غرفة نوم تنفيذ Salvo Lombardo Architetto

7 غرف نوم مختلفة تحتوي على حمام داخلي

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …

يرغب العديد من الناس في وقتٍ ما أن يصبح لديهم حمام خاص في غرفة النوم، للحصول على مزيد من الخصوصية والراحة. من السهل بناء حمام داخل غرفة النوم، خاصةً في المساحات الواسعة والشقق السكنية التي تحتوي على غرف عديدة. لا شك أن فكرة وجود حمام في غرفة النوم غير منتشرة بالقدر الكافي، وغير محببة بالنسبة للكثيرين، فلا أحد يريد تخريب البناء أو تبني مثل هذه الأفكار المختلفة في التصميم الداخلي للمنزل. لكن، إذا كنت أحد الأشخاص الذين يحبون كل ما هو جديد وغريب، وكنت تفضل بالفعل الحصول على حمام في غرفة النوم الخاصة بك، بالطبع ستساعدك بعض من هذه الأفكار التي نستعرضها في هذا الموضوع، وإذا كنت لا تزال في مرحلة اختيار التصميم، فبالطبع ستكون هذه الصور هي مصدر إلهام لك.

1. الجدار الفاصل

يعد التصميم الموضح في الصورة هو الأمثل لغرف الأزواج، إذ تحتوي الغرفة على حمام داخلي يفصل بينه وبين غرفة النوم جدار فقط. هذا التصميم مناسب ومثالي جدًا للمساحات الضيقة مما يسمح بدخول الضوء وتوفير التهوية الجيدة للمكان.

2. حديث وعصري

يتضح من خلال الصورة أن هذا التصميم يتميز بالحداثة، فضلًا عن التركيز على اختيار الإضاءة الجيدة. تتميز غرفة النوم بالمساحة الواسعة والأثاث الحديث والأنيق، بالإضافة إلى وجود الحمام الذي يعطي لمحة عن التصميم الداخلي الأنيق والمميز، إذ تم اختياره ليتوافق مع نفس نمط الغرفة الأنيق والعصري.

3. جاكوزي داخلي

هذا التصميم مناسب تمامًا لكل من يرغب في الحصول على أعلى درجات الاسترخاء والراحة، حيث يجعلك تشعر وكأنك في فندق 5 نجوم، إذ تحتوي غرفة النوم على حمام داخلي، بالإضافة إلى الجاكوزي الذي يجعلك المكان مثالي للشعور بالراحة والاسترخاء بعد يوم عملٍ شاق.

4. المساحات المتجاورة

إذا كنت تريد للحمام أن يكون بالقرب من غرفة نوم، لكن ليس في داخلها تمامًا، فتعد هذه الفكرة الموضحة في الصورة هي الأنسب لك من بين الخيارات السابقة. تم اختيار الحمام ليصبح مجاورًا للغرفة وليس بداخلها، بحيث يبقى منفصلًا ولكن في مكان قريب جدًا من غرفة النوم بحيث يوفر لك الوقت والجهد.

5. تصميم خيالي

هذا التصميم للحمام وغرفة النوم مثالي تمامًا، مصمم خصيصًا ليلبي احتياجاتك وشريك حياتك، إذ يمكن استخدام الحمام دون أية مشكلات وبكل سهولة ويسر. بالإضافة إلى الشعور بالخصوصية الكاملة بفضل التصميم المعماري المميز. بالإضافة إلى اختيار ألوان أنيقة وإضاءة بارزة وجميلة.

6. التصميم المفتوح

إذا كنت تملك غرفة نوم بمساحة داخلية كبيرة إلى حدٍ ما، وترغب في الحصول على حمام داخلي بتصميم مفتوح دون وجود جدار عازل أو دون الحاجة للأبواب التي تفصل الحمام عن باقي الغرفة، ويقع على مسافة مناسبة وغيره من قطع الأثاث والمحتويات الأخرى الموجودة داخل الغرفة، فأنت بحاجة إلى هذا التصميم الرائع الموضح بالصورة وبعد هو الخيار الأنسب لك. كل هذا مع مراعاة الاعتماد على اختيار المساحة الكافية والإضاءة المناسبة والتوزيع المثالي.

7. التصميم المتناسق

في هذا التصميم الذي يظهر في الصورة نلاحظ التنسيق المبهر في اختيار التصميم التناسق مع المكان وحجم الغرفة، بحيث يكون الحمام بالقرب من موقع السرير مع وجود حائط دائري بسيط يقسم كلا المكانين عن بعضهما البعض، مما يوفر بعض الخصوصية. نلاحظ التنسيق الجيد في اختيار الاثاث والاعتماد على الألوان الهادئة والمريحة، فضلًا عن الإضاءة العصرية المميزة. التصميم باختصار يعكس الذوق الرفيع في اختيار نمط الغرفة، والدمج بين غرفة النوم والحمام الداخلي بشكلٍ مبهر وجميل.

تفضلوا بقراءة المقال التالي، منزل كبير مصمم على الطريقة التركية بأسلوب كلاسيكي مميز.

7 غرف نوم مختلفة تحتوي على حمام داخلي
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم