بلكونة أو شرفة تنفيذ Bowles & Wyer

أحواض نباتات من الأسمنت، مثالية للأفنية والشرفات

Marwa Hasan Marwa Hasan

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى
Loading admin actions …

أصص وأحواض النباتات هي عناصر مثالية لتعطي حيوية للشرفات، الحدائق والأفنية. فيمكن استغلالها لتغطية المساحات الفارغة أولتقسيم الفراغات المتسعة. فهناك الكثير من التصاميم، الموديلات والخامات ولكن في مقال اليوم سوف نركز على خامة الأسمنت. فقد اعتدنا على استخدامها في البناء ولكن يمكن اعتبارها خامة مثالية لأصص النباتات ولعمل الاكسسوارات داخل وخارج المنزل. 

الأسمنت له ملمس خشن فيعطي مظهر رائع للمنازل ذات الطرز المودرن ولمسة طبيعية ذات شخصية. فتعالوا لنرى كيف يمكننا استخدام الأسمنت في عمل أحواض النباتات.

​في الشرفة لزراعة حديقة حاصة

إيجاد الأصص المناسبة لمساحة شرفتك لا تعد مشكلة مع الأسمنت، حيث أن الأصص الأسمنتية متوافره بمقاسات متعددة كما يوجد دائماً إختيار عمل تصميم خاص ليناسبك.

​حوض نباتات مزين بالإضاءة

 حديقة تنفيذ homify

أحواض النباتات البسيطة مستخدمة بكثرة في الأفنية الخارجية لتحتوي النباتات والزهور المختلفة، فهي تزين الأفنية، والحدائق وتظهرهم بشكل مختلف. ولكن لإعطاءها شكل مميز فقد تم إضافة عناصر إضاءة لإضافة عنصر سحري ورونق خاص وخاصة في الليل.

بألوان صريحة

 حديقة تنفيذ Gullaksen Architects
Gullaksen Architects

Moroccan style garden

Gullaksen Architects

من مزايا الأسمنت أنه خامة مرنه فتتقبل الألوان المختلفة والتي يمكنك طلاؤها بنفسك وتغيرها إذا أردت. ولكن إحرص على استخدام دهانات خاصة ضد المياة مع استخدام طبقة عازلة.

أحواض النباتات والكراسي للاستمتاع

من مميزات الأحواض المصنوعة من الأسمنت أنها ثابتة فلا تتحرك  أو تتأثر بفعل أي ظروف جوية سيئة من رياح أو رطوبة. والذي يسمح بعمل تصميم مثل هذا المثال بحيث توفر أماكن للجلوس للاستمتاع بالفناء الخارجي.

حوض رأسي

كما ذكرنا من قبل فيمكنك عمل تصاميم خاصة بك، فيمكنك إبداع  طرق جديدة تناسب ذوقك ومساحتك. في هذا المثال تم استخدام حوض نباتات رأسي والذي له سحر خاص لتصميم هذه الشرفة كما أنه يوفر في المساخة ويعطيها رونق مميز.

أحواض نباتات مدمجة في الأثاث

فكرة أخرى جديدة وأنيقة تدمج عناصر هذا التراس بشكل رائع بوجود حوض نباتات مدمج بشكل مودرن في هذا الركن الخاص بالجلوس والمصنوع بدوره من الأسمنت والذي تم إضافة ألوان منسجمة له.

حوض نباتات أم سور

هذا التراس يشمل عدد من العناصر المعمارية مثل البرجولا وحوض النباتات والتي تتشارك سوياً بعمل تفاصيل ممتعة على الرغم من قلة هذه العناصر وبساطة التصميم. فقد قام حوض النباتات بمقام السور ليكون عامل خصوصية وأمان إضافي.

الأشكال، الأحجام والألوان

التغير في الأحجام والأشكال والألوان وخاصة في مساحة على الطراز المودرن أو المينمال يقوم بدوره بتزين وإظهار الفراغات بشكل خاص وأنيق.

شغل الحوائط الفارغة

أحد مزايا خامة الأسمنت أنها تصلح في الأجواء الرطبة كما أنها لا تحتاج للعناية المستمرة ولذلك فهي تصلح في المساحات الخاصة مثل النوافير أو البركات لتعطي تأثير ساحر ومريح للفراغات.

تصميم مينمال

خطوط بسيطة وألوان محايدة كلها عناصر تشارك في عمل تراس على طراز مينمال وبسيط وهذا ما توفره خامة الأسمنت الطبيعية.

​أصص النباتات وأثاث للجلوس

في هذا التراس نلاحظ الشخصية المميزة باستخدام اصص نباتات وأثاث من الأسمنت فهي خامة مرنة وتناسب الكثير من التصاميم والأفكار.

فناء ساحر

 بلكونة أو شرفة تنفيذ Bowles & Wyer
Bowles & Wyer

A Roof Garden, Chelsea

Bowles & Wyer

الإضاءة هي عنصر مهم لتزين المساحات فهي تعطي تأثير ساحر وأنيق. هذا الممر المنحني تم إضافة سحر إضافي له من خلال عناصر إضاءة بسيطة والتي جعلته يشبه الحدائق من الأساطير.

فناء لا مثيل له

هذا الفناء الدافئ والمرحب هو مساحة مثالية للاسترخاء وخاصة بوجود أحواض نباتات انيقة في كل ركن من أركانه.

أي التصاميم أعجبك؟
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم