تنفيذ Witch and Watchman

12 خطأ شائع قد تقع فيهم عند تصميم منزلك

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

احيانا قد نقع في أخطاء مختلفة وشائعة تجعل ديكور منازلنا غير مقبول أو ينقصه التوازن ، اليوم سنقدم لك مجموعة من الأخطاء التى عرضها سيساعدك على تجنبها لتحافظ على منزلك أكثر تنظيما وجمالا، فإن كنت مقبل على تصميم منزل أحلامك وتبحث على الانترنت لتجد ما أفضل الأساليب المتبعة، هذا المقال سيساعدك لتختار بطريقة مناسبة وسليمة وتوفر الكثير من المجهود والوقت والأموال، وفي نهاية تحصل على منزل مثالي، أما إن كان منزلك قائم بالفعل فقد تجد حلولا لهذه الأخطاء تجعل تصميمك أكثر راحة ..

1. ابحث عما يناسب منزلك..

احيانا نحلم بما نراه في مواقع الانترنت والمجلات المهتمة بالديكور، وقد تظل أحلامنا غير قابلة للتنفيذ لأنها غير مناسبة لمنازلنا، بسبب المناخ المختلف وصعوبة التنظيف أو الارتفاع الغير مناسب، أو لعدم تحقيقها الجانب الوظيفي وهو أهم ما يجب علينا الاهتمام به عند تنفيذ الديكور الخاص بمنازلنا، وعلى الرغم من كل ذلك إلا أن تقدم عالم الديكور أصبح كل هذه الأحلام ممكنة وسهلة التنفيذ ولكن قد تقف بينك وبين تنفيذها المزانية، لذا عليك من البداية باختيار تصميم مناسب لك ولمنزلك وللبيئة المحيطة بك ولميزانيتك حتى لا تقع في أزمة ما بين ما يعجبك وما يناسبك وتحتار بينهم ..

2. نمط مناسب..

أحيانا البعض يقع في خطأ شائع وهو استخدام أنماط مختلفة للبيئة المحيطة بالمنزل أو استخدام أنماط تتصادم في تفاصيلها، لذا المهم أن نحدد طبيعة البيئة المحيطة في جميع انحاء المنزل وتحديد النمط المناسب لها ..

3. الاهتمام المفرط بغرفة المعيشة..

دائما ما تأخذ منا غرفة المعيشة اهتمام زائد عن الحد وفي المقابل اهمال للغرف الأخرى قد تكون أكثر أهمية وتحتاج لتخطيط أكثر، هذا خطأ قد يجعل منزلك غير مريح وقد تخسر في النهاية الكثير من  الوقت والجهد في تصميم غرفة المعيشة ثم تجد الغرف الأخرى غير مدروسة ومصممة بشكل أقل في المستوى، لذا عليك الاهتمام بكل الغرف على السواء وترك لمسة شخصية لك في كل غرفة ..

4 – أثاث بلا فائدة..

لمحبى الشراء واقتناء القطع الديكورية حتى وإن كان دون فائدة او احتياج لها، قد تتسببوا في حدوث خلل كبير في منزلك لعدم تناسق هذه المقتنيات لتصميم منزلك أو تكدسها بشكل مرهق للعين ، لذا عليك الاهتمام أولا بالقطع الأساسية ثم ابحث عن ما يحتاجه منزلك فقط .. واترك لمسات ديكورية تحسن من المظهر العام ..

5 – اختر ورق جدران مناسب .. بدون ازعاج..

سواء كان اختيارك لجدران منزلك مشرقة وفاتحة او مظلمة وغامقة، فهذا لن يغير من دورها الفعال في تزيين أي تصميم أو إفساده إذا كانت ذات تفاصيل مزعجة، وربما تتسبب في مشاعر سلبية لبعض مستخدمي المنزل، فعليك الدقة في اختيار ورق الجدران الخاص بمنزلك حتى لا تفسده بأقل التفاصيل..

6 – من الداخل والخارج..

 صالة مناسبات تنفيذ Descender Fronts by Kollegger
Descender Fronts by Kollegger

Descender Fronts installed at an Events Venue

Descender Fronts by Kollegger

احرص دائما أنك حين تنظر من نافذة منزلك، أن تجد الكثير من حلقات الوصل بين الداخل والخارج ولا يوجد ما يتعارض بين تصميمك وبين البيئة المحيطة بمنزلك وخاصة وإن كنت تمتلك نافذة كبيرة حينها ستجد ان منزلك أصبح جزء من الطبيعة حوله فيجب أن يكن متناسق معها.

7 – لا تنس الغرف الصغيرة ..

 غرفة الملابس تنفيذ Giovani Design Studio
Giovani Design Studio

Гардеробная комната

Giovani Design Studio

تعد الخزانة من الغرف الصغيرة وعلى الرغم من ذلك أهميتها لا تقل عن غرفة النوم والمعيشة لما تحمله من إضافة مميزة لمنزلك ، فيجب عليك ان تضع الجانب الوظيفي لغرفة الملابس في المعايير الخاصة بك واجعلها في خطتك دائما، حتى لا يأتي الوقت وتشعر باحتياجها ولا تستطع تنفيذها..

8 – حلول خاصة ..

لإذا كنت بصدد تجديد منزلك فابتعد عن الحلول التقليدية واطرق أبواب الابتكار، على سبيل المثال ما رأيك أن تجعل غرفة معيشتك ومطبخك فراغ  واحد، أو تخصص ركن صغير في المنزل ليصبح مكتب عمل خاص بك ويوفر لك جو ممن الهدو والاسترخاء ..

9 – البساطة جمال من نوع آخر ..

 الاسلوب البسيط هو من أسهل الحلول المريحة والتى قد تملأ منزلك بالاسترخاء والهدوء والنظام .. هناك منا من يعتقد أن امتلاك الكثير من الأثاث وامتلاء الغرفة به هو ما يعني الغنى والرفاهية، ولكن بمرور الوقت قد تجد أنك في منزل ملئ بالفوضى..

10 – اختر ما يناسبك فقط

ما يناسبك فقط هو ما تختاره وضع في اعتبارك الألوان والنمط المستخدم، لتجعل من منزلك لوحة متناسقة هادئة محببة إليك..

11 – اسأل خبير..

 غرفة نوم تنفيذ Елена Марченко
Елена Марченко

Классическая спальня

Елена Марченко

إن كنت لا تمتلك الخبر الكافية لتجديد منزلك، فقط استعن بخبير ديكور وناقش معه الأمر لتصلوا إلى حلول مناسبة ومرتبة ولا تضيع وقتك وجهدك دون فائدة ..

12 – اختر الأهم..

وللحصول على منزل أحلامك، فقط حدد أولوياتك وخطط جيدا لخطواتك ومراحل تصميمك وادس ميزانيتك بشكل كامل حتى لا تتوقف في منتصف الطريق، يجب تحديد جدول زمنى واضح ومحدد حتى لا تقع في خطأ شائع وهو أن تطيل المدة ويصبح منزلك ملئ بالفوضى ولا تستطع أن تسيطر على الموقف، في هذا الجدول يجب تحديد من أين ستبدأ حتى تحافظ على تنظيم بيتك وحياتك..

اقرأ الآن .. 11 فكرة رائعة لتزيين غرفة نومك

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم