19 تصميم رائع لسور مميز لحديقتك

طلب تسعيرة

رقم غير صحيح. الرجاء التدقيق على المقدمة الدولية ورقم الهاتف
بالضغط على 'ارسال' أؤكد أنني اطلعت على سياسة الخصوصية ووافقت على معالجة المعلومات السابقة للحصول على طلبي.
privacy@homify.comتنبية: يمكنكم الرجوع عن هذه الموافقة في أي وقت عبر ارسال بريد الكتروني إلى

19 تصميم رائع لسور مميز لحديقتك

آية منير آية منير
 حديقة تنفيذ costa+dos, تبسيطي
Loading admin actions …

سور منزلك هو الحد الفاصل بينك وبين العالم الخارجي يجب أن يكن عنوان له وحلقة وصل مميزة، وعليك استغلاله لإضافة جمال من نوع خاص لمنزلك يعكس ذوقك الراقي من خلال بعض اللمسات، سنقدم لك اليوم مجموعة كبيرة من الأفكار المتنوعة لتصميم وتزيين سور منزلك ليظهر بشكل لائق ويساعد في تجميل بيتك من الخارج والترحيب بضيوفك دائما ..

1. سور خرساني .. لخصوصية أكثر..

السور هو الحماية والأمان لمنزلك، وفي حديقتك إن كنت تبحث عن خصوصية أكثر فالأسوار الخرسانية هي الحل، ولكن مع تطور عالم الديكور بدأت أن تظهر بها من التأثيرات والتى تجعل منها قطعة ديكورية مستقلة بذاتها ..

2. شرائح خشبية ..

يمكنك إعادة استخدام الشرائح الخشبية القديمة لتصميم السور الخاص بمنزلك شرط أن تكن حالتها جيدة وقوية بقدر كافي لأن تقوم بدورها بشكل جيد، لتظهر بهذا الشكل المميز ذو الطابع الريفي الأنيق، كجزء من الطبيعة المحيطة بالمنزل دون الشعور بأي اختلاف ..

3. سور خشبي ذو تصميم مختلف ..

 حديقة تنفيذ Paul Newman Landscapes, حداثي
Paul Newman Landscapes

Contemporary screening , fencing & wall panels

Paul Newman Landscapes

يظهر هذا السور على عكس ما قبله، حيث هنا الخشب تم طلاءه وتجهيزه بشكل مختلف وتصميمه وترتيبه بشكل آخر ..

4. فواصل أنيقة ..

السور لا يقتصر فقط على الحدود الخارجية للمنزل، بل يمكنك صُنع فواصل أنيقة داخل حديقتك للمدخل مثلا لتحديده بشكل أنيق، أسوار ذات طول صغير وتصميم بسيطة فقط تقوم بدورها ..

5. امتداد بسيط ..

تمتلك سورا صغيرا بمنزلك وتود تزويده بامتداد آخر، ما رأيك بإضافة جزء من مادة أخري على هيئة شبك حديدي أو شرايح خشبية حسب الرغبة ..

6. أسوار حجرية ..

للحجر إضافة ولمسة ذات مذاق خاص في أي تصميم، وخاصة في الحديقة الخارجية للمنزل، لأنها تضيف من الجمال وروح الطبيعة ما يجعل المشهد ككل لوحة فنية رائعة، لذا لا تتردد في تصميم سور منزلك على هيئة سور حجري أنيق ..

7. شبك مجسم ..

 حديقة تنفيذ homify, إسكندينافي

الأسوار الشبكية متعددة التصميمات والألوان وتختلف من نمط لآخر، لذا فهي الخيار الأسهل لك إن كنت تبحث عن سور أنيق لمنزلك ..

8. نباتات واحجار ..

النباتات مع الأحجر تجعل منزلك قطعة رائعة من الطبيعة الخلابة، والتي قادرة على أن تقوم بدور وظيفي متكامل إلى جانب جمالي لا مثيل له..

9. سور ولكن ..

 حديقة تنفيذ Aralia, تبسيطي سليت
Aralia

Felsted Place

Aralia

الأسوار متعددة الاغراض هي التي يقصد بها أن يستخدم السور للأمان و الجمال و الاستخدامات الأخرى في الوقت ذاته، فهنا السور الحجري يحجب الرؤية عن الخارج فهو يفيد الخصوصية و كذلك به فتحات داخليه لحفلات الشواة و كذلك مدفأة في الليالي الباردة، فضلاً عن شكله الرائع في الحديقة ..

10. أسوار ريفية ..

الأسوار الريفية دائماً لها سحرها ، يفضل أن تستخدم في البيوت التي لها سور خارجي أقوى، فهي تكون ديكور بنسبة كبيرة بالمقارنة بعمليتها، فيمكن  تخصيص أماكن للعب الأطفال بها أو تسييج المسبح و لكن لا تصلح في الوقت الحالي لتكونا لسور الرئيسي حول منزلك لهشاشتها و قصرها ..

11. تصميم مبتكر ..

الأسوار عادة لا تكون كلها من الأخشاب والمعادن والحجر ولكن ربما تأتي النباتات كعنصر أساسي في حماية منزلك، هنا قام المصمم بدمج رائع بين الخشب والنباتات ليصنع هذا النموذج المميز والجذاب ..

12. شرائح معدنية ..

بعيداً عن لشكل المعتاد للسور الحديدي  لدينا اليوم أساليب أحدث في تصميمها وتكوينات مختلف كما هو امامنا حيث جاء على هيئة شرائح ذات مقاسات مختلفة وغيرها من التصميمات التى تنال إعجاب الكثيرين ..

13. خشب البامبو

اخشاب البامبو تناسب الأسوار وتصميماتها ويمكنك أن تستخدمها بكثرة في الجلسات الخاصة و البحرية و التي تحتاج خصوصية عما هو حولها، هنا تم استخدامها كستار للجاكوزي في الحديقة لمزيد من الخصوصية ..

14. تصميم آخر من البامبو

استخدام البامبو بشكل أخر أفقي الترتيب يحمل جميع مزايا النموذج السابق من جمال الشكل و تعدد الاستخدامات في داخل المنزل بالطبع وليس في السور الخارجي الذي يفضل أن يكون قوياً و عالياً

15. أزهار رائعة ..

الزهور الرائعة المتسلقة تقوم بدور الأسوار بالتأكيد ولكن في شكل رومانسي وحالم، وما يميزها عن غيرها من الأساليب المتاحية لتسييج حديقتك هي ألوانها الجذابة ورائحتها العطرة ..

16. سور منفصل ..

يمكنك استخدام عدة أشكال للسور منزلك لتمييز المناطق داخل حديقتك ولخلق روح متباينة رائعة جذابة وخاطفة للانتباه ..

17. سور كلاسيكي من الفيرفورجيه ..

كلاسيكي  تنفيذ Armet , كلاسيكي

الشكل الكلاسيكي للأسوار كالفيرفورجيه مازال مطلوباً و بكثرة لمتانته و شكل الجميل، و لكن يفضل في استخداماته أن يكون الحديد مطلياً بألوان تعبر عن ديكور المنزل و شخصيته..

18. تصميم حديث ..

جلساتك الخاصة تحتاج أسوار خاصة، لذا يمكنك استخدام الأسوار الخشبية المفرغة ، لتنجح في تحقيق توازن بين الجانبين الوظيفي والجمالي، فتتوفر الخصوصية مع ظهور السور بشكل يليق بمنزلك ..

19. لأصحاب الذوق الخاص ..

 حديقة تنفيذ Ecowork, كلاسيكي

الأسوار الحديدة لم تعد كما الماضي مجرد أسياخ طولية و بها حلى من الأعلى ، لكن يمكن استخدام أكثر من شكل و نقشه للحديد في السور الخاص  بحديقتنا يعبر عن أذواقنا وهو ما يسمى كما ذكرنا  الفيرفورجيه  ..

يمكنك قراءة .. 23 فكرة أنيقة لإضاءة أرضيات المنزل

 منازل تنفيذ Casas inHAUS, حداثي

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم