تنفيذ bagno chic

مشكلات تسرب المياه في الحمامات: 12 نصيحة سحرية

ٍShereen Abuzaid ٍShereen Abuzaid
Loading admin actions …

مشكلات تسريب المياه واحدة من المشكلات التي تؤرق الكثيرين، فهي تنتج ببساطة نتيجة التأسيس السئ لـ السباكة والاستهانة بمدى أهمية اللجوء للعزل. من هذا المنطلق نقدم لكم اليوم مجموعة من النصائح الهامة التي تجنبك حدوث تسرب المياه بشكل عام وحلول أخرى في حال تعرضك له.. تعالوا نبدأ جولتنا المفيدة!  

1- مشكلة انسداد الحوض

classic Kitchen تنفيذ AD3 Design Limited
AD3 Design Limited

Sink with drain grooves on the worktop

AD3 Design Limited

إن كنت تعاني من مشكلة إنسداد الحوض بشكل مستمر، حيث تتجمع فيه المياه مرارًا وتكرارًا إلى أن تصل لقمته لدرجة تضر بالمنطقة المحيطة به، فالأمر بسيط يمكنك إصلاحه بسلاسة دون الحاجة لسباك يستنزف وقتك وأموالك، استعن بمضخة تسليك الحوض والتي عادة ما تكون بلاستيكية الخامة ومتوفرة بسهولة في الأسواق.

فقط قم بتوجيهها إلى الجزء الفضي الصغير الذي يقوم بدوره في تمرير المياه إلى ما هو أسفل الحوض واضغط عليها أكثر من مرة إلى أسفل ثم اسحبها فجأة ستجد المياه قد أخذت طريقها الصحيح في ثوانٍ دون الحاجة للجوء لسباك.

2- ماذا إن كانت المشكلة أكبر من ذلك؟

في حال إن كان الوضع أسوء من ذلك حيث تسرب المياه إلى أرضية الحمام بشكل معتاد، عليك في هذه الحالة فحص كلًا من الحوض والسيفون الخاص بمقعد الصرف معًا حتى تتعرف على سبب المشكلة ومن ثم ستبحث عن الحلول. 

3- كيف تتخلص من مشكلة تسريب السيفون؟

إن وجدت تسريب المياه قريب من مقعد الحمام ويغمر أرضيته تحديدًا ستكون المشكلة بالتالي نابعة منه فلا تتأزم، عليك بسلاسة تفَقُد السيفون أي الجزء العلوي من المقعد والمرتفع هنا قليلًا نتيجة الشكل الجمالي الناتج عن الإكسسوارات الفضية.

فسبب التسريب يكون غالبًا نتيجة تحرك العوامة الداخلية والتي إما أن تكون بلاستيكية أو معدنية ولكل منها طريقة للعلاج، فالأولى ستحتاج لأن تعود لموضعها الصحيح وتثبيتها جيدًا، أما الثانية فستحتاج للضغط عليها بيديك إلى الأسفل حتى تضمن تثبيتها بشكل جيد. 

4- تسريب حوض الاستحمام.. الأسوء من نوعه!

modern Bathroom تنفيذ Drummonds Bathrooms
Drummonds Bathrooms

Drummonds Case Study: Loz Feliz Retreat, California

Drummonds Bathrooms

تسريب حوض الاستحمام يكون الأسوء من نوعه خصوصًا في حال إن كان ذلك البانيو المستطيلي المثبت في الأرضية بخرسانة متينة حيث يضطر قاطن المنزل في هذا الموقف إلى اللجوء لتكسير السيراميك المحاوط له لبحث مشكلة السباكة وهو بالطبع حل مكلف للغاية كما أنه مجهد ويستغرق وقتًا طويلًا.

لذا عليك من البداية عند تأسيس سباكة الحمام أن تهتم بعملية عزل الأرضيات والتي تجنبك حدوث أي تسرب بشكل عام. يتم العزل من خلال طرق ومواد عدة أحدثها يسمى بـالروبة الأسمنتية وهي عبارة عن شكارة من الأسمنت يتم دمجها مع مواد أخرى لتغطى بها أرضية الحمام بالكامل أكثر من مرة مما يضمن لك تلاشي مشكلة التسريب إلى الأبد.

5- تسريب منطقة الاستحمام وحل بسيط

classic Bathroom تنفيذ Bathrooms.com
Bathrooms.com

Botanical Bathroom from Bathrooms.ccom

Bathrooms.com

أما إن كنت تعاني من تسريب منطقة الاستحمام، فالحل بسيط مقارنة بما ذكرناه سلفًا، حيث يتمثل ببساطة في اقتناء الكابينة الزجاجية والتي تضمن الحد من خروج المياه إلى أرضية الحمام بالكامل. 

6- الاستغلال الأمثل للأنابيب والمواسير!

طريقة ذكية وعملية لاستغلال الأنابيب والمواسير الخاصة بحمامك والتي لن تحتاج إليها غالبًا وهي أن تجعل منها حوامل معدنية تثبتها على الجدران لتقوم من خلالها بتثبيت مقتنيات أخرى كالموضحة هنا!

7- التنظيف المستمر

إن كنت تعاني من تسريب المياه إلى الأرضيات، والذي يقوم بدوره في نشر روائح كريهة بالحمامات والمطابخ، عليك أن تعمل على التنظيف المستمر للمنطقة المحيطة بمقعد الحمام على وجه التحديد وكذلك الحوض إلى أن تكتشف سبب التسريب وتتعامل معه.  

8- حلول أخرى قد تناسب البعض

يمكنك اللجوء لشراء مرحاض جديد إن كنت تعاني من تسريب مستمر وذلك في حال إن كان مرحاضك قد عفا عليه الزمن! 

اقرأ أيضًا:  13 تصميم لأسرّة عملية يمكنك تنفيذها

9- الشتاء والصنبور الخارجي

 Garden  تنفيذ Ingarden Limited
Ingarden Limited

Stainless Steel Garden Tap Station with Hose Reel, Tap and Platform

Ingarden Limited

لا ننصحك بإنشاء صنبور خارجي في قلب حديقتك المنزلية هكذا لأنه بلا أدنى شك سيتأثر بالعوامل المناخية المختلفة.. فقد تنفجر الأنابيب الداخلية أو تتجمد في فصل الشتاء تحديدًا!

10- انسداد الصنابير وحل سحري!

خليط صودا الخبز مع الخل والمياه الساخنة هو ذلك الحل السحري الذي سيجنبك مشكلة انسداد الصنابير، فقط قم بدمج العناصر الثلاثة معًا وضعهم على فتحة فوهة الصنبور وفي خلال ثوانٍ معدودة سيسلك مسارها!

11- لا بأس باتباع الأمر ذاته عند انسداد الحوض

يمكنك اللجوء للحل السابق أيضًا في حال إن كان الانسداد قوي بالحوض ذاته.

12- امحي أثر التسريب

بعد أن تحل مشكلة التسريب بشكل نهائي في الحمام قد يواجهك مشكلة أخرى ستضر بدورها إطلالته ألا وهي البقع الناتجة عن عمليات التسريب والتي عادة ما تكون صفراء اللون والحل في هذا الشأن بسيط، فقط ملح الطعام أو الخل كلاهما قد يفي بالغرض. 

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم