20 فكرة للحصول على فناء جميل وأنيق

Eman Rifaat Eman Rifaat
homify حديقة
Loading admin actions …

أحيانًا نعتقد أن وجود مساحة خارجية محدودة ستمنعنا من ابتكار تصميم مميز، ولكنه اعتقاد خاطيء فحتى الفناء الصغير يمكن أن يكون جميلًا وأنيقًا إذا تعلّمت كيفية الاستفادة من المساحة الموجودة مع بعض النصائح المهمة في هذا الكتاب حول كيفية إصلاح الفناء الصغير الخاص بك لتستمتع أكثر بالمساحة الخارجية الموجودة في منزلك، لن تحتاج لميزانية كبيرة أو تحتاج لشراء أغلى الأغراض، ولكن مع الإبداع وإعادة تدوير بعض الأشياء القديمة ستحصل على فناء ممتع للغاية،.لذا استعد لبدء الجولة! 

1- أواني الأزهار والنباتات على الجدار

homify بلكونة أو شرفة

واحدة من النصائح الأكثر قيمة لتحقيق أقصى استفادة من مساحة الفناء الاختيار الجيد للأثاث والعناصر الموجودة به، أفضل طريقة للتوزيع حول الفناء استخدام L أو U، النباتات والأزهار سوف تبدو رائعة على الجدار حول محيط الفناء، يمكن استخدام أحجام مختلفة من الإصيص واستخدم إبداعك في ابتكار جدارك الخاص.

2- تحديد طبيعة المساحة واستخدام أثاث من المواد الطبيعية في تجانس رائع

طريقة أخرى لدمج الطبيعة في الفناء باستخدام الشجيرات الصغيرة والنباتات والأشجار في رسم حدود حول الفناء، وبالإضافة إلى وظيفتها في سم الحدود وحماية الفناء فلها أيضًا شكل رائع ومميز وتعتبر طريقة سهلة لإضافة الطبيعة داخل الفناء!

اقرأ أيضًا: 20 تصميم آمن وعصري لأسوار وبوابات المنازل

3- الخشب دائمًا عنصر رائع وساحر يظهر دائمًا بشكل جيد

إذا كنت تريد الحصول على فناء مناسب للاسترخاء والراحة فعليك باستخدام الأثاث والأرضيات الخشبية، النباتات وإصيص الزرع والإضاءة الجيدة كلها عناصر لا يجب إهمالها. 

4- مدخل الفناء مستوحى من الزن

إذا كنت تحب وتنجذب دائما إلى الحدائق الشرقية، لديك خيار رائع وهو تصميم مدخل الفناء الأمامي أو الخلفي باستخدام الزن، فقط باستخدام أحجار مختلفة الحجم والحصى الأبيض الرائع، وينبغي هنا في طريقة الزن استخدام الشجيرات الصغيرة ونافورة صغيرة بالإضافة إلى استخدام الرمال والأخشاب فهي عناصر جميلة لا يمكن تفويتها. 

5- احترام الطبيعة وخلق زاوية مريحة من حولها، وبالطبع لا تنسى الإضاءة!

homify حديقة

6- الحجر والخشب في الأرضية، وعلامات صغيرة من الخشب لخلق ممر صغير للمشي.

7- استخدام البلاط بدلًا من العشب، وبعض الشجيرات والأزهار

إذا أردت الحصول على تصميم فناء بالنمط المينيمال فمجموعة صغيرة من الأزهار أو شجرة واحدة ستحقق هذا الغرض، ابحث دائمًا عن الأناقة واللمعان واستخدام البلاط في أرضية الفناء والألوان الحيادية هي الاختيار الأفضل في هذه الحالة. 

8- برجولة خشبية

9- تصميم ملهم

homify حديقة

هل فكرت من قبل في هذه الفكرة؟! إنشاء حديقة في منزل الشاطئ أو الشاليه الخاص بك أليست فكرة رائعة؟! سنحتاج الحجارة الصغيرة أو الحصى الأبيض والرمل والخشب وتصميم مسبح صغير بيديك سيحتاج إلى القليل من الوقت والصبر، ولكن عليك المحاولة والاستمتاع بهذه التجرية!

اقرأ أيضًا: 9 خطوات لبناء حمام السباحة (المسبح)

10- الفناء الممتد ليس عذرًا لعدم تصميمه بشكل رائع ومميز

homify حديقة

11- الجدار الأخضر

الجدران الخضراء عصرية ومناسبة لأي مساحة سواء في الداخل والخارج، ويمكنك وضع واحدًا في خلفية الفناء الخاص بك. 

12- النباتات على الحدود وفي المنتصف مكان للاستمتاع

13- مدخل أخضر للفناء، وشجيرات صغيرة لاستقبال جيد.

14- شجيرات صغيرة وكراسي شاطيء، فناء صغير للحصول على الاسترخاء

15- حصن حول الفناء

16- أثاث أسمنتي

17- المظلة

لا تبدو فقط حديثة ورائعة ولكنها تحميك من الشمس والرياح، هذه الفكرة سهلة وعملية وحديثة ويمكن استخدام ألوان وأشكال مختلفة منها، يمكنك الحصول على أحد خبراء تثبيت المظلات هنا في هوميفاي.

18- تصميم مسطّح لجذب الانتباه.

19- الخشب في أفضل حالاته

الخشب مادة سهلة للحصول عليها وغير مكلفة، وبالطبع هذا يتوقف على نوع من الخشب الذي تختاره. 

وباستخدام الخشب يمكنك تصميم جميع الأشياء التي تحتاجها في الفناء، بل يمكنك تزيين الفناء باستخدام الخشب فقط من مقاعد وأواني الزرع والجدران والبرجولة، من من الممكن ألا يحب هذه الفكرة؟! 

20- حديقة عضوية

وهناك خيار رائع أيضًا لتصميم الفناء باستخدام الأواني في زرع الأزهار والأعشاب والتوابل التي تستخدمها في بيتك ومطبخك، حديقة عضوية في فناء منزلك كم هي رائعة هذه الفكرة! 

ما رأيكم في أفكار هذه الأفنية؟ 

تريد مساعدة في إتمام مشروع بيتك؟
تواصل معنا الآن

يبرز من مجلتنا