر مع بعضها يشكل ديكور مثالي للغرفة. 

11- بسيط ومعقّد في آن واحد

استخدام الخشب بألوان وأشكال مختلفة، مع أثاث مينيمال، وتصميم آسيوي بألوان دافئة له طابع مميز على الديكور المفتوح على الطبيعة، فعندما ننظر إلى التصميم نده بسيط في عناصره، لكنه معقّد في كيفية مزج هذه العناصر.

12- يمكنك استخدام سلوك الإضاءة لتزيين سقف الغرفة ومسند السرير وإضافة إضاءة هادئة للمكان.

13- مرة أخرى المرآة الموجودة بعرض الجدار توفر عليك استخدام عناصر كثيرة في الديكور فهي وحدها كافية لجعل الغرفة تنطق بالجمال والأناقة، كما ترى هنا هذه الغرفة البيضاء المشرقة بفضل مرآة جميلة عاكسة للضوء في جميع أركان الغرفة.

14- استخدام الشرفات في غرفة النوم طريقة مميزة لإضفاء جو من البهجة والحيوية على الغرفة وخصوصا إذا كانت هذه الشرفة مطلّة على حديقة يسيطر عليها اللون الأخضر!

15- السرير كعنصرأساسي في الغرفة من الممكن أن يصبح هو المكان الرئيسي للديكور، وخصوصا إذا كان سرير محاطًا بأربعة أعمدة ومستخدمًا ستائر شفافة لإضفاء جو من الرومانسية لا مثيل له

16- استخدم شيئًا جديدًا هذه المرة مع هذه القطعة المتميزة على شكل حرف L ممتدة إلى السقف والأرضية وفي نفس الوقت مسند للسرير، والخشب ممتاز عند تنفيذ هذه الفكرة!

17- استخدام إضاءة مميزة وجديدة في الغرف العصرية هي وسيلة رائعة لتزيين الغرفة والمحافظة على أناقتها وجمالها، كماان مسند السرير له أهمية كبيرة في ظهور الإضاءة بشكل رائع!

18- ألوان الغرفة بالكامل من الممكن أن تكون وسيلة تزيين بحد ذاتها، الأسود والأبيض ثنائي مذهل في هذه الحالة!

19- هل يمكنك تحويل خلفية السرير إلى لوحة من خلال عناصر بسيطة على الجدار؟ هذا التصميم يحمل الإجابة..

20- يكفي وجود لوحة مرسومة بألوان وتفاصيل رائعة في منتصف الغرفة ولن تحتاج إلى وسائل تزيين أخرى!

21- السجاد وسيلة ممتازة لجذب الانتباه، استخدم الألوان والأشكال المتنوعة في سجاد غرفة نومك وستجد النتيجة مذهلة!

22- أمّا هذه الفكرة فهي تحتاج إلى جرأة كبيرة، فالفاصل هنا بين حوض الاستحمام والجاكوزي وغرفة النوم فاصل زجاجي فقط، فهل أنت جريء بما يكفي لدمج حوض الاستحمام بغرفة نومك!

23- وأخيرا الوسادات من أسهل وأجمل الطرق التي تضيف ديكورًا مميزا لغرفة نومك بأقل التكاليف وأفضل الأشكال..

 غرفة نوم تنفيذ Design Intervention
Design Intervention

International Prop Award Winner-Best Interior Design Singapore 2013

Design Intervention
ما رأيكم في غرف النوم المعروضة هنا؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم