25 تصميم رائع استخدم الموزاييك بطرق مختلفة

Eman Rifaat Eman Rifaat
House near Berlin, Loft Kolasinski Loft Kolasinski حمام البلاط
Loading admin actions …

تقنية الموزاييك أو الفسيفساء في التصميم لا تتوقف عند شكلها التقليدي، بل يمكن تطبيقها بأشكال مختلفة وأماكن مختلفة من المنزل، وما يميز الموزاييك أنه دائمًا ما يستخدم للتعبير مثله مثل اللوحات الفنية التي دائما يوجد مغزى من ورائها، ومع أن بلاط الموزاييك شائع الاستخدام في الحمامات إلا أنه الآن أصبح صيحة وطريقة رائعة في التصميم الداخلي للغرف المختلفة والتعبير بشكل رائع وأساليب متعددة عن شخصية وروح الغرفة، وهذا ما سنراه معًا في 25 فكرة مختلفة استخدمت تقنية الموزاييك باستخدام أنواع وأشكال مختلفة من المواد…  

1- هل رأيت من قبل مرآة مصممة بالموزاييك؟! هذه المرآة الرائعة لم تكن قطعة ديكور فقط بل هي لوحة جميلة مكونة من الزجاج المصمم بشكل عصري وجميل يمكن وضعها في أماكن مختلفة بغرض التزيين.

3- ننتقل من الشكل التقليدي إلى اختيار لون واحد من البلاطات المربعة المتراصة حول منطقة الحوض بعناية شديدة، هادئة وخالية من اللمعان المعتاد رؤيته في بلاط الموزاييك المستخدم في الحمامات.

2- في كابينة الاستحمام الموجودة أمامكم نجد جدار كامل من بلاط الموزاييك الصغير اللامع يتلألأ بشكله التقليدي المعروف في التصميمات العصرية.

4- الموزاييك المستخدم هنا من بلاطات صغيرة ملونة، كل واحدة منها وكأنها حجر متلأليء من الجواهر الملونة بألوان رائعة وأنيقة.

5- وعند استخدام الموزاييك بجانب الخشب في مكان واحد يجب مراعاة اللون المستخدم، الأبيض والبني كان اختيارا ممتازا في هذا الحمام وتم وضعه بطريقة أنيقة للغاية.

6- هنا يلمع الموزاييك على جدران الحمام مثل الذهب وينقل فخامة القصور إلى تصميم بسيط خالي من التعقيدات.

7- كما يمكن استخدام بلاط الموزاييك في تغطية الجدار الفاصل بين الدش وباقي الحمام لحجز المياه عن باقي المساحة، الأزرق هو اختيار رائع وسط الجدران بالألوان الفاتحة كالكريمي والأبيض.

8- استخدم هنا بلاط الموزاييك بطريقة غير تقليدية مكونًا إطار للمرآة بلون أنيق وطريقة رائعة.

9- استخدام ألوان صادمة في بعض الأحيان وغير معتادة هو أمر رائع ومهم وخصوصا عندما يكون بلاط الموزاييك هو بطل الرواية على الجدار!

Attikawohnug, Zürich, IDA14 IDA14 حمام

10- ألوان غير معتادة وتميل للشخصية الكلاسيكية من بلاطات الموزاييك نراها في كابينة الاستحمام بدرجات مختلفة من الأخضر، ولكنها رائعة وسط التصميم الكلاسيكي لهذا الحمام.

11- موزاييك بتصميم مغربي يغطي الحمام بالكامل في الجدران والأرضية وحتى حوض الاستحمام، تصميم مختلف لهواة الفنون المغربية والنقوشات الأندلسية.

12- لست بحاجة إلى استخدام فرشاة وألوان لرسم لوحة على الجدار طالما تملك بلاطات صغيرة بألوان مختلفة يمكنك صنع لوحة مبهرة من الموزاييك.

13- يمكن استخدام أشكال وألوان عشوائية بحجم أكبر في البلاطات وتكوين جدار مميز على ذوقك الخاص.

14- في غرفة مصممة بنمط البحر الأبيض المتوسط استخدمت بلاطات غير منتظمة تميل إلى البلاطات المكسورة لتكون لوحة جميلة.

15- هنا يغلب بلاط الموزاييك الأبيض على تصميم جدران الحمام بأكلمه مع لمسة طفيفة من البلاطات البنية.

homify حمام

16- إطار رائع للحوض بألوان مختلفة من البلاطات الصغيرة ساهمت في إعطاء شكل رائع لديكورالحمام.

Bathroom beach front homify حمام

17- ولن يكون هناك أفضل من الموزاييك في تصميم نقوشات عربية من التراث الإسلامي لعشّاق هذا النوع من الفنون والرسومات.

Mosaic bath screen homify حمام سيراميك

18- أما الأبيض فدائمًا هو الأفضل عند تصميم الحمامات وخصوصا ذات المساحة الصغيرة، وعندما يصمم باستخدام الموزاييك سيكون أكثر روعة وأناقة.

19- الأسود له سحر وجاذبية لا يضاهيها أي لون آخر وخصوصًا مع الموزاييك اللامع والتباين الرائع مع باقي العناصر الموجودة من حوله.

20- الموزاييك والماء يتجانسان في أرضية المسبح بشكل مذهل!

21- في مدخل المنزل فكرة ديكور رائعة مع الإضاءة، تصلح للقصور والفيلل الفخمة وكذلك في مداخل الشركات الكبيرة.

22- لا يتوقف استخدام الموزاييك على الجدران ولكننا نجده أيضا يشكل لوحات رائعة على الأرضية، هنا في مركز الغرفة يلمع كالذهب.

23- حتى وجوده كلمسة بسيطة في مدخل المنزل لها طابع خاص وأنيق.

24- اصنع لوحة فنية كاملة من الموزاييك على جدار غرفة نومك من البلاطات الملونة الصغيرة وستجد نتيجة مذهلة.

Master bedroom homify غرفة نوم

25- وأخيرا إذا لم يكن لديك الوقت الكافي فهناك حل سريع وسهل التطبيق للحصول على شكل الموزاييك عن طريق ورق الحائط المصمم بنفس الطريقة ليأخذ نفس الشكل.

Oriental Mosaic Pixers غرفة نوم moroccan,mosaic,tiles,wall mural,wallpaper
هل تحبون استخدام الموزاييك في غرف أخرى بخلاف الحمام؟ 

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا