حديقة تنفيذ Tania Bertolucci  de Souza  |  Arquitetos Associados

تصميم منزل في الطابق الأرضي يحتوي على حديقة خارجية رائعة

Mai Elkholy Mai Elkholy

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

الكثير من الناس يفضلون الحصول على منازل كاملة بدلًا من السكن في شقق مستقلة وذلك من أجل الحصول على عدد كبير من المزايا، وواحدة من هذه المزايا الأساسية هي الحصول على حديقة خارجية والاستمتاع بأجواء الطبيعة الساحرة سواء في الصباح أو في المساء.

سنعرض اليوم تصميم رائع لمنزل في الطابق الأرضي يتميز بحديقة خارجية مميزة لتجمع العائلة في أجواء الطبيعة والهواء الطلق.

حديقة صغيرة لكنها متعددة الأغراض

حديقة خيالية تم تصميمها لتبدو مركز الراحة والاسترخاء في هذا المنزل، فعلى الرغم من كون مساحة الحديقة صغيرة، إلا أنه قد تم تصميمها بطريقة تجعلك تنسى أنك داخل منزلك. تم تغطية السور باستخدام النباتات المعلقة وتم إضافة بعض وحدات الإضاءة على السور النباتي لإضفاء أجواء ساحرة في وقت المساء.

أغراض للشواء داخل الحديقة

ليست مكان للاسترخاء فحسب، لكنها بالفعل مساحة معيشة ومرح متعددة الأغراض، فقد تم تصميم جزء من المدخل المؤدي للمنزل ليكون مكان مخصص للشواء وبجانبه طاولة مستديرة معدنية للاستمتاع بوجبات الغداء في الهواء الطلق. تم تصميم مساحة الشواء لتكون الجدران من الطوب الحراري لإضافة لمسة جمالية مميزة على الحديقة وواجهة المنزل.

مدخل آخر يطل على الحديقة

لم يتضمن المنزل على مدخل واحد يطل على الحديقة، فقد تم فتح نوافذ متعددة لتطل على الحديقة الخارجية، تم عمل أرضية محيطة بأرضية الحديقة النباتية للتنوع في استخدام الخامات، فقد تم استخدام أرضية محيطية مرتفعة قليلًا مقارنة بمستوى الحديقة، وتم تزيين هذه الأرضية ببعض وحدات الإضاءة وكذلك تزيين الأركان بأصص الزرع، كما تم وضع أريكة من الخشب والتي تم تصميمها على غرار النمط الريفي لإضافة لمسة جمالية مختلفة على الحديقة وكذلك للجلوس عليها والاسترخاء بعد عناء العمل. أيضًا من الملاحظ أنه تم استخدام أريكة منجدة باللون الأبيض الهادئ في منتصف الحديقة.

ردهة المنزل وتصميم مفتوح

تصميم مميز لمنزل مودرن، تم الجمع خلاله بين اللونين الأبيض والرمادي لإضفاء مزيد من أجواء الهدوء والاستجمام والشعور بمزيد من المساحة الإضافية. يتضح من خلال التصميم أنه تم الاتجاه للأسلوب المفتوح لتكون الردهة مفتوحة على المطبخ وغرفة الطعام، كما تحتوي على مساحة مخصصة للمعيشة، تم استخدام قطع الأثاث الصغيرة التي تتناسب مع النمط المعاصر الذي يجمع بين الأناقة والرقي، يجدر الحديث أيضًا عن الإضاءة التي تم استخدامها، فقد تم عمل بيوت النور والاتجاه لاستخدام اسبوتات في السقف وكذلك أعلى الجدران.

مزيد من الفخامة والرقي في تصميم مساحة الطعام المُدمجة

في المكان المواجه لمساحة المعيشة والتلفاز، تم وضع طاولة سفرة رائعة من لتبدو وكأنها عنصر الجذب الأول والمحوري في ردهة المنزل. فقد تم استخدام طاولة زجاجية مستطيلة من الزجاج وأيضًا مقاعدها، وأعلى السفرة تم الاستعانة ببعض أعمال الجبس في السقف واستخدام الإضاءة الخفية على الحواف لإبراز مدى أناقة السقف والثريا الكريستال التي تم استخدامها.

أناقة الأبيض في الاهتمام بالتفاصيل الصغيرة والاتجاه لاستغلال كافة المساحات

في تصميم المساحة أسفل السلم، تم وضع مقعد مميز كقطعة فنية وأمامه طاولة منجدة ليكون بمثابة فوتيه منفصل، اللون الأبيض هنا هو مصدر الإشراق وأجواء الهدوء داخل المنزل وظهر هذا واضحًا من خلال طلاء الجدران وكذلك الأرضية الرخامية وأيضًا السلم. نلاحظ من خلال هذه اللقطة أن الممر المؤدي للغرف يبدو وكأنه لوحة فنية أنيقة من خلال استخدام لوحة فنية كبيرة وتم تثبيتها على طاولة قريبة من سطح الأرض، وينتهي الممر بحائط مفرغ يحتوي على أرفف لوضع التحف والاكسسوارات وفي هذا الحائط كان للتلاعب بالإضاءة دور فعال في خلق لمسة عصرية مميزة.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، 14 فكرة مبتكرة لتزيين الجدران.

تصميم منزل في الطابق الأرضي يحتوي على حديقة خارجية رائعة
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم