غرفة المعيشة تنفيذ Larissa Maffra

9 أمثلة لاستخدام الأعمدة المزخرفة في التصميم الداخلي للمنازل

Mai Elkholy Mai Elkholy

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

في بعض الأحيان، يوجد العديد من المساحات التي تحتاج إلى إضافة القليل من التفاصيل، حتى تبدو مذهلة ورائعة دون الحاجة إلى إنفاق أموال طائلة لجلب قطع الأثاث الجديدة والمختلفة، أو حتى شراء النباتات. قد يكون الأمر بسيطًا، فقد تحتاج فقط إلى تزيين عمود واحد من أعمدة المنزل الداخلية لإضفاء شكل جمالي خاص ومميز، وليبدو جذابًا من الناحية الجمالية.

فيما يلي عرض لمجموعة من الصور التي تعطي أفكارًا وأمثلة لكيفية تزيين الأعمدة الداخلية بطريقة أكثر إبداعًا، كل ما عليك هو أخذ بعض الأفكار التي تناسبك للحصول على ما تريد.

1. العمود الحجري

 غرفة المعيشة تنفيذ Prototipo Arquitectos
Prototipo Arquitectos

Sala Casa 57 Casa Fuerte

Prototipo Arquitectos

يتميز هذا العمود بعدم وجود طلاء، ويعتمد على الحجر فقط، كما أنه يشغل مساحة كبيرة جدًا من الغرفة، ويتميز بوجود فراغ في الجزء السفلي يسمح بتسهيل الرؤية داخل غرفة الطعام. كل هذا يساعد بشكلٍ رئيسي في إكساب التصميم الأناقة والرقي من خلال تركيب خط لموقد الغاز يفصل ويصل في الوقت نفسه بين غرفة المعيشة وغرفة الطعام.

2. الخشب

 غرفة المعيشة تنفيذ Larissa Maffra
Larissa Maffra

SALA ESTAR

Larissa Maffra

نلاحظ تزيين العمود بالألواح الخشبية التي تتماشى مع التصميم الداخلي لغرفة المعيشة ليعكس السطوع الواضح في أسطح الأرضيات والجدران والسقف الأبيض. وبالإضافة إلى ذلك، وجود هذا العمود الخشبي يوفر فرصة مناسبة لوضع مجموعة متنوعة من الأثاث مع مختلف الألوان والأشكال.

3. العمود الريفي

 غرفة السفرة تنفيذ Designare Ambientes
Designare Ambientes

Espaços Integrados: Cozinha, Varanda Gourmet e Sala de Jantar

Designare Ambientes

يظهر في هذه الصورة كيفية إحداث تغيير كبير في النمط الداخلي للمنزل من خلال وجود جدار ذو طابع ريفي مُدمج مع البلاط والأحجار، والذي يوفر بدوره الملمس والعمق الفريد إلى العمود الموجود داخل الغرفة. كما يمكن إضافة لوح مخصص لتناول الطعام لتوفير المزيد من الراحة والجمال في آن.

4. عمود مخصص للتلفزيون

في هذه الصورة، يمكننا رؤية فكرة جميلة وعملية، حيث تم تزيين العمود بشكلٍ أنيق ليخدم في تحديد مساحة الغرفة، كما أنه يُعد مكانًا مثاليًا لتثبيت التلفزيون. العمود مصنوع من الخشب الأنيق والأملس، المتناسق مع الألوان المستخدمة في تزيين الغرفة. العمود لافت للانتباه بطريقةٍ ساحرة، كما أنه موضع مثالي ومميز لقضاء وقت رائع ومشاهدة الأفلام الجميلة.

5. أعمدة متطورة

يمكن القول بأن ديكور الأعمدة الداخلية يشكل جزءًا هامًا من الديكور الذي يبرز جمال وأناقة التصميم الداخلي. ونلاحظ في هذه الصورة استخدام أسلوب أكثر تطورًا في ديكور الجدار الحجري، مع وجود موقد أنيق، بالإضافة إلى بعض التفاصيل المذهلة التي تعطي جو متكامل ومختلف.

6. الدمج بين المواد المختلفة

ليس من الضروري دائمًا الاعتماد على مادة واحدة فقط في تصميم الأعمدة المنزلية الخاصة بك، إذ يمكنك الجمع بين عدة مواد وعناصر مختلفة لتوفير ملمس مميز وإنشاء تصميم جديد متطور. في هذه الصورة، يظهر التصميم الذي يجمع بين بعض القطع الصغيرة من الحجر والخشب، والتي ساهمت في تقديم قطعة ديكور أنيقة للغاية ومثيرة للاهتمام داخل غرفة المعيشة، بالإضافة إلى اختيار الألوان بدقة بالغة لتتماشى مع العناصر الزخرفية الأخرى الموجودة داخل المكان.

7. الجدار الملون

من غير الضروري استخدام الجدران الحجرية أو الخشبية فقط، أو حتى إنفاق مبالغ كبيرة من المال في تصميم عمود داخلي داخل مساحة معينة، إذ يمكنك تنفيذ أفكار بسيطة وأكثر اقتصادية، عن طريق طلاء الجدران بألوان نابضة بالحياة لإضافة شكل جمالي خاص ومميز داخل المساحات المختلفة الخاصة بك.

8. استخدام ألوان معاكسة

واحدة من السمات الرئيسية التي ينبغي أن تتوافر في الأعمدة الداخلية لإبراز التصميم داخل الغرفة، هو أن يعكس العمود الديكور الداخلي للغرفة، من حيث التصميم والألوان المنتقاة. فإذا كانت الغرفة مطلية بألوان براقة وناعمة، فمن الجيد اختيار عمود مزين بألوان داكنة.

9. أعمدة ذات تصميم عصري

 غرفة المعيشة تنفيذ CubiK
CubiK

ARQUITECTURA INTERIOR

CubiK

لا ينغي أن تكون دائمًا مصنوعة من الطوب، أو ذات أسطح ملساء، حيث يمكن الابتكار واختيار وسائل عصرية وأقرب إلى الطبيعة بشكلٍ ملفت وجذاب. وهو ما يظهر في هذا التصميم المدرج، الذي يعطي طابع ريفي مميز، ويتمتع بالأناقة.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، 10 أفكار لبوابات وواجهات المنازل الفنزويلية.

9 أمثلة لاستخدام الأعمدة المزخرفة في التصميم الداخلي للمنازل
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم