الممر والمدخل تنفيذ Inside Out Interiors

12 طريقة مميزة لتزيين الجدران باستخدام الأحجار

Mai Elkholy Mai Elkholy
Loading admin actions …

إذا كنت تفكر في تغيير تصميم منزلك والحصول جدران جديدة ومميزة، فأمامك الكثير من الطرق المتعددة للحصول على ذلك، حيث تعددت في الأوقات الأخيرة تصميمات الجدران المختلفة والخامات المستخدمة في تغطيتها.

الأحجار تعتبر من أرقى وأفضل الخيارات التي بإمكانك استخدامها لتزيين جدران منزلك، وعلى عكس ما يعتقد البعض أنها تتناسب فقط مع نمط الديكور الكلاسيك، فإنها تتناسب مع كافة أنماط التصميم مثل المودرن و الاسكندنافي والريفي وغير ذلك. الجدير بالذكر أنه توجد أنواع متعددة من الأحجار التي تستخدم لتزيين الجدران، ولكل منها شكل وتصميم مختلف، واليوم سنقوم بعرض عدد من تصميمات الجدران الحجرية التي يمكنك اقتباس منها ما يناسب منزلك.

1. جدار من الحجارة البارزة في مدخل المنزل

في مدخل المنزل تم تصميم الجدار المواجه للباب الرئيسي بالحجر الأبيض، وتم اختيار اللون الأبيض بشكل خاص لإعطاء شعور إضافي باتساع المساحة وزيادة أجواء الإشراق، و لكي يتناسب مع لون الأرضية وباقي الجدران.

2. مساحة من الجدار الحجري داخل الحمام

على الجدار أعلى حوض الاستحمام، تم العمل لابتكار شيء مميز يجذب الانتباه ويضفي لمسة جمالية مميز، فقد تم تصميم مساحة من الحجر المصقول داخل الجدار الرخامي، وتم تزيين هذه المساحة المميزة بوحدات إضاءة خفية تعمل على إبراز أناقة هذه المساحة وتألقها.

3. جدار مكون من وحدات حجرية ملونة بألوان متدرجة

تم تصميم هذا الجدار من وحدات حجرية مربعة كبيرة من نفس نوع الحجر، لكن قد تم استخدام أحجار متدرجة في الألوان لمحاكاة لون الأرضية الخشبية وكذلك ليتناسب مع نمط المنزل المودرن.

4. جدار حجري بألوان محايدة في غرفة المعيشة

 غرفة المعيشة تنفيذ kababie arquitectos
kababie arquitectos

Casa Cuernavaca

kababie arquitectos

في تصميم رائع لغرفة المعيشة يتسم بالأناقة والهدوء، تم تصميم الجدار المقابل للتليفزيون من الأحجار المزخرفة بألوان محايدة تتناسب مع نمط الغرفة ومكوناتها التي تتسم بالهدوء والمحايدة والابتعاد عن الازدحام بالألوان.

5. جدار مميز من الأحجار الرفيعة المتراصة بطريقة أفقية عشوائية

 شبابيك  تنفيذ Ignisterra
Ignisterra

Modelo Córsica

Ignisterra

يمكن استخدام هذا النوع من الأحجار بطرق وأشكال متعددة، فنرى في هذا التصميم أنه تم استخدامه في تصميم المدخل الخارجي للمنزل، حيث تم ترتيب هذا النوع من الأحجار بطريقة عشوائية تتناسب مع الباب الخشبي، كما يجلب هذا الجدار الرائع أجواء الطبيعة الساحرة إلى منزلك.

6. النمط الريفي واستخدام الأحجار في حمام المنزل

بعيدًا عن التقليدية، تم تصميم الحمام على الطريقة الريفية البسيطة، فنلاحظ أنه تم استخدام بلوكات الأحجار الطبيعية مختلفة الأحجام ليتم من خلالها تزيين الجدران يبدو أمامنا الحمام في تصميمه الأنيق والفريد من نوعه.

7. مدخل منزل اسكندنافي مصمم من الأحجار

 شبابيك  تنفيذ Ignisterra
Ignisterra

Piso de duelas.

Ignisterra

تصميم مدخل مميز لمنزل اسكندنافي ذو طابع محايد، تم تصميم المدخل الخارجي له من الأحجار الملونة مختلفة الأحجام وفي المنتصف تم تصميم باب خشبي لونه يتناسب إلى حدٍ كبير مع ألوان الأحجار المستخدمة على جدار الواجهة.

8. الأحجار البيضاء وتعزيز الطابع الريفي

 غرفة نوم تنفيذ redesign lab
redesign lab

Camera da letto

redesign lab

تم الاتجاه لجعل الجدران الحجرية في الجزء الخلفي من السرير، ليكون هناك متسع من المساحة للابتكار و اللعب بالإضاءة لإظهار أناقة التصميم وإبراز مدى الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة ليبدو المنزل بهذا الرونق.

9. جدار من الحجارة اللوحية المطلية

 شبابيك  تنفيذ Ignisterra
Ignisterra

Marco de puerta.

Ignisterra

ألواح الحجارة كما ذكرنا تأتي مختلفة الأحجام وكذلك يتم ترتيبهم بطريقة عشوائية أفقية، يمكن وضعها في أي مساحة داخل المنزل أو خارجه وتعطيك نتائج مبهرة لتصميم منزلك.

10. الأحجار الرمادية وتألقها مع عنصر الخشب

 الممر والمدخل تنفيذ homify

ليس بالضرورة أن يكون منزلك بالكامل ذات تصميم وألوان محايدة ليبدو أنيقًا، فكما نرى في هذا التصميم تم الجمع بين عدد من العناصر المختلفة مثل الأحجار الرمادية على بعض الجدران تصميم الأرضيات والأبواب الخشبية مما أضاف مزج وتنسيق مميز لأجواء المنزل بشكل عام.

11. تصميم جدران مدخل المنزل من الأحجار أضاف مزيد من أجواء الرقي

يتضح في هذا التصميم أن مصممي هذا المنزل يهتمون بالتفاصيل الدقيقة في المدخل، فقد تم تصميم أحد الجدران من الأحجار البارزة الملونة على الجدار الأيمن مما عمل على تعزيز أجواء الرقي على المنزل ذات الطابع الإسلامي.

12. أحجار تشبه الطوب الريفي

في شرفة المنزل هناك تطلع دائم للحصول على أجواء الطبيعة الساحرة داخل المنزل، فقد تم تصميم أحد الجدران ببعض الأحجار وتم طلاؤها لتبدو مثل الطوب البارز ذات الألوان المتدرجة بين البيج والبني الداكن.

تفضلوا بقراءة المقال التالي،  21 طريقة مميزة لإخفاء عيوب المنزل.

12 طريقة مميزة لتزيين الجدران باستخدام الأحجار
 منازل تنفيذ Casas inHAUS

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟ تواصل معنا الآن

إكتشف أفكار لمنازلكم