غرفة نوم تنفيذ 21arquitectos

15 فكرة لتحصل على غرفة نوم ممتعة

Eman Rifaat Eman Rifaat
Loading admin actions …

الحصول على بعض الراحة عند الاستلقاء على السرير في غرفة النوم مع مشاهدة فيلم أو مسلسل أو برنامج ممتع هو شيء مغري، بالإضافة إلى ان الحصول على أوقات للترفيه أمر ضروري وسط الواجبات اليومية حتى تستطيع أن تكمل المسيرة في عملك بنشاط.

الراحة والاسترخاء حق من حقوقك الأساسية، وللحصول على حق الترفيه قمنا بإعداد مجموعة من الأمثلة الرائعة التي تدمج عنصران مهمان من أجل الترفيه، لحظات من الهدوء والراحة على السرير ولحظات الترفيه من خلال شاشة التلفزيون.

1- تسليط الإضاءة

 غرفة نوم تنفيذ The KariGhars
The KariGhars

Modern Master Bedroom TV unit

The KariGhars

قبل نقل التلفزيون إلى الغرفة إن كنت تفكر في تصميم خاص للجدار فخصص من البداية مكان للشاشة في هذه المنطقة واجعلها مواجهة للسرير، واحصل على إضاءة مثالية في نفس الوقت من النافذة الموجودة أو من الإضاءة الصناعية حول التلفزيون دون أن تؤثر على الرؤية.

2- منظر رائع عن الاستيقاظ

في بعض الأحيان نريد الحصول على راحة مطلقة ولا نريد حتى أن ننتقل من السرير بعد الاستيقاظ، وعلى الرغم من أنه يبدو شيئًا كسولًا ولكننا نشعر به على الأقل في بعض الأحيان، وبالتالي وضع التلفزيون في مواجهة السرير دون أي شيء يعيق الرؤية ستكون أداة جيدة لتنفيذ هذا المخطط الكسول!

3- مكان مثالي!

يمكن أن تخاف من وضع التلفزيون داخل غرفة النوم فهو بالطبع سيستهلك مساحة كبيرة، أما الآن مع تخصيص مكان له على الجدار يمكنك نقله دون الخوف من عدم وجود مساحة! 

4- قطعة من الأثاث مخصصة للتلفزيون

 غرفة نوم تنفيذ Basch Arquitectos
Basch Arquitectos

Mueble Divisorio TV / Recámara Principal

Basch Arquitectos

الدور المهم الذي نضع من أجله التلفزيون في غرفة النوم وهو الحصول على وقت ترفيهي براحة واسترخاء، يمكن معه استخدام وتخصيص قطع أثاث وديكورات لتتكامل مع وجوده وتعطي شكلًا مثاليًا، وخصوصًا إذا كانت هذه القطعة تساهم أيضًا في تأثيث الغرفة! 

5- توجيه استراتيجي

إذا لم تستطع وضع التلفزيون في مواجهة مباشرة مع السرير بسبب وجود نافذة أو شرفة أو الدولاب مثلًا، وتريد في نفس الوقت أن تراه بشكل مباشر عند استيقاظك من النوم، يمكنك التحكم وقتها في اتجاه التلفزيون وتحريك السرير بشكل مناسب بحيث يمكنك رؤية الشاشة بوضوح حتى وإن لم تكن في مواجهة السرير. 

اقرأ أيضا: 11 فكرة رائعة من الطراز التركي لتصميم أماكن وضع التليفزيون

6- اللون والدفء والزاوية المثالية

إذا لم يكن لديك مساحة كافية في غرفة نومك ولا تعرف كيف تستغلها من أجل وضع شاشة التلفزيون، لا تقلق  فهناك مجموعة رائعة من الأثاث الممكن وضعه في الزوايا لكي تتكيف مع المساحة الموجودة لديك.

7- أناقة متكاملة

لم يكن قرارًا سيئًا لوضع التلفزيون في غرفة النوم طالما سيتم دمجه بهذه الطريقة الأنيقة مع عناصر الأثاث في الغرفة. 

8- تصميم التلفزيون

لا يمكنك تجاهل تصميم التلفزيون عند وضعه في غرفة مصممة بشكل جيد سواء من ناحية الهيكل أو الديكور، على سبيل المثال كل شيء في هذه الغرفة موجود على الجدار، لذلك كان لا بد من تعليق التلفزيون هو الآخر على الجدار لاستكمال طريقة التصميم والديكور.

9- إنشاء غرفة صغيرة

مشاهدة التلفزيون من السرير يمكن أن تكون ممتعة جدا ولكن ليس لفترة طويلة، فالجسم يتعب من الثبات على وضع واحد لمدة طويلة وتريد بعد فترة تغيير الوضع إلى الجلوس حيث يكون الرأس في وضع مستقيم، لذلك اخترنا هذا التصميم الذي تم إنشاؤه داخل الغرفة، غرفة صغيرة مع اثنين من المقاعد وطاولة تلفزيون.

10- صغيرة ولكنها مصممة بشكل جيد!

إذا كنت قد قررت المكان الذي سوف تضع جهاز التلفزيون الخاص بك، يجب عليك مراعاة وضع مقعد حتى لو كان صغيرا، بحيث يكون لديك أكثر من اختيار للجلوس والاستمتاع ببرنامجك المفضل!

11- الترتيب مهم

للحصول على الاستمتاع عند مشاهدة التلفزيون والجلوس في المنزل بشكل عام يجب أن تحرص على جعل المكان نظيفًا ومرتبًا بشكل مستمر.

12- استخدامات مختلفة

لا يعتبر التلفزيون الآن البديل الوحيد للترفيه مع وجود كم هائل من الأجهزة السمعية والبصرية، بل يوجد أيضا شاشات الكمبيوتر الكبيرة، بالإضافة إلى أنها تسمح باستخدامها كتلفزيون وكمبيوتر في نفس الوقت ويمكن وضعها على هذا الرف الرائع المستخدم كمكتب أيضًا! 

13- دعونا نثبته على الجدار!

لا يوجد مكان لأثاث من أجل أغراض الفيديو والسماعات، إذن علّق التلفزيون على الجدار مع رف صغير بنفس لون الجدار بسمك بسيط يمكنك وضع باقي الادوات بسهولة!

14- المتعة الكاملة

إذا كنت تمتلك مساحة كبيرة فيالغرفة، او حتى إن كنت تريد مزيد من الترفيه ولم يكتمل تصميم وديكور الغرفة بعد، فالآن يمكنك تخصيص منطقة تكنولوجية كاملة للترفيه، حيث توجد أجهزة ألعاب الفيديو، ونظام دي في دي للصوت المحيطي، إلخ! 

15- تصميم رائع!

نختم مع التصميم الذي يوضح أن الرغبة في الحصول على تلفزيون في غرفة النوم بشكل سلس وبسيط امرًا ممكنًا للغاية، وهذا التصميم سيلهمك بالتأكيد ويشجعك على هذه الخطوة. 

اقرأ أيضا: 7 أفكار مختلفة لديكور حوائط التلفزيون فى غرفة المعيشة

ما رأيك في فكرة وضع التلفزيون داخل غرفة النوم؟ 
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم