بلكونة أو شرفة تنفيذ Mario Ferrara

13 فكرة رائعة يمكنك تنفيذها على سطح منزلك

آية منير آية منير
Google+
Loading admin actions …

أن تمتلك مساحة مفتوحة خاصة بمنزلك تستطيع أن تقضي فيها أوقات سعيدة مع عائلتك لتستمتع بحفلات شواء رائعة وعشاء عائلي مميز، يعد حلم لنا جميعا ونعتقد أنه من الصعب تنفيذه، وخاصة إن كان منزلك بلا حديقة أو فناء داخلي، لذا اليوم مع هوميفاي نقدم لك حلول مميزة لتساعدك في استغلال سطح منزلك بشكل مبتكر، لتخلق مساحتك الخاصة بنفسك وبأقل تكلفة ممكنة .. إليك 13 فكرة رائعة يمكنك تنفيذها على سطح منزلك ..

1. على الطراز الريفي..

 بلكونة أو شرفة تنفيذ Uptic Studios
Uptic Studios

Upper Falls Condo 603

Uptic Studios

النمط المستخدم في هذه المساحة هو الريفية ويعد الأكثر شيوعا ويناسب جميع الأذواق، حيث يجمع بين عدة عناصر من الطبيعة كالحجر والأخشاب والنباتات الخلابة، ونافورة مائية ومدفأة حجرية رائعة ..

2. شرفة خاصة ..

استخدم المصمم الخسب كمادة أساسية في هذه الشرفة، ليخلق أجواء دافئة ومريحة، جاءت الإضاءة غير المباشرة ليبرز جمال التصميم ويؤكد على الحدود الخاصة بالشرفة ..

3. حديقة مميزة ..

هل سمعت من قبل عن الأسطح الخضراء، فهي تصميم أنيق لأسطح منازلنا يعمها اللون الأخضر ويغطيها النباتات بشكل أنيق، تساعد على خلق أجواء ساحرة من قلب الطبيعة، كل ما هو عليك اختيار وحدات رائعة من النباتات المميزة والعطرية والمثمرة أيضا، وإضافة عناصر مكملة للتصميم متناغمة مع أجواء الطبيعة الخلابة ..

4. غرفة طعام حديثة ..

ما رأيك أن تمتلك ركن خاص في مطعم فاخر عالمي فوق منزلك، بإمكانك تحويل سطح منزلك مطعم خيالي يصلح لعشاء رومانسي مميزة، إضاقة أحجار وأرضية ذات تصميم مبتكر وخاص، ويأتي دور الإضاءة للتأكيد على الأجواء الرومانتيكية ..

5. مطبخ رائع في الهواء الطلق ..

امتلك مطبخا مفتوحا في الهواء الطلق لتستمتع بإعداد أشهى الوجبات وإقامة حفلات الشواء، لتخلق جو عائلي فريد من نوعه ..

6. غرفة معيشة عائلية ..

غرفة معيشة عائلية مميز في الهواء الطلق لتستمتع بقضاء أوقات مع عائلتك ومشاهدة الطبيعة الخلابة، وتزيين سور السطح بنباتات متسلقة ومميزة لتُزيد من الأجوا الخاصة والخصوصية للفراغ الخاص بك ..

7. استمتع بالهواء الطلق ..

مثال آخر للاستفادة من الهواء الطلق فوق سطح المنزل عبارة عن جلسة بسيطة لتناول وجبة الإفطار مع الأصدقاء أو العائلة  على سبيل المثال، الخشب عنصر أساسي في هذا التصميم  وأضاف المصمم وحدات خاصة لنباتات مميزة…

8. ليل رومانسي ..

في ليل هادئ استمتع بالنجوم وضوء القمر، في جلسة خاصة مع كتابك المفضل ومشروك المميز، بالطبع الإضاءة لها دور فعال في هذا التصميم ..

8. حوض مياه للزينة ..

 منتجع تنفيذ homify
homify

Piscina en la azotea

homify

إن لم تجد مساحة مناسبة أو ميزانية كافية لحمام سباحة خاص بك، فلا مانع من إضافة حوض ماء يضيف لمسة من الطبيعة لسطح منزلك ..

9. نافورة مميزة وأنيقة ..

الكثير منا يحلم بأن يمتلك بداخل منزلك نافورة رائعة ومميزة، إن كنت لا تمتلك مساحة كافية لحمام السباحة وتريد أن تضيف عنصر المياه للتصميم، فحل النافورة سيناسبك ..

10. تصميم حديث ..

إن كنت تود تصميم سطح منزلك على الطراز الحديث، فعليك اختيار عناصر متكاملة ومتناسبة مع هذا النمط، كمظلات حديثة وأثاث عملي وبسيط..

11. أثاث مريح ..

 بلكونة أو شرفة تنفيذ Etagi Design Collaborative
Etagi Design Collaborative

Before & After_Terrace Garden & Family Room for Kubsad Family at Bangalore, India.

Etagi Design Collaborative

يمكن توفير أثاث مريح في سطح منزلك مع ديكور بسيط لن سيكلفك الأمر كثيرًا لكنه سيخلق لك جلسة رائعة في الهواء الطلق .

12. تجمع عائلي ..

اختيار اللون مهم جدًا في تزيين سطح المنزل ويمكنك من خلالها الحفاظ على ديكور مفعم بالحياة، كما نرى في هذا التصميم مجموعة متنوعة من العناصر المتناغمة والألوان المتباينة بجانب بعضها البعض مثل الأبيض والأسود بشكل مريح للعين .

13. الطبيعة الخلابة ..

 بلكونة أو شرفة تنفيذ Bowles & Wyer
Bowles & Wyer

A West London Roof Garden

Bowles & Wyer

من الممكن تصميم سطح المنزل فقط لغض التأمل والاستمتاع بالبيئة المحيطة بمنزلك خاصة وإن كان منزلك ذو موقع خاص، لا تضيع هذه الفرصة لممارسة طقوس خاصة بالتأمل الروحاني .. 

يمكنك قراءة  8 أفكار تجعل مدخل منزلك جميلًا.. اكتشفها

 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

أطلب استشارة مجانية الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم